شاهد كل المباريات

إعلان

في بيان رسمي.. ليون يحتج على طريقة إنهاء الدوري الفرنسي

أوليمبيك ليون

أوليمبيك ليون

احتج نادي أوليمبيك ليون على قرار رابطة الدوري الفرنسي بإنهاء الموسم مبكرا، ومنح اللقب لفريق باريس سان جيرمان.

وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي رسميا مساء اليوم الخميس إلغاء الموسم بسبب فيروس كورونا، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب، مع تأهله لدوري أبطال أوروبا رفقة فريقي مارسيليا وستاد رين.

كذلك حددت رابطة الدوري الفرنسي هوية الهابطين، حيث سيهبط الفريقان أصحاب المركز الـ19 والـ20 قبل توقف المسابقة، وهما فريقا تولوز وأميان.

ونشر نادي ليون بيانا على موقعه الرسمي يحتج فيه طريقة إنهاء المسابقة، مشيرا بأنه سيستأنف ضد هذا القرار.

وجاء نص بيان نادي ليون كالتالي:" لا يبدو أن الموقف الحكومي يفرض مثل هذا الحظر النهائي على المسابقة ، حيث أشارت وزيرة الرياضة سابقًا إلى إمكانية اللعب في أغسطس إذا سمح تطور الوضع الصحي بذلك".

وأضاف:" اقترحنا في وقت مبكر من يوم الثلاثاء أن يدرس الدوري حلاً بديلاً يسمح للبطولة بالانتهاء، وبالتالي الحفاظ على النزاهة المتأصلة في أي منافسة رياضية، وتكون متماشية مع مقترحات الاتحاد الأوروبي على أساس الجدارة الرياضية".

وأكمل البيان:" وقدمنا حل شاركته أندية أخرى ، يقوم على مبدأ المباريات الفاصلة من أجل تحديد قمة الدوري وقاعه، مع تقويم يقتصر على ثلاثة أسابيع فقط، على أن يتوافق الوضع مع القيود الصحية".

وأكد ليون عزمه على الاستئناف ضد القرار، حيث كتب في بيانه:" يحتفظ أولمبيك ليون بحق الاستئناف ضد هذا القرار والمطالبة بتعويضات، خاصة فيما يتعلق بمسألة فقدان الفرص".

يذكر أن فريق ليون احتل المركز السابع في الدوري الفرنسي قبل توقف الموسم في مارس، مما يعني ابتعاده عن المشاركة في المسابقات الأوروبية للموسم المقبل، وفقا لاعتماد هذا الترتيب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`76

تنفذ الضربة الثابتة لغرناطه وتمر دون خطورة على مرمى الريال