جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. دلالات احتفال صلاح.. بوجبا لن يرحل.. ومثلث برشلونة الذهبي

محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

إصابة كين

تعرض هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، لإصابة قوية جديدة في مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الذي انتهى بفوز السبيرز (1-0).

وغادر كين ملعب توتنهام متأثرا بالإصابة في كاحله الأيسر بعد تدخل عنيف مع فابيان ديلف ظهير أيسر السيتي في الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة الـ78 من عمر المباراة.

وكان صاحب الـ26 عامًا، الذي أصبح مهددًا بالغياب عن لقاء العودة، تعرض لإصابة في أربطة الكاحل خلال شهر يناير الماضي، وغاب عن الملاعب لمدة ستة أسابيع.

ليفربول يقترب

اقترب ليفربول الإنجليزي من بلوغ المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على ضيفه بورتو البرتغالي بثنائية نابي كيتا وروبيرتو فيرمينو في ذهاب دور الثمانية من المسابقة.

جاء الفوز ليريح فريق الألماني يورجن كلوب قبل المباراة الحاسمة على ملعب "دراجاو" في البرتغال يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

ويكفي ليفربول الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف لكي يحجز مقعده في الدور قبل النهائي لتشامبيونز ليج، ومواجهة الفائز من برشلونة ومانشستر يونايتد.

ميرور:

"احتفال صلاح أظهر ارتياحه"

أكد مايكل أوين، مهاجم ليفربول السابق، أن احتفال الدولي المصري محمد صلاح نجم الفريق، بعد هز شباك ساوثهامبتون، أظهر به حماسه أمام الجميع بعد إنهاء صيامه التهديفي.

وصرح أوين لقناة "بي تي سبورت" أن احتفال صلاح أظهر ارتياحه قائلا: "يمكنك أن ترى في احتفاله الإثارة بالهدف الذي أحرزه أمام ساوثامبتون".

وأضاف: "كان يعلم أنه سيحصل على بطاقة صفراء، لكنه احتفل بخلع القميص ولم يكن مهتما بذلك، وفعل ذلك على أي حال وكان متحمسا لإنهاء صيامه التهديفي".

ذا صن:

"بوجبا لن يرحل"

يثق النرويجي أولي جونار سولسكيار، المدير الفني لمانشستر يونايتد، في استمرار لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا في ملعب "أولد ترافورد" الموسم المقبل (2018-19).

وارتبط اسم الفائز بكأس العالم مع فرنسا في مونديال روسيا 2018 بالانتقال إلى ريال مدريد، منذ عودة مواطنه زين الدين زيدان كمدير فني للفريق الملكي قبل عدة أسابيع.

وقال سولسكيار في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة برشلونة بدوري الأبطال: "بوجبا يتطلع إلى الغد، إنه في أفضل حالاته ولا أعتقد أنه سيلعب خارج مانشستر الموسم المقبل".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

تعلمنا الدرس

أكد جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة الإسباني أن فريقه تعلم الدرس جيداً من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد الخسارة من روما في ربع نهائي المسابقة.

بيكيه عبر أيضاً عن سعادته لرؤية سولشاير صديقه القديم، ومدرب يونايتد الحالي، والذي دعمه عندما كان المدافع الإسباني ناشئاً في صفوف مانشستر يونايتد.

سيميوني في ورطة

أصبح الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد في ورطة قبل مواجهة سيلتا فيجو السبت المقبل في الدوري الإسباني.

مدافع أتلتيكو اللاعب سافيتش غادر مران الفريق مصاباً، ليصبح مدربه في ورطه في ظل إيقاف خوسيه ماريا ولوكاس هيرنانديز، بالإضافة إلى إصابة جودين.

آس:

سون يصعق سيتي

صعق الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام هوتسبير فريق مانشستر سيتي بتسجيل هدف فريقه الوحيد في الفوز على فريق جوارديولا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة إهدار أجويرو ركلة جزاء في الشوط الأول، لكن سون نجح في ترجيح كفة فريقه ومنحه انتصاراً ثميناً على حامل لقب البريميرليج.

موندو ديبورتيفو:

بيل لا يفكر في العودة لإنجلترا

يشعر الويلزي جاريث بيل بالسعادة والراحة في إسبانيا مع فريقه الحالي ريال مدريد، ولا يفكر في الانتقال إلى إنجلترا مرة أخرى مثلما يثار في وسائل الإعلام.

جوناثان بارنيت قال عن بيل:"هو سعيد للغاية في إسبانيا، وهو يدرك كونه لاعباً في صفوف ريال مدريد، لا يمكنني توقع المستقبل، لكنه لا يفكر في الرحيل إلى إنجلترا".

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللو سبورت:

كونتي بديلا لسباليتي في انتر

دخل أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق ليوفنتوس دائرة اهتمام نادي انتر، ليتولى تدريب الفريق بدلا من لوتشيانو سباليتي.

وأوضحت الصحيفة، أن إدارة نادي انتر طالبت بضرورة التعاقد مع كونتي لتدريب الفريق بدلا من سباليتي

وأشارت إلى أن كونتي في حالة موافقة على تدريب نادي إنتر، سيكون النادي الإيطالي مضطرا لدفع راتب قدره 10 ملايين يورو.

توتو سبورت:

أليجري يحذر لاعبيه من أياكس

حذر ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، لاعبيه مواجهة فريق أياكس، والمقرر لها مساء غدا الأربعاء، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات أليجري خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، والتي أكد خلالها بضرورة الحذر من فريق اياكس القوي، لافتا أن الفريق الهولندي يملك تاريخ كبير والمواجهة لن تكون سهلة.

وأوضح، مدرب يوفنتوس أن النجم البرتغالي، لاعب يوفنتوس تدرب بشكل جيد وأصبح متاحا للتواجد مع الفريق أمام اياكس.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

رودريجيز أصبح أوروبيًا

حصل خاميس رودريجيز لاعب بايرن ميونخ ومنتخب كولومبيا على جواز سفر جديد، بعدما أصبح حاصلًا على الجنسية الإسبانية بصورة رسمية.

الآن، أصبح رودريجيز لاعبًا أوروبيًا، وهو ما يمكن بايرن ميونخ من التعاقد مع لاعبين من خارج القارة الأوروبية خلال الفترة المقبلة إذا أراد استعدادًا للموسم المقبل.

ريال مدريد لا يريد خاميس

يبدو أن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، لا يريد إعادة خاميس رودريجيز إلى صفوف فريقه من جديد، بعد انتهاء فترة إعارته إلى بايرن ميونخ، التي تمتد لمدة موسمين.

ولكن ماذا سيحدث الآن؟ اللاعب بعدما حصل على الجنسية الإسبانية وأصبح أوروبيًا، فإن بايرن ميونخ بإمكانه تفعيل بند شراءه مقابل 42 مليون يورو، مع القدرة على التعاقد مع لاعب آخر من خارج القارة دون عوائق قانونية.

كيكر:

مدرب جديد لمونشنجلادباخ

استقرت إدارة نادي بروسيا مونشنجلادباخ على التعاقد مع ماركو روزي ليكون المدير الفني الجديد للفريق بداية من الصيف المقبل، خلفًا لديتير هيكينج.

إدارة مونشنجلادباخ إتخذت بالفعل القرار النهائي بشأن التعاقد مع روزي، ولكن لم يتم الإعلان عنه بصورة رسمية، إلا أنه من المقرر أن يتم الكشف عنه مساء الأربعاء.

دير شبيجل:

انفصال في أوجسبورج

قررت إدارة نادي أوجسبورج، انفصال الثنائي مانويل باوم المدير الفني للفريق عن مساعده يانس ليمان عن الفريق، مع رحيل ستيفان شوارز المدير التقني للفريق.

ووفقًا لما أعلنه النادي في بيان رسمي، فإن النادي قرر الاستغناء عن الثلاثي في ظل تراجع النتائج بالدوري الألماني، والتي كان آخرها الخسارة أمام هوفنهايم بأربعة أهداف نظيفة.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

فيرمينو وهندرسون وكيتا الأفضل

بثنائية سجلها فيرمينو وكيتا في شباك بورتو البرتغالي، أتم ليفربول 50% من مهمته في الطريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحصل الثلاثي كيتا، فيرمينو وهندرسون على التقييم الأفضل بالمواجهة (7 درجات) بينما حصل فان دايك، أليكساندر أرنولد وميلنر على 6 درجات، وحصل أليسون، فابينيو، صلاح وماني على 5 درجات، وكان اوفرين الأسوأ بـ 4 درجات.

ليكيب:

مثلث برشلونة الذهبي

في عام 2009 فاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا بعد التغلب على مانشستر يونايتد في المباراة النهائية، وبعد عشر سنوات يلتقي الفريقان مجددًا، ويتواجد ثلاثة لاعبين فقط من جيل برشلونة 2009 في القائمة الكتالونية الحالية.

وتضم القائمة الحالية لبرشلونة كل من جيرارد بيكيه، سيرخيو بوسكتس وليونيل ميسي، الثلاثي الذي أصبح الثلاثي الذهبي للفريق الكتالوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن