شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. حلم مستحيل للريال.. إصابة البطل صلاح.. وصدارة تاريخية

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
مشادة بين تشاكا وجماهير آرسنال

دخل جرانيت تشاكا لاعب وسط آرسنال في اشتباك لفظي مع جماهير ناديه آرسنال خلال مباراة كريستال بالاس في الدوري.

تشاكا خلال تبديله اشتبك مع جماهير آرسنال لفظيًا حيث هاجمته الجماهير بسبب نتيجة مباراة الجانرز أمام كريستال بالاس والتي انتهت (2-2).

ميرور
إصابة البطل صلاح

قال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إن محمد صلاح تعرض لنفس الإصابة في الكاحل إلا أن مدة غيابه لم تتحدد.

وأضاف كلوب صلاح اشتكى من نفس الإصابة والتي تعرض لها في مباراة ليستر سيتي ضمن الأسبوع الثامن من الدوري.

ذا صن
2000 هدف لليونايتد

وصل فريق مانشستر يونايتد إلى الهدف رقم 2000 بعدما سجل لاعب الوسط الأسكتلندي سكوت ماكتوميني في شباك نورويتش سيتي.

انطلاقة اليونايتد كانت في النسخة الجديد من الدوري الإنجليزي "بريميرليج" في موسم (1992-1993).

مترو
راكيتيتش على أعتاب يونايتد

ذكرت الصحيفة أن نادي مانشستر يونايتد اقترب من حسم صفقة إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن النادي الكتالوني فتح الباب حول رحيل الدولي الكرواتي ليكون اليونايتد أكثر الفرق الراغبة في الحصول على خدمات لاعب برشلونة.

الصحافة الإسبانية
آس
مذاق أهداف ساؤول

قال ساؤول نيجيز لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني وصاحب أحد هدفي فوز فريق العاصمة على ضيفه أتلتيك بلباو إنه احتاج للتسجيل بعد غياب طويل، ربما بشكل أكبر من زميله ألفارو موراتا صاحب الهدف الثاني، رغم أن الأخير يلعب كمهاجم صريح.

وكسر ساؤول صيامًا تهديفيًا استمر لـ 210 أيام، بعدما صنع زميله أنخيل كوريا الهدف الأول الذي استعاد به ذاكرة هز الشباك، وتتمتع أهداف ساؤول بمذاق خاص بالنسبة لأتلتيكو، حيث سجل اللاعب في 35 مباراة مختلفة، فاز فريق العاصمة الإسبانية بـ 31 مباراة منها.

ماركا
رونالدو لا يمل من المنافسة

لا يمل كريستيانو رونالدو من المنافسة، حيث صنع مسابقة من نوع خاص مع نجله على متن طائرة خاصة كانت تقلهما، ولعبا كرة سلة بلعبة بلاستيكية صغيرة، ولم يمنع رونالدو نفسه من الاحتفال بالفوز على جونيور.

بدأ نجل رونالدو الأكبر اللعب وسجل رميتين، بينما تبعه نجم فريق يوفنتوس الإيطالي وسجل 3 رميات، ليحتفل بفوزه في اللعبة، وتمتع النجم البرتغالي براحة من مواجهة فريقه الأخيرة أمام ليتشي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

سبورت
الحلم المستحيل

لا يزال كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان حلم فريق ريال مدريد الأبرز، حيث يأمل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في التوقيع معه قريبًا، خاصة في ظل توتر علاقته مع الألماني توماس توخيل مدربه في فريق العاصمة الفرنسية.

ولن يبخل النادي الملكي بأي يورو من أجل حسم صفقة مبابي، حيث يرغب بيريز في تعويض الخطأ الذي ارتكبه عندما فرط في ضم اللاعب قبل عامين، عندما كان مبابي مرحبًا بالانتقال إلى مدريد، إلا أن الحلم يبدو صعبًا في ظل التمسك القوي من النادي بالفرنسي بخدمات اللاعب.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
التونسي الأبرز

بات وهبي الخزري لاعب نادي سانت إيتيان هو اللاعب التونسي الأول الذي يصل إلى حاجز الـ50 هدف في الدوري الفرنسي، بعدما سجل هدفًا لفريقه أمام إميان.

ولم يسبق لأي لاعب تونسي أن وصل إلى هذا الرقم مع الأندية الفرنسية من قبل، إلا أن الخزري استطاع أن يحققه مساء الأحد مع سانت إيتيان.

عقد هانو

على الرغم من تسجيله هدفًا لصالح رين في شباك تولوز، إلا أن أدريان هانو لم يتلقى عرضًا من فريقه حتى الآن من أجل تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

عقد هانو مع رين ينتهي في شهر يونيو المقبل، ومن حقه التوقيع لأي نادِ آخر في شهر يناير المقبل، ولذلك فإن إدارة النادي عليها التفاوض معه حاليًا من أجل التجديد.

الصحافة الإيطالية
جازيتا ديللو سبورت
البطل المقنع

ظهر إيدن دجيكو بثوب البطل مع فريقه ايه اس روما في مواجهة ميلان التي لعبها مرتديًا قناع واقي للوجه، وأحرز هدفًا ليستحق أن يكون الأفضل في المباراة.

ولم يتم اختيار دجيكو فقط لأنه أحرز هدفًا أو لمساعدته زانيولو على تسجيل هدف الفوز، لكن أيضًا بفضل الشجاعة الكبيرة التي ظهر بها على الرغم من أنه خاض اللقاء بقناع واقي.

توتو سبورت
بونوتشي يدعم دي ليخت

قدم ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس الإيطالي، الدعم لزميله في الفريق ماتياس دي ليخت، وطالبه أن يكون هادئ في التعامل مع أي موقف يتعرض له.

وتحدث بونوتشي عن ركلة الجزاء التي تسبب فيها دي ليخت: "في منطقة الجزاء تحدث مواقف كهذه للمدافع، ماتياس يمتلك الموهبة وله منا كل الدعم."

كورير ديللو سبورت
غولام غير جاهز

صرح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي بأن فوزي غولام المدافع الأيسر للفريق، غير جاهز لذلك غاب عن أخر مواجهتين.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته بعد التعادل مع سبال: "القليل من العرضيات للفريق في غياب غولام؟ إذا كان لا يشارك فهذا يعني أنه غير جاهز."

الصحافة الألمانية
بيلد
صدارة تاريخية

تصدر بروسيا مونشنجلادباخ الدوري الألماني متقدما على بايرن ميونيخ بنقطة وحيدة، بعد الفوز على اينتراخت فرانكفورت بأربعة أهداف لهدفين.

وتعد تلك الصدارة الأولى لمونشنجلادباخ منذ 42 عاما، حيث ترجع آخر صدارة له للبوندسليجا عام 1977.

كيكر
انهيار أفضل دفاع

انهار أفضل دفاع في الدوري الإيطالي فريق أودينيزي، بعد الخسارة القاسية أمام أتالانتا بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ولم يقبل دفاع أودينيزي سوى ستة أهداف حتى الأسبوع التاسع من المباراة، ليقفز فجأة لتتلقى شباكه 13 هدفا، بعد الخسارة بسباعية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات