شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. إنقاذ زيدان.. إعتزال رونالدو.. وعودة مورينيو

زيدان

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

كاسيميرو ينقذ زيدان

أنقذ كاسيميرو زين الدين زيدان من هزيمة مؤلمة في ملعب سانتياجو بيرنابيو بتسجيل هدف التعادل لريال مدريد أمام كلوب بروج.

ريال مدريد تأخر بهدفين في الشوط الأول قبل أن يتعادل عن طريق راموس وكاسيميرو في الشوط الثاني ليتجنب الهزيمة.

دفعة كانتي

تلقى تشيلسي الإنجليزي دفعة قوية بعودة متوسط الميدان الفرنسي نجولو كانتي إلى التدريبات من جديد تمهيداً للعودة للمشاركة في المباريات.

كانتي على رأس قائمة تشيلسي المتجهة إلى ليل الفرنسي لمواجهته في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

ذا صن

اعتزال رونالدو

قرر أسطورة مانشستر يونايتد السابقة ونجم يوفنتوس الحالي اللاعب كريستيانو رونالدو اعتزال كرة القدم في غضون عامين.

رونالدو يتقاضى حالياً 27.5 مليون إسترليني مع يوفنتوس سنوياً بالإضافة إلى مكاسبه وأرباحه من مواقع التواصل الاجتماعي وعقود الرعاية والإعلانات مع تويوتا ونايكي وطيران الإمارات.

ديلي ستار

المطالبة بعودة مورينيو

طالبت جماهير ريال مدريد الإسباني إدارة ناديها بعودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من جديد لتدريب الفريق الملكي خلال الموسم الجاري.

ريال مدريد تعادل في ملعبه بصعوبة مع كلوب بروج بعد أن كان متأخراً بثنائية نظيفة، لتصب الجماهير سخطها على زيدان وتطالب بإقالته لمصلحة مورينيو.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

برشلونة يستقر على بديل للمهاجم سواريز

يراقب نادي برشلونة، البولندي كريستوف بيونتيك، مهاجم ميلان، في ظل سعي الفريق الإسباني للتعاقد معه كبديل للمهاجم لويس سواريز.

ويرصد النادي الكتالوني مبلغًا كبيرا للتعاقد مع اللاعب بيونتيك خلال ميركاتو الشتاء المقبل، ليصبح على استعداد لتقديم عرض بقيمة 50 مليون يورو للحصول على توقيع مهاجم ميلان.

لاجازيتا ديلو سبورت

شيفشينكو يكشف موقفه من تدريب ميلان

علق الأوكراني أندريه شيفشينكو، مهاجم ميلان السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب أوكرانيا، على إمكانية توليه منصب مدرب فريق ميلان كبديل لماركو جيامباولو، المدرب الحالي للفريق.

وأكد مدرب منتخب أوكرانيا، أنه حتى تلك اللحظة لم يدخل أي مسؤول من إدارة ميلان في مفاوضات معه لتولي مهمة تدريب الروسونيري مشيرا إلى أن الفكرة ليست مطروحة بالنسبة له خلال الوقت الراهن.

برشلونة يراقب مهاجم ميلان كبديل لسواريز

يراقب نادي برشلونة، البولندي كريستوف بيونتيك، مهاجم ميلان، في ظل سعي الفريق الإسباني للتعاقد معه كبديل للمهاجم لويس سواريز.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ريال مدريد يتعكز

أصبح ريال مدريد على حافة الهاوية بعدما فشل في تحقيق الفوز الأول في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بعد مرور جولتين، بعدما خطف تعادلًا من كلوب بروج.

ريال مدريد كان سيئًا في الشوط الأول، لكنه نجح في العودة خلال النصف الثاني، ليتعادل بهدفين لمثلهما، بعدما خسر في الجولة الأولى أمام باريس سان جيرمان.

كابوس كورتوا

ليلة سيئة عاشها تيبو كورتوا بعدما لعب شوطًا واحدًا في مواجهة كلوب بروج، تلقى خلالهما هدفين، ليخرج من الملعب خلال فترة الاستراحة.

كورتوا تلقى هدفين في 45 دقيقة إلا أنه شعر بدوار وألام في المعدة خلال فترة الاستراحة، مما أجبر زين الدين زيدان على تبديله والدفع بأريولا بدلًا منه.

آس

هدف صحيح

أظهرت تقنية الفيديو المساعد أن الهدف الذي سجله سيرخيو راموس لريال مدريد في مرمى كلوب بروج كان صحيحًا، في ظل عدم وجود حالة تسلل ضده.

في البداية قد يظهر راموس في حالة تسلل، إلا أن الإعادات التي اعتمد عليها حكم الفيديو أظهرت أن المدافع الإسباني كان في موضع صحيح.

موندو ديبورتيفو

اعتزال رونالدو

أكد كريستيانو رونالدو أنه بدأ يفكر في حياته الخاصة بعد اعتزاله لكرة القدم، لافتًا إلى أنه ما زال وسيظل يحب اللعبة حتى بعد انتهاءه من لعبها.

وقال رونالدو: "بدأت أفكر في حياتي خارج كرة القدم، أحب كرة القدم وسأظل افكر فيها حتى بعد الاعتزال، ولكن لا أحد يعرف ما قد يحدث العام القادم أو التالي له".

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

سرقة بدافع الغيرة

أصدر الصاعد لامين ديابي فاديجا لاعب فريق نيس الفرنسي الذي تم فسخ تعاقده مؤخرًا بعد تورطه في سرقة "ساعة" كاسبر دولبرج زميله في الفريق بيانًا للاعتذار عن الواقعة، مبررًا ما حدث بأنه كان بدافع الغيرة.

وقال اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 18 عامًا أنه لا يجد تبريرًا لما حدث، لكنه ربما كان بدافع الغيرة من زميله المتألق دولبرج، حيث فعل ذلك، بدلًا من منافسته في الملعب.

وكان دولبرج قد أكد أن إحدى ساعاته غالية الثمن تمت سرقتها في غرفة ملابس الفريق، وهدد بعدم خوض المباريات قبل إعادتها، واعترف ديابي فاديجا بواقعة السرقة في وقت لاحق، ليقرر النادي الفرنسي فسخ تعاقده.

ليكيب

لايبزج يخشى ميمفيس ديباي

يخشى جوليان ناجلسمان المدير الفني لفريق لايبزج الألماني تألق الهولندي ميمفيس ديباي مهاجم فريق ليون الفرنسي، قبل مواجهة الفريقين، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقال ناجيلسمان عن المهاجم المتألق بشكل ملفت مؤخرًا: "سنحاول أن نضمن وصول أقل عدد من الكرات إليه خلال المبارة، الدفاع أمامه صعب للغاية، إنه لاعب مبدع للغاية."

الصحافة الألمانية

بيلد

هل يستمر شفاينشتايجر؟

يبدو موقف الألماني باستيان شفاينشتايجر نجم فريق شيكاجو فاير الأمريكي غامضًا بشأن الاستمرار في ملاعب كرة القدم، عقب نهاية الموسم الحالي، حيث يخوض المواجهة الأخيرة في الموسم، بعدما فقد فريقه الأمل في التأهل لمنافسات "بلاي أوفس".

وقال لاعب خط الوسط البالغ من العمر 35 عامًا: "لا أعلم ماذا سيحدث، سنرى كيف ستسير الأمور، ساتخذ قراري خلال الأسابيع القليلة المقبلة."

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات