شاهد كل المباريات

إعلان

جيسوس: نيمار قد يصل إلى مستوى كريستيانو إذا كان أكثر ذكاء

نيمار

نيمار

قال جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي السابق وفلامنجو البرازيلي الحالي إن نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي يستطيع أن يصل إلى مستوى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي إذا كان أكثر ذكاء.

وخلال تصريحات لصحيفة جلوبو سبورت وعند سؤال جيسوس عن أفضل لاعبي كرة القدم في العالم فضل البرتغالي رونالدو على ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وقال مدرب الهلال السعودي السابق: "بالنسبة لي كريستيانو رونالدو هو الأفضل، ليس لدي أي شكوك حول ذلك، إنه لا يسجل 10 أو 20 هدفًا ، بل 30 أو 40 أو 50".

وأضاف: "لا يحتاج إلى أن يكون "مهاريًا" مثل ميسي، الجميع يحتاج للنظر إلى رونالدو ليس فقط من حيث جودته، بل إلى كيف أصبح لاعب محترف، وكيف وصل إلى المستوى الذي هو عليه، يجب أن يكون درسًا لأي طفل يريد لعب كرة القدم".

وبسؤاله عن أعظم لاعب في كل العصور قال: "لم أعاصر مرحلة عظماء الكرة أمثال بيليه وبوشكاش، تابعت سنوات قليلة لمارادونا ، بالإضافة إلى ميسي ورونالدو فهم من كوكب آخر".

وواصل: " لديهم (رونالدو -ميسي) أنماط مختلفة ولكن كلاهما شيء استثنائي، أما الأفضل في كل العصور؟ لا أعلم. كان مثلي الأعلى يوهان كرويف".

وأكمل: "نيمار لاعب جيد هو الآخر، لكنه يحتاج إلى تغيير الطريقة التي يفكر بها، وأن يصبح أكثر ذكاء، إذا كان لديك ماهو أهم من لعب الكرة فلن تصبح الأفضل أبدًا هذا ما فعله رونالدو، الرغبة من أجل لتحقيق النجاح وهذا هو الفرق".

جدير بالذكر أن نيمار كان على أعتاب الرحيل من ملعب الأمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلا أن الحال استقر به في صفوف النادي الباريسي بعد محاولات من جانب برشلونة -ناديه السابق- لعودته إلى كامب نو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات