جميع المباريات

إعلان

"سيرتدي القميص الأزرق في 2021".. من هو سار أحدث صفقات تشيلسي؟

مالانج سار

مالانج سار

مواصلًا إحدى أفضل فترات الانتقالات في تاريخه، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي رسميًا التعاقد مع الفرنسي الشاب مالانج سار، مدافع فريق نيس السابق، في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء تعاقده مع النادي الفرنسي.

لكن سار البالغ من العمر 21 عامًا، لن ينضم مباشرة إلى صفوف الفريق الأزرق، حيث أعلن بيان تشيلسي الخاص بالإعلان عن الصفقة أن اللاعب سيخرج لموسم على سبيل الإعارة، قبل أن يعود إلى نادي العاصمة الإنجليزية في صيف 2021.

لم يكن سار بين أبرز اهتمامات تشيلسي ومديره الفني فرانك لامبارد في الشهور الماضية، لكن فرصة التعاقد مع مدافع شاب أظهر إمكانيات مبشرة بشكل مجاني، كانت مغرية للغاية للنادي الإنجليزي، وهو ما أكدته مارينا جرانوفيسكايا مديرة تشيلسي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي.

وقالت جرانوفيسكايا: "لقد سنحت لنا فرصة لا يمكن تفويتها للتوقيع مع مالانج" وأضافت: ""سنراقبه عن كثب خلال فترة إعارته ، على أمل أن يعود قريبًا إلى تشيلسي."

ونشأ سار الذي يلعب في قلب الدفاع بأكاديمية "نيس" التي انضم إليها عام 2005 في عمر ست سنوات، ونجح في فرض نفسه على تشكيل الفريق الأول في عمر 17 عامًا، وبقي أحد عناصره الأساسية في السنوات الأخيرة.

لعب سار 119 مباراة بقميص نيس خلال أربعة مواسم، بينها 102 مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وسجل ثلاثة أهداف لمصلحة الفريق، كما صنع ثلاثة أهداف.

في فبراير من عام 2018، صنف المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" أبرز المؤسسات المهتمة بالإحصائيات الرياضية وتقييم اللاعبين، مالانج سار في المركز الخامس بين أبرز المواهب الكروية المبشرة عالميًا.

المدافع الصاعد بقوة فرض نفسه سريعًا على منتخبات الناشئين والشباب في فرنسا، والتي مثلها بانتظام منذ عام 2014، حيث انضم للمنتخب الفرنسي تحت 16 عامًا قبل أن يكمل 15 عامًا، كما كان عضوًا أساسيًا في جميع منتخبات فرنسا بالمراحل السنية الأعلى، وآخرها منتخب تحت 21 عامًا الذي يمثله في الوقت الحالي.

يحمل سار أصولصا سنغالية، وهو ما فتح الباب أمام محاولات لضمه للمنتخب الأفريقي، في ظل عدم تمثيله المنتخب الفرنسي الأول حتى الآن، لكن لاعب نيس السابق صرح عام 2018 أنه يطمح لتحقيق الكثير بقميص المنتخب الفرنسي في المستقبل.

أرقام سار الدفاعية في الموسم الأخير كانت طيبة للغاية، في ظل مشاركته بست عشرة مواجهة فقط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعدما غاب عن بعض مباريات في بداية الموسم، كما انتهى الموسم الفرنسي مبكرًا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبلغت معدلات قطع سار للكرة 2/مباراة، بينما بلغت معدلات تدخلاته الناجحة 1/مباراة، وتمت مراوغته بمعدل 0.7/مباراة، ولم يرتكب المدافع الشاب أية أخطاء تسببت في أهداف بشباك فريقه.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن