جميع المباريات

إعلان

قرض بقيمة "ربع مليار" لتعويض خسائر إلغاء الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي

وافقت الجمعية العمومية لرابطة الأندية الفرنسية المحترفة اليوم الاثنين، على مشروع قرض بقيمة 224.5 مليون يورو "ما يقرب من ربع مليار دولار" لتعويض خسائر أندية الدرجتين الأولى والثانية الفرنسية، بعد إلغاء الموسم الكروي.

وصوتت رابطة الأندية الفرنسية لمصلحة إنهاء الموسم الكروي، بعد قرار الحكومة الفرنسية بإرجاء المنافسات الرياضية حتى شهر سبتمبر المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وأعلنت منح لقب الدرجة الأولى لفريق باريس سان جيرمان.

وسيعوض القرض الذي جاء بضمان الدولة القسطين الأخيرين من حقوق البث التليفزيوني، واللذين خسرتهما أندية الدرجتين الأولى الثانية، من قبل شركتي Canal+ وbeIN Sports صاحبتي الحقوق، بعد إلغاء النشاط.

وقال بيان الرابطة إن القرض سيمكنها من دفع جميع المبالغ التي خسرتها الأندية من حقوق البث، والمتمثلة في الدفعتين الأخيرتين، اللتين كان من المفترض الحصول عليهما يومي 5 أبريل و5 يونيو 2020.

وأشارت تقارير فرنسية إلى أن معظم ذلك المبلغ سيذهب لمصلحة الأندية الكبرى، وهي باريس سان جيرمان، أوليمبيك مارسيليا، موناكو، أوليمبيك ليون، ليل، سانت إيتيان وبوردو، بينما حصلت الأندية الأصغر بالفعل على ما يقرب من 90% من حقوقها المالية المتعلقة بالبث.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
 الكاميرون

الكاميرون

2 1
جزر القمر

جزر القمر