شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. خطة مدريدية لخطف مبابي ونيمار.. وبيكيه يترشح لرئاسة برشلونة

صباحك أوروبي

بيكيه ونيمبار ومبابي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

ضربة لأرسنال

تعرض فريق أرسنال لضربة قوية قبل مواجهة ليفربول في الجولة الـ20 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تأكد غياب صانع ألعابه مسعود أوزيل. 

اللاعب الألماني عانى من آلام في الركبة ليبقى في لندن ويغيب عن رحلة الفريق إلى ليفربول لمواجهة متصدر الدوري الإنجليزي. 

تشيلسي يستعيد نجمه

استعاد فريق تشيلسي الإنجليزي نجمه جو كول لاعب الفريق السابق، ليعمل مدرباً في أكاديمية الشباب بالنادي اللندني. 

كول قال عن عودته:"سعيد لكوني جزءاً من منظومة كرة القدم في تشيلسي، أتطلع للمستقبل، وأشعر أنني لديه ما يمكنني تقديمه للنادي من موقعي كمدرب". 

مترو:

أليجري يعقب على تدريب يونايتد 

عقب ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي على إمكانية تدريب فريق مانشستر يونايتد، مشيراً إلى أنه يشعر بالسعادة في تورينو، وأن عقده ممتد لعام ونصف. 

ويسعى مانشستر يونايتد للتعاقد مع مدير فني ليخلف المدرب الذي تمت إقالته جوزيه مورينيو، ليتسلم المهمة من المدرب المؤقت سولشاير في الصيف المقبل. 

ميرور:

وست هام يتمسك بموهبته 

تمسك نادي وست هام بموهبته اللاعب ديكلان رايس البالغ 19 عاماً وقدم له عقداً جديداً ممتد حتى عام 2024 ليظل اللاعب مرتبطاً بالنادي الإنجليزي لفترة طويلة. 

ولفت اللاعب أنظار كبار أندية البريميرليج، قبل أن يتدخل مانويل بيليجريني بطلب تجديد عقده لتستجيب الإدارة ويستمر اللاعب مع فريقه.

الصحافة الإسبانية:

سبورت:

منع رابيو من دخول غرف ملابس سان جيرمان

واصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قراراته ضد متوسط ميدان الفريق أدريان رابيو الذي رفض تجديد تعاقده ليرحل بشكل مجاني في نهاية الموسم.

وقرر توماس توشيل المدير الفني للفريق عدم السماح للاعب بدخول غرف الملابس في أيام المباريات في محاولة جديدة لاقناعه بالموافقة على الرحيل من خلال النادي في يناير الجاري من أجل الاستفاد ماديًا.

الريال يسرق جوهرة مانشستر سيتي

حسم ريال مدريد صفقة اللاعب الإسباني الشاب براهيم دياز جناح مانشستر سيتي الذي سيضطر حامل لقب الدوري الانجليزي للتفريط فيه مقابل 15 مليون يورو، بدلًا من أن يرحل مجانًا في نهاية الموسم الجاري.

واتفق ريال مدريد مع مانشستر سيتي على شراء اللاعب الطامح في الحصول على فرصة للعب بالفريق الأول، على ان يتقاضى اللاعب مبلغ 3.5 مليون يورو كراتب سنوي في صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

موندو ديبورتيفو:

بيكيه يترشح لانتخابات برشلونة القادمة

قرر جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الإسباني أن يترشح لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة التي ستقام في 2021، وذلك بعد عام من اعتزاله لكرة القدم في 2020.

وسيقضي جيرارد بيكيه عامًا في الإعداد للانتخابات المقبلة، ولديه رغبة في الاستعانة بتشافي، انيستا وبويول في منصب السكرتير الفني.

آس:

خطة الريال لضم مبابي ونيمار

يواصل ريال مدريد التمسك بإمكانية التعاقد مع الثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي من خلال استغلال المشاكل التي يعاني منها باريس سان جيرمان على مستوى توفيق أوضاعه مع اللعب المالي النظيف.

ويحتاج سان جيرمان إلى 90 مليون يورو من أجل توفيق أوضاعه مع قواعد اللعب المالي النظيف، ووهو ما قد يدفع إدارة فريق العاصمة الفرنسية لبيع نيمار أو مبابي، في حين أن اللاعب البرازيلي الطامح للفوز بالكرة الذهبية قد يكون الأقرب للرحيل.

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديلو سبورت:

هل يرحل جاتوسو؟

أكد ليوناردو المدير الرياضي لنادي ميلان، جينارو جاتوزو مستمر في منصبه كمديرًا فنيًا للروسينيري رغم النتائج السلبية التي يمر بها الفريق في الفترة الأخيرة.

وأضاف المدير الرياضي في تصريحات للصحفيين :"جاتوزز مدربنا، وليس هناك أي خطط بديلة، لم نفكر في تغيير الإدارة الفنية للفريق".

توتو سبورت:

باريس يحل أزمته من آرسنال 

كشفت الصحيفة أن إدارة باريس سان جيرمان وضعت أرون رامسي لاعب وسط آرسنال ضمن أهدافها في ظل اقتراب رحيل أدريان رابيوت سواء في يناير أو الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة النادي الباريسي تريد تدعيم وسط ملعبها بعد رحيل رابيوت من خلال ضم الويلزي الدولي صاحب الـ27 عامًا.

كالتشيو ميركاتو:

مهاجم ميلان يقترب من الصين

دخل نادي شانزن الصيني في مفاوضات مع مهاجم ميلان فابيو بوريني من أجل الانتقال للفريق الصيني في الفترة المقبلة.

وكشفت الصحيفة أن وكيل اللاعب اجتمع مع إدارة النادي الصيني مؤخرًا حيث من المقرر أن يوقع اللاعب على عقد مدته ثلاث سنوات مقابل 5 ملايين يورو في الموسم الواحد.

الصحف الألمانية:

بيلد:

ليفاندوفسكي يزاجم ميسي ورونالدو على الأكثر تهديفيا في عام 2018

سلطت صحيفة بيلد الألمانية على تواجد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونيخ، مع الثنائي ليونيل ميسي، لاعب برشلونة وكريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، في قائمة الأكثر تهديفا في أوروبا لعام 2018.

وأوضحت الصحيفة الالمانية ان مهاجم بايرن ميونيخ، سجل خلال عام 2018 ى 42 هدفا في جميع المباريات المنافسات سواء المحلية او الأوروبية.

وأشارت إلى أن ميسى يحتل المركز الأول من حيث الأكثر تهديفا لعام 2018 برصيد 47 هدفا، منهم 34 هدفاً في الدوري الإسباني ، وسجل عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا وثلاثة أهداف في الكأس.

وياتي خلف ميسي صاحب الصدارة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو ن لاعب يوفنتوس الإيطالي وبالتساوي مع ليفاندوفيسكي برصيد 42 هدفا.

كيكر:

مدرب بايرن ميونيخ: لا داعي للذعر

سلطت صحيفة كيكر الألمانية على مستوى فريق بايرن ميونيخ منذ تولى المدرب ن نيكو كوفاتش والذتي استمر لـ 6 أشهر حتى الآن.

ويأتي فريق بايرن ميونيخ في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 36 نقطة، متأخرًا بفارق 6 نقاط عن دورتموند، صاحب الصدارة.

واوضحت الصحيفة، أن النصف الأخير من العام والذي شهد تولى كوفاتش تدريب الفريق البافاري، طفرة مع نهاية العام بعد العديد من التطورات.

وأشارت إلى أن الفريق لم يهزم خلال 8 مباريات الأخيرة منهم 5 انتصارات متتالية في البوندسليجا.

ويستعد الفريق الألماني لمواجهة صعبة حين يحل ضيفا على ليفربول الإنجليزي، في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

الصحافة الفرنسية:

لو باريزيان:

أولى ضحايا توخيل 

قرر توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي الاستغناء عن خدمات لاسانا ديارا لاعب الوسط الفريق لعدم الاقتناع بإمكانياته.

وأوضحت الصحيفة أن توخيل غير مقتع بمستوى صاحب الـ33 عامًا ليكون لاعب الجزيرة الإماراتي السابق أولى ضحايا توخيل في الميركاتو الشتوي.

ليكيب:

رئيس ليون يستأنف 

قرر جان ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي، الطعن ضد قرار لجنة الانضباط تجاه نبيل فقير صانع ألعاب الفريق بعد اعتماد البطاقة الصفراء التي حصل عليها بتهمة التحايل على الحكم.

وأوضحت الصحيفة أن ليون سيصعد الأمر للجنة الاستئناف بالرابطة الفرنسية حيث أعلن رئيس النادي الفرنسي عبر صفحته الشخصية "تويتر" :"هذا القرار فضيحة، القرار غير عادل سنطعن ضده".

فرانس فوتبول:

دي يونج يرحب ببرشلونة 

قالت الصحيفة إن لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي فرينكي دي يونج وافق على الانضمام لبرشلونة في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن صاحب الـ21 عامًا أعطى موافقته للانتقال للبرسا في ظل محاولة ناديي مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان للحصول على خدماته.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات