جميع المباريات

إعلان

تقارير فرنسية.. "لأسباب سياسية".. قطر تحارب محاولات استثمار سعودي في مارسيليا

مارسيليا

مارسيليا

أكدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن القيادة القطرية تتابع باهتمام محاولات سعودية للاستحواذ على نادي مارسيليا الفرنسي، خشية منافسة نادي باريس سان جيرمان على زعامة الكرة الفرنسية.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن مصدر قطري لم تعلن اسمه قوله: "لدينا معلومات تفيد بأن السعودية تحاول الاستثمار في عالم كرة القدم بكل الوسائل الممكنة."

وكشفت تقارير إنجليزية خلال الأسابيع الماضية اقتراب السعودية من الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما كشفت تقارير فرنسية محاولات مستثمرين سعوديين غير معلنين الاستحواذ على مارسيليا.

ونقلت "لو باريزيان" عن نيكولاس مكجيهان الباحث بالشؤون الخليجية في "هيومان رياست ووتش" أن قطر ستفعل كل ما بوسعها، لضمان إيقاف المحاولات السعودية للاستحواذ على نادي مارسيليا.

وأضاف مكجيهان: "باريس سان جيرمان جوهرة في تاج قطر، والبلاد تستخدمه بطريقة فعالة للغاية على المستوى السياسي، آخر ما يريدونه هو رؤية أكبر ناد منافس لهم في كرة القدم الفرنسية يتم الاستحواذ عليه من قبل السعودية، أنا أفهم لماذا يرغب السعوديون في الساتحوذا على مارسيليا، ولماذا يعارض القطريون ذلك الاستحواذ."

واستحوذ صندوق قطر للاستثمار على نادي باريس سان جيرمان عام 2011، وهو ما أنعش النادي اقتصاديًا منذ ذلك الحين، ومنحه هيمنة محلية مطلقة على الكرة الفرنسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن