جميع المباريات

إعلان

الحذاء الذهبي.. مبابي يواصل ملاحقة ميسي بثنائية في نيم

مبابي

مبابي

واصل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان ملاحقة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على صدارة جدول ترتيب المتنافسين على الفوز بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

وابتعد ميسي في صدارة المتنافسين على الحذاء الذهبي، بتسجيله ثلاثة أهداف في شباك إشبيلية مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين بدوري الدرجة الأولى الإسباني، قاد بها فريقه للفوز بنتيجة 4-2، ليبتعد أيضًا بصدارة جدول ترتيب المتنافسين على التتويج بالحذاء الذهبي برصيد 50 نقطة، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي الليجا برصيد 25 هدفًا.

لكن مبابي لاحقه خلال دقائق باليوم ذاته، بعدما سجل هدفين في شباك أوليمبيك نيم، قاد بهما فريقه للفوز بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، ليرفع رصيده إلى 22 هدفًا في صدارة هدافي الدوري المحلي، ويرفع رصيده إلى 44 نقطة في صراع الحذاء الذهبي.

ويحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي المركز الثالث في جدول ترتيب المتنافسين على الذحاء الذهبي برصيد 38 نقطة، بينما يحتل البولندي كريشتوف بيونتيك ماهجم إيه سي ميلان الإيطالي المركز الرابع برصيد 36 نقطة، ويتساوى الأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي والمصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

وتقضي لوائح الحذاء الذهبي الأوروبي بمنح نقطتين مقابل كل هدف يتم تسجيله في منافسات الدوريات الخمسة الكبرى "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" بينما يحتسب الهدف في دوريات المستوى الثاني بنقطة ونصف النقطة، ويحتسب في دوريات المستوى الثالث والأخير بنقطة وحيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن