جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. استبعاد رونالدو.. حيرة فالفيردي.. وكارثة في مدريد

رونالدو

رونالدو ومحمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

استبعاد رونالدو من غلاف فيفا 19

استبعدت شركة "إي إيه سبورتس" اللاعب كريستيانو رونالدو من غلاف لعبة فيفا 19 وقامت بوضع ثلاثة لاعبين على رأسهم البرازيلي نيمار وعلى يمينه كيفين دي بروين وعلى يساره باولو ديبالا. 

ويمر رونالدو بأزمة بسبب اتهامه بالاغتصاب، بالإضافة إلى تهربه من الضرائب، وهي أمور أثرت على سمعته وشعبيته ما دعا الشركة الأمريكية لإسقاطه من على الغلاف. 

ميندي يعود 

عاد اللاعب الفرنسي بنجامين ميندي لدعم صفوف مانشستر سيتي قبل مواجهته المنتظرة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريقه شالكه الألماني. 

بنجامين ميندي غاب أغلب فترات الموسم بسبب الإصابة لكنه عاد للتدريبات مؤخراً وأصبح جاهزاً لخوض المباراة أمام الفريق الألماني. 

ميرور:

يونايتد يتخلص من لوكاكو من أجل ديبالا وإيكاردي

يسعى نادي مانشستر يونايتد للتخلص من مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو من أجل التعاقد مع ماورو إيكاردي أو باولو ديبالا الصيف المقبل. 

مورينيو تعاقد مع لوكاكو مقابل 75 مليون إسترليني لكونه من أشد المؤمنين به، لكن سولشاير يفضل الدفع باللاعب راشفورد في مركز المهاجم ما يعجل برحيل البلجيكي. 

ذا صن:

مبابي يبعث برسالة إلى برشلونة 

التقطت الكاميرات صورة للاعب الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أثناء تصفح هاتفه المحمول، وبتقريب الصورة ظهرت رسالة سارة لجماهير برشلونة. 

مبابي المتوج بكأس العالم مع فرنسا كان يتابع جدول مباريات فريق برشلونة في الفترة المقبلة، ما أظهر اهتماماً بالنادي الكتالوني في إشارة إلى أنه بالإمكان أن يرتدي قميصه في المستقبل القريب.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

شروط زيدان

وضع زين الدين زيدان ثلاثة شروط من أجل الموافقة على تولي مهمة تدريب تشيلسي الإنجليزي، في ظل وجود أنباء عن الرغبة في التعاقد معه خلفًا لماوريسيو ساري الذي تراجعت نتائجه.

الشرط الأول لزيدان هو بقاء إيدين هازارد مع الفريق، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 200 مليون جنيه إسترليني لإجراء تعاقدات، بينما جاء ثالث الشروط هو مشاركته في قرارات تعاقدات الفريق.

موقعة روما لن تتكرر

أكد سيرخيو بوسكيتس قائد برشلونة أن ما حدث لفريقه من وداع لمنافسات دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل أمام روما، لن يتكرر في النسخة الحالية أمام ليون.

وقال بوسكيتس: "ما حدث من روما لن يتكرر مجددًا، الأمر يعتمد علينا وعلى ما نقدمه أمام ليون، ونحن لن نسمح لهم بمحاولة تكرار ما حدث في الموسم الماضي".

آس:

لا احتفال بدون فينيسيوس

عدد من النتائج الإيجابية حققها ريال مدريد في الفترة الماضية، وجميعها جاءت بتواجد للبرازيلي فينيسيوس في التشكيل الأساسي للفريق خلال 12 مواجهة.

إلا أنه بمجرد أن تواجد إحتياطيًا، تعثر ريال مدريد أمام جيرونا وخسر مواجهة هامة بالدوري الإسباني، بعدما حقق معدلات بتواجد البرازيلي بلغت 2.25 هدف، 12.2 تصويبة، و6.5 تسديدة تجاه المرمى في كل مباراة.

كارثة وسط ريال مدريد

أزمة كبيرة ظهرت في ريال مدريد خلال مواجهة جيرونا، وهي فقدان الكرة في منطقة وسط الملعب مما أدى إلى تشكيل الفريق الكتالوني لخطورة في عدد من الكرات.

الثلاثي كروس، كاسيميرو وسيبالوس فقدوا 41 كرة في منطقة وسط الملعب خلال المباراة، وهو معدل كبير ساهم بدوره في سقوط الفريق بفخ الهزيمة.

موندو ديبورتيفو:

حيرة فالفيردي

استقر إرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة على جزء كبير من تشكيل فريقه لمواجهة ليون بدوري أبطال أوروبا، لكنه يبدو حائرًا في مركزين فقط بالملعب.

فالفيردي يميل للاعتماد على سيميدو في الظهير الأيمن مع الدفع بأرترو فيدال في الوسط، بدلًا من سيرجي روبيرتو وألينيا، لكنه حتى الآن لم يستقر على الأمر بشكل نهائي.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

يوفنتوس يوضح حقيقة رحيل ديبالا وضم إيكاري

نفى فابيو باراتيكى، المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، دخول إدارة ناديه في مفاوضات حاليا لضم الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وأوضحت الصحيفة، أن باراتيكي، يرى أن السؤال عن التعاقد مع إيكاردي لاعب إنتر سابق لأوانه، ومن الممكن الحديث عن هذا الأمر في شهر يونيو فقط.

وأشار إلى أن نفس الأمر ينطبق على رحيل الأرجنتيني ديبالا، لاعب الفريق، ولا يمكن أن يتحدث أيضا في هذا الشأن، والانتظار لشهر يونيو المقبل.

لاجازيتا ديللو سبورت:

إنتر يفوز بدون إيكاردي

نشرت الصحيفة تقريرا يوضح نتائج فريق انتر الإيطالي في ظل غياب نجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي، والتي أظهر ان الفريق يحقق معدل انتصارات واضح في غيابه مهاجمه.

وأوضحت الصحيفة، أن صاحب الـ 25 والذي سجل 158 هدفا بقميص انتر، لا يتأثر فريقه بشكل كبير في حالة غيابه، فالفريق تمكن من الفوز في 5 مباريات هذا الموسم.

وتمكن فريق انتر من تحقيق الفوز هذا الموسم على كل من بولونيا وكالياري وجنوة ورابيد فيينا وسامبدوريا في ظل عدم وجود ايكاردي.

وأوشارت إلى أن منذ انضمام إيكاردي لفريق إنتر في بداية موسم 2015- 2016 ، وبالنظر إلى المباريات التي لعبها النيرازوري بدونه منذ ذلك الحين، فالفريق فاز في 18 لقاء بدونه، و تعادل في مباراتين وخسر مثلهم.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

3 مشاكل لبايرن قبل موقعة ليفربول

يواجه نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ ثلاث مشاكل قبل مواجهة ليفربول الليلة في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، تتمثل في الدفاع السيء والتشكيل الأساسي والاحتياطيون الساخطون لعدم الاعتماد عليهم مؤخرًا.

دفاع البايرن عانى من نقاط ضعف كبيرة أمام أوجسبورج في الدوري، وتتمثل الأزمة الثانية في تراجع المستوى الدفاعي لتياجو ألكانتارا إذ قد يشارك خافي مارتينيز بدلا منه، وأخيرا شعور اللاعبين الاحتياطيين بعدم الثقة.

كيكر:

ليفركوزن يعيد الأذهان لبايرن "جوارديولا"

حقق باير ليفركوزن رقما قياسيا في مباراته أمام فورتونا دوسلدورف بالدوري الألماني، إذ تبادل لاعبوه الكرة فيما بينهم بـ1053 تمريرة، لينجح في إنهاء المباراة لصالحه في النهاية بنتيجة (2-0) بالأسبوع الـ22 من البوندسليجا.

وبات الفريق صاحب أكبر عدد من التمريرات في مباراة واحدة منذ 25 مارس 2014، حين قام بايرن ميونيخ تحت قيادة بيب جوارديولا بـ1078 تمريرة في مباراة هيرتا برلين، حيث مرر سبعة لاعبين أكثر من 100 تمريرة.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

فالفيردي: مواجهة ليون تحدي كبير

أشاد الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بخصمه ليون الفرنسي قبل مباراة الفريقين الليلة على ملعب الأضواء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي: "ليون فريق رائع ويضم مجموعة رائعة من اللاعبين وعناصر قوية في الخط الهجومي، ستكون مباراة معقدة وتحدي كبير لنا لتحقيق نتيجة إيجابية".

وعلق المدرب على غياب نبيل فقير قائد ليون للإيقاف قائلا: "إنه لاعب حاسم ومؤثر في نتيجة كل مباراة من خلال أهدافه ونوعية تمريراته والاختلالات التي يسببها للمنافس".

فرانس فوتبول:

برشلونة يراقب بيبي

دخل برشلونة الإسباني في صراع جديد مع باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على خدمات الإيفواري نيكولاس بيبي مهاجم ليل الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وتألق صاحب الـ23 عامًا بشكل لافت هذا الموسم، حيث أحرز 16 هدفا وصنع 10 آخرين في 25 مباراة بالدوري الفرنسي، مع العلم أنه رفض الانتقال لشالكه وإشبيلية وليون في الصيف الماضي.

بيبي الذي انتقل إلى ليل في صيف 2017 ساهم في أكثر من 60% من أهداف الفريق، ويرتبط الإيفواري بعقد مع النادي حتى عام 2022 ويقدر سعره وفقًا لـ"ترانسفر ماركت" بـ40 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن