جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هدف كبار أوروبا.. لماذا يريد الجميع حسام عوار؟

حسام عوار

حسام عوار

ريال مدريد يريده، باريس سان جيرمان يراقب موقفه، مانشستر سيتي يرغب في التعاقد معه، تشيلسي وليفربول استهدفاه في وقت سابق، وأرسنال يقاتل لمحاولة الفوز بخدماته، هكذا أصبح الفرنسي ذو الأصول الجزائرية حسام عوار الاسم الأبرز في فترة الانتقالات الحالية، بعد مستويات مبهرة قدمها بقميص فريق ليون الفرنسي.

عوار البالغ من العمر 22 عامًا، والذي نشأ بأكاديمية ليون منذ نعومة أظافره، بات سريعًا أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وكان أحد أبرز المساهمين في تأهل الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد مشوار بطولي تجاوز الفريق خلاله فريقي يوفنتوس والإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

بدأ اللاعب الشاب مشواره الاحترافي قبل ثلاث سنوات، وشارك بقميص فريق ليون الأول قبل أن يتجاوز 18 عامًا، كما كان أحد أبرز نجوم المنتخب الفرنسي تحت 21 عامًا، ومنذ انطلاق موسم 2017/2018 بات الركيزة الأساسية في خط وسط ليون، ومايسترو الفريق الفرنسي الذي شارك بانتظام في المسابقات الأوروبية خلال السنوات الماضية.

لكن ما الذي يجعل حسام عوار مرغوبًا بشدة من قبل كبار أوروبا؟ الإجابة ببساطة، لأنه لاعب خط وسط "متكامل" أظهر خلال مشواره بالسنوات الماضية مهارة كبيرة وقدرة استثنائية في مركز صناعة اللاعب، كما يؤدي الأدوار الدفاعية بشكل مميز.

ويشارك عوار بشكل أساسي في مركز لاعب خط الوسط الصريح، لكنه يجيد اللعب في مركز لاعب خط الوسط المدافع، وتمنحه مهارته المميزة القدرة على اللعب في مركز الجناح الأيسر، وبشكل عام، يميل لاعب خط الوسط الفرنسي للجبهة اليسرى في خط الوسط، بفضل إجادته اللعب بالقدم اليمنى، بجانب أدواره الأساسية في عمق الملعب

مهارة عوار الملفتة "بلغ متوسط مراوغاته الناجحة 4.4/مباراة في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا" جعلت الكثيرين يشبهونه بأندريس إنييستا نجم برشلونة السابق، وكان النجم الفرنسي الشاب هدفًا بالفعل لخلافة "الرسام" في النادي الكتالوني، قبل التعاقد مع فرينكي دي يونج من صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

وتبعًا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، لم يصنع أهدافًا أكثر من حسام عوار في النسختين الأخيرتين لدوري أبطال أوروبا، سوى كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والجزائري رياض محرز جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ونال عوار إشادة خاصة من الكتالوني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد المستويات المميزة التي قدمها خلال مواجهة الدور ربع النهائي، والتي شهدت صناعته هدف ليون الثاني في المواجهة التي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد تمريرة رائعة للمهاجم موسى ديمبيلي.

عوار يعد أيضًا أحد أبرز لاعبي خط الوسط القادرين على التسبب في مشكلات كبيرة لدفاعات المنافسين، عندما يتسلم الكرة بين الخطوط، حيث يمتلك القدرة على السيطرة على الكرة والاستدارة بامتياز، والاتجاه بشكل مباشر نحو المرمى، وهو الأسلوب القريب للغاية من أسلوب إنييستا.

كما يقوم لاعب خط الوسط الشاب أيضًا بدور بالغ الأهمية على صعيد التكليفات الدفاعية، يتمثل في الضغط على الظهير الأيمن للفريق المنافس، وتمنح إمكانياته مرونة كافية لمدربيه لاستخدامه في مراكز مختلفة، حيث لعب سابقًا كلاعب خط وسط أيسر في طريقة 3-5-2.

أرقام عوار الدفاعية مقبولة للغاية رغم أن مهماته الدفاعية ليست الأساسية في الأدوار التي يقوم بها، حيث تمتع بمتوسط بلغ 1.8/مباراة في التدخلات الناجحة بالموسم الأخير لدوري أبطال أوروبا.

لكن رغم الرغبة القوية التي تسيطر على العديد من الفرق الأوروبية الكبرى، تجاه التعاقد مع عوار، إلا أن صفقة انتقاله تبدو معقدة للغاية، في ظل الأزمة الاقتصادية التي ضربت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بعد جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن المنتظر ألا يقل مقابل انتقال عوار عن 50 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن