جميع المباريات

إعلان

مبابي يضيق الخناق على ميسي.. ويحيي المنافسة على الحذاء الذهبي

ميسي ومبابي

ميسي ومبابي

ضيق الفرنسي الشاب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الخناق على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، وأشعل المنافسة على الحذاء الذهبي الذي يُقدم سنويًا لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

وقاد مبابي فريقه للفوز على ضيفه موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، ليحتفل بطريقة مثالية بتتويجه باللقب الثاني على التوالي.

وتُوج فريق العاصمة الفرنسية باللقب رسميًا ظهر اليوم، عقب تعادل ليل صاحب المركز الثاني مع مونبيلييه، قبل أن يرفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 84 نقطة بالفوز على موناكو، ليوسع الفارق أمام ليل إلى 19 نقطة.

وسجل مبابي ثلاثية فريقه في المواجهة، ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري المحلي إلى 30 هدفًا، بفارق 11 هدفًا أمام نيكولا بيبي جناح ليل، وصاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين.

ورفع مبابي رصيده في سباق المتنافسين على الفوز بالحذاء الذهبي إلى 60 نقطة، ليقلص الفارق خلف ميسي إلى 6 نقاط فقط، حيث يتصدر الأخير السباق برصيد 66 نقطة، بفضل 33 هدفًا يتصدر بهم جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وتنص لوائح الحذاء الذهبي الأوروبي على منح نقطتين مقابل كل هدف يتم تسجيله في دوريات المستوى الأول "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" بينما يساوي الهدف في المستويين الثاني والثالث نقطة ونصف ونقطة واحدة على الترتيب.

اقرأ أيضًا

ليفربول يقترب.. صلاح يساهم في فوز الريدز على كارديف والعودة للصدارة

بالفيديو.. صلاح يتسبب في ضربة جزاء لليفربول أمام كارديف

بمشاركة النني.. أرسنال يسقط أمام كريستال بالاس ويهدد تأهله لدوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن