جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. فضيحة قبل الكلاسيكو.. انهيار تشيلسي.. وبطل الشتاء

الكلاسيكو

صورة أرشيفية

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
إنهيار تشيلسي

عاصفة بورنموث ضربت تشيلسي في ملعبه بفضل هدف سجله دان جوسلينج، ليسقط البلوز في فخ الخسارة السادسة خلال الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي.

الأمر لا يكمن في الخسارة السادسة فحسب، إلا أن تشيلسي سقط مهزومًا في أربع مباريات خلال المواجهات الخمس الأخيرة له في البطولة، في حالة إنهيار غير مألوفة هذا الموسم.

شكوك فينالدوم

تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة جيورجينهو فينالدوم لاعب ليفربول مع الفريق خلال مواجهة مونتيري المكسيكي بأولى مباريات الريدز في كأس العالم للأندية.

فينالدوم عانى من إصابة عضلية خلال مواجهة ليفربول ضد واتفورد، مما قد يمنعه من المشاركة في اللقاء المونديالي القادم الذي يقام يوم الأربعاء.

ميرور
أنشيلوتي إلى أرسنال؟

طالب أشلي كول ظهير نادي أرسنال السابق، بالتعاقد مع كارلو أنشيلوتي الذي رحل عن تدريب نابولي الإيطالي منذ أيام، ليتولى مهمة تدريب المدفعجية خلال الفترة المقبلة.

أشلي كول يرى أن أنشيلوتي هو الأنسب والأفضل خلال الفترة الحالية لتولي المهمة خلفًا لأوناي إيمري الذي رحل عن أرسنال بسبب تراجع النتائج مؤخرًا.

ذا صن
عودة هازارد

أكد إيدين هازارد لاعب نادي ريال مدريد أنه سيعود إلى صفوف تشيلسي من جديد بعد انتهاء فترة تواجده مع الفريق الإسباني، وذلك وفقًا لما نشره فرانك خالد مشجع البلوز الذي تحدث معه أثناء فترة التأهيل الذي يخضع لها.

خالد تحدث مع هازارد عن افتقاد الجماهير له، ليرد البلجيكي: "عندما أنتهي من مهمتي ع ريال مدريد سأعود، أنا أتابع الفريق بشكل مستمر".

الصحافة الإسبانية
ماركا
تأثير أجيري

واصل خافيير أجيري المدير الفني لليجانيس تأثيره الإيجابي على الفريق بعدما جمع معهم 5 نقاط في 5 مباريات منذ تولى تدريب الفريق.

وحقق ليجانيس 5 نقاط في 12 مباراة قبل قيادة أجيري للفريق، واستطاع من خلال مستواه في الفترة الأخيرة أن يقترب أكثر من منقطة الأمن حيث يفصل عن المركز الـ17 في جدول الترتيب 4 نقاط فقط.

فالفيردي يتجاهل ركلة الجزاء

تجاهل ارنستو فالفيردي ركلة الجزاء التي احتسبت ضد فريقه أمام ريال سوسييداد، قائلًا أنه ليس حكمًا ليدلي برأيه في مدى صحتها.

وقال فالفيردي: "أنا لست حكمًا، لا أعلم إن كانت ركلة جزاء، لقد أخبرنا اللاعبين بشأن المسك في منطقة الجزاء، لذا يجب أن يكون الأمر واضح، لا أعتقد أن اللعب كان فرصة مؤكدة للتسجيل."

سبورت
فضيحة قبل الكلاسيكو

شهدت مباراة برشلونة وريال سوسييداد على فضيحة بعدما تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح جيرارد بيكيه في نهاية المباراة.

وجذب دييجو يورينتي، لاعب برشلونة جيرارد بيكيه من القميص دون تعامل مع الكرة، وهو ما حرم لاعب برشلونة من التعامل مع كرة عرضية لعبها لويس سواريز.

موندو ديبورتيفو
برشلونة سيشكو التحكيم

قرر نادي برشلونة تقديم شكوى لرئيس الاتحاد الإسباني ضد الأداء التحكيمي في مباراة ريال سوسيداد بالدوري، بعد القرارات المثيرة للجدل التي أدت للتعادل بهدفين لكل فريق.

ويرى برشلونة أنهم من الأندية التي عملت على تطبيق أفضل درجات التطور التكنولوجي لتفادي الأخطاء من جانب الحكم، غير أنهم يتعرضون لأضرار بسبب الأخطاء.

الصحافة الإيطالية
جازيتا ديللو سبورت
كونتي يُريد الإحترام

قرر نادي إنتر ميلان إلغاء المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام فيورنتينا ضمن الجولة 16 بالسيريا آ.

وذكرت الصحيفة نقلا عن بيان رسمي من النادي أن الإدارة قررت إلغاء المؤتمر الصحفي وذلك بعد هجوم من جانب صحيفة كوريري ديللو سبورت على المدرب.

وذكر إنتر في بيانه أن إدارة النادي: "إلغاء المؤتمر رسالة لكل وسائل الإعلام، نريد الإحترام."

كويري ديللو سبورت
عودة ريبيري

ذكرت الصحيفة أن النجم الفرنسي فرانك ريبيري سيعود من جديد للمشاركة مع فريقه فيورنتينا بعد 10 أسابيع.

وكان اللاعب قد خضع لجراحة على مستوى الكاحل خلال الأيام الماضية بعد استمرار شعورة بألم مستمر.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب خضع لجراجة ناجحة على يد البروفيسيور جابل وتمت هذه الجراحة بنجاح على أن يبدأ فورًا عمليات التأهيل من أجل العودة.

الصحافة الألمانية
بيلد
سولشاير يلتقي بهالاند

توجه النرويجي أولي جونار سولشيار المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي إلى النمسا يوم الجمعة لمقابلة آرلينج براوت هولاند مهاجم سالزبورج، للحديث معه وتقديم عرض إليه بالانضمام إلى صفوف الشياطين الحمر.

صاحب الـ19 عاما هو المهاجم الأكثر طلبا في كرة القدم الأوروبية، خاصةً أنه تألق بشكل لافت هذا الموسم بعد تسجيله 28 هدفا في 22 مباراة لعبها مع فريقه.

كيكر
ليفاندوفسكي يعادل هاينكس

سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ هدفين في اكتساح فريقه لفيردر بريمن بنتيجة (6-1) على ملعب آليانز آرينا مساء السبت، بعدما كان متأخرا بهدف ضمن منافسات الجولة الـ15 للدوري الألماني.

ليفاندوفسكي أحرز 18 هدفا في الدوري الألماني هذا الموسم، ليرفع رصيده من الأهداف مع فريقه البافاري إلى 220 هدفا في البوندسليجا، ويعادل يوب هاينكس في المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين في البطولة.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
باريس بطلا للشتاء

تُوج باريس سان جيرمان بطلا للشتاء في الدوري الفرنسي مستفيدا من تعادل أولمبيك مارسيليا مع ميتز (1-1) يوم السبت، حتى قبل مباراته في سانت إيتيان مساء الأحد في الأسبوع الـ18 من "Ligue 1".

ويبتعد باريس متصدر الدوري بفارق أربع نقاط عن مارسيليا الذي يتبقى له لقاء وحيد في الدور الأول أمام نيم السبت، ولـ"PSG" مباراة مؤجلة أمام موناكو، والتي تقرر إقامتها يوم 15 يناير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن