جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رونالدو جرح ميسي.. ماني أولاً.. وعقد تاريخي

رونالدو ، يوفنتوس

كريستيانو رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

إعجاب سيميوني بميسي

التقطت عدسات الكاميرات المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد لحظة تسجيل ميسي هدف فوز برشلونة على الفريق المدريدي في العاصمة الإسبانية.

سيميوني في بداية الأمر وجه النداء للاعبيه لتلافي الهدف لكن بعد تفوق ميسي عليهم لم يملك إلا التصفيق للأسطورة الأرجنتينية.

مورينيو ينهي الشائعات حول برونو

أنهى مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير شائعات ارتباط فريقه بالتعاقد مع اللاعب برونو فيرنانديز لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي.

مورينيو أكد أن اللاعب وقيمته لا تتناسب مع توتنهام، وذلك بسبب أن النادي البرتغالي يطلب 85 مليون إسترليني لضم اللاعب.

ذا صن

فينجر يدعم ليونبيرج

دعم أرسين فينجر المدرب التاريخي لنادي أرسنال لاعبه السابق والمدرب الحالي لمدفعجية لندن ليونبيرج في الاستمرار بعمله.

فينجر قال: "دائماً أكون سعيد بعدم لاعبي فريقي السابقين ونادي السابق، قلبي في النادي وأتمنى لهم أن يقدموا كل شيء جيد".

ميرور

مارسيال يعد بالتحسن

وعد اللاعب الفرنسي أنطوني مارسيال مهاجم فريق مانشستر يونايتد بالعمل على أن يتحسن في الفترة المقبلة.

مارسيال رد على الانتقادات حول المستوى غير الجيد الذي ظهر به مؤخراً بأنه سوف يسعى لتطوير قدراته لتقديم ما هو أفضل في الفترة المقبلة.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ميسي: تألمت بعد تتويج رونالدو بالخامسة

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، أنه تألم من تتويج منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي بالكرة الذهبية الخامسة خلال العام الماضي 2018، حيث نجح في معادلته وقتها.

وقال ميسي الذي أصبح أكثر من فاز بالكرة الذهبية مساء الإثنين بعد التتويج بها للمرة السادسة في تاريخه: "حين عادل كريستيانو رقمي، أعترف أن ذلك الأمر جرحني، كنت أريد أن أكون على القمة منفردا".

وأضاف: "رونالدو في ذلك الوقت كان يستحق التتويج بها خاصةً أنني لم أتمكن من فعل الكثير، أتفهم لماذا لم يفز بها، كلانا لم ينجح في التتويج بالبطولة الأهم وهي دوري الأبطال التي تلعب دورا هاما في الجائزة".

موندو ديبورتيفو

غياب بيل

غاب الويلزي جاريث بيل عن أول مران لفريقه ريال مدريد الإسباني هذا الأسبوع، استعدادا لمواجهة إسبانيول يوم السبت المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني.

وواصل النجم البلجيكي إيدين هازارد برنامجه العلاجي للشفاء من إصابته التي تعرض لها أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، ليكون جاهز تماما لمواجهة "كلاسيكو الأرض" أمام برشلونة يوم 18 ديسمبر الجاري.

ويعاني هازارد من كدمة قوية في الركبة اليمنى حرمته من التدريب رفقه باقي زملائه، ليستمر غيابه عن مواجهة إسبانويل وينضم إلى قائمة المصابين في الريال التي تشمل خاميس رودريجيز ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو.

سبورت

7 نقاط فصلت ميسي عن فان دايك

حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، بعد تفوقه على الهولندي فيرجيل فان دايك بفارق ضئيل عن مدافع ليفربول.

وتُوج ميسي بالجائزة للمرة السادسة في رقم قياسي، بعد تقدمه بفارق 7 نقاط فقط عن فان دايك، إذ حصد قائد برشلونة 686 نقطة، مقابل 679 لقلب الدفاع الهولندي المتوج بدوري الأبطال.

نكتة فان دايك

كشف الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، حقيقة سخريته من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي في حفل الكرة الذهبية "بالون دور"، بعدما تسائل "هل كان رونالدو منافسا من الأساس؟".

ورد فان دايك على تغريدة الصحفي الإنجليزي بيرس مورجان عبر تويتر قائلا: "مرحبا بيرس، إذا لم تدخل فوضى مواقع التواصل واستمعت إلى المقابلة الكاملة، لكنت تفهمت أنها نكتة، أحترم كريستيانو رونالدو وليو ميسي".

واحتل فان دايك المركز الثاني في ترتيب الكرة الذهبية خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تُوج بها للمرة السادسة في تاريخه، بينما جاء كريستيانو رونالدو في المرتبة الثالثة.

الصحافة الفرنسية

لُكيب

عقد تاريخي لستيرلنج

يستعد رحيم ستيرلنج مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي لتوقيع عقد تاريخي مع شركة "نايكي".

وتناولت الصحيفة تقارير مفاوضات ستيرلنج مع "نايكي" من أجل تمديد تعاقده معهم مقابل 120 مليون استرليني لمدة 3 سنوات.

فرانس فوتبول

رئيس التحرير يختار ماني أولا

نشرت فرانس فوتبول تصويت رئيس التحرير في اختياراته لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2019 "بالون دور".

وقام رئيس تحرير فرانس فوتبول باختيار السنغالي ساديو ماني أولا، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم الهولندي فيرجيل فان دايك، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأخيرا البرتغالي بيرناردو سيلفا.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

خضيرة يستعد ليورو 2020

يخضع سامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس لعملية جراحية لتنظيف الركبة بالمنظار يوم الأربعاء، في محاولة من جانبه للاستعداد للتواجد مع ألمانيا في يورو 2020.

خضيرة لعب لقاء يوفنتوس ضد أتلانتا، لكنه غاب عن مواجهة ساسولو بسبب شكواه من مشكلة في الركبة اليسرى، ليقرر خوض الجراحة التي سيغيب على إثرها لمدة شهر قبل العودة للاستعداد لأمم أوروبا.

مشكلة نابولي

مشكلة جديدة يعاني منها نادي نابولي قبل مواجهته مع أودينيزي عندما يغيب درايز ميرتنز عن المشاركة بسبب نزلة برد مفاجئة تعرض لها أدت لغيابه عن آخر مران للفريق.

ميرتنز سيغيب عن اللقاء إلى جانب آلان، بالإضافة إلى المهاجم ميليك أيضًا، مع الثنائي غُلام وتونيلي، ليرتفع عدد الغائبين عن نابولي إلى خمسة لاعبين.

الصحافة الألمانية

بيلد

جولاتشي جاهز

أصبح المجري بيتر جولاتشي حارس مرمى فريق لايبزج جاهزًا بشكل كامل للمشاركة، بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في الرأس بشكل أسرع من المتوقع، حيث لم يتجاوز غيابه ستة أيام.

وغاب جولاتشي عن مواجهة بادربورن التي انتهت بفوز لايبزج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يعود ليدعم الفريق في مواجهة هامة أمام هوفنهايم.
كيكر

تكريم مولر

تلقى توماس مولر مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني وبطل العالم مع المانشافت عام 2014 تكريمًا استثنائيًا بوسام الاستحقاق البافاري من ماركوس سودر رئيس وزراء إقليم بافاريا.

وعند سؤاله عن مستقبل هانسي فليك المدير الفني المؤقت لفريق بايرن ميونخ، والذي تولى المهمة خلفًا للكرواتي نيكو كوفاتش، الذي تمت إقالته بسبب تراجع النتائج، رفض مولر التعليق على الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن