شاهد كل المباريات

إعلان

أيقونة برشلونة أم مفاجأة إنجليزية.. مبابي إلى أين؟

مبابي

مبابي

"سأرحل الصيف المقبل".. جملة مقتضبة أبرزتها صحيفة تايمز البريطانية حول مستقبل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي في ملعب الأمراء.

وزعمت صحيفة "تايمز" في تقريرها المنشور، اليوم الأحد، أن مبابي أبلغ إدارة ناديه الفرنسي بنيته في الرحيل عن الفريق الباريسي بنهاية الموسم الجاري لخوض تجربة جديدة.

ويرتبط مبابي، مع باريس سان جيرمان بعقد يمتد حتى عام 2022 ، ما يعني أن الصيف المقبل هو الفرصة الأخيرة لمسئولي النادي الباريسي في التفاوض على بيع اللاعب قبل المخاطرة في التفريط به مجانًا بعد أن يصبح لاعب حر.

البالغ من العمر 21 عامًا، انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان مطلع موسم 17/18 على سبيل الإعارة قادمًا من موناكو الفرنسي، وقضى بين صفوف النادي الباريسي موسم واحد شهدت تألقه بشكل لافت للانتباه وهو ما أجبر إدارة باريس لتفعيل بند الشراء المبرم في عقد الإعارة ليصبح لاعبًا أساسيًا في فريق نادي العاصمة الفرنسية منذ انطلاقة موسم 18/19.

خاض مبابي 124 مباراة بقميص ناديه الفرنسي في مختلف البطولات (سجل 90 هدفًا وصنع 51 تمريرة ناجحة)، كما ساهم في تتويج فريقه ببطولة الدوري الفرنسي 3 مرات متتالية، بطولتي كأس فرنسا، بطولتي كأس الرابطة الفرنسية وبطولتي سوبر محلي، كما رفع كأس العالم مع المنتخب الفرنسي الذي تٌوج ببطولة المونديال الأخيرة التي استضافتها روسيا.

مبابي إلى أين؟

وجهة متوقعة

من المعروف أن البالغ من العمر 21 عامًا، ضمن اهتمامات ريال مدريد الإسباني، فالفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، لم يُخفِ إعجابه بالمهاجم الشاب من قبل.

ويسعى النادي الملكي للتعاقد مع مبابي في الصيف المقبل، حيث أصبح نجم باريس سان جيرمان ضمن أولويات ريال مدريد لتدعيم الجانب الهجومي.

وقال زيدان في تصريحات صحفية سابقة: "أنا أعرف مبابي منذ وقت طويل، أنا معجب به كشخص".

كما أكد زيدان أن مواطنه الشاب "يحلم باللعب يوما ما" في صفوف ريال مدريد.

وعلى عكس السنوات السابقة، فإن إدارة ريال مدريد متحفظة خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري، وبالتأكيد فإن التأثير الاقتصادي الذي خلفته جائحة كورونا أحد الأسباب المباشرة في تراجع أندية أوروبا عن إبرام الصفقات خلال الميركاتو.

وحتى الآن لم يُبرم ريال مدريد أي صفقة جديدة، ومع رحيل كل من أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان الإيطالي وخاميس رودريجيز إلى إيفرتون الإنجليزي، يقترب الملكي من الاستغناء عن خدمات جاريث بيل لاعب الفريق الملكي، حيث أشارت بعض التقارير الإسبانية إلى أن الميرنجي مستعد لدفع "نصف راتب" اللاعب الويلزي من أجل تسهيل رحيله عن برنابيو.

ربما يتبع ريال مدريد، سياسة توفير الأموال تمهيدًا لإبرام تعاقدات ضخمة خلال الموسم المقبل، وعلى رأسها مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

مفاجأة كلوب

ارتبط مبابي بالانتقال إلى صفوف ليفربول أيضًا حيث يسعى النادي الإنجليزي للاستفادة من حقوقه رعايته الضخمة مع "نايك" للحصول على الجناح الفرنسي.

سبوق وأبدى مبابي إعجابه بالفريق الإنجليزي وما يقدمه تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

وسبق وقال مبابي: "ما يفعله ليفربول مذهل".

وأضاف: "إنهم مثل الآلة، عندما تشاهدهم، تعتقد أن كل شيء سهل، لكن هذا ليس سهلاً".

وتابع: "التركيز سمة مميزة بين صفوف الريدز، اللاعبون يلعبون المباريات كل ثلاثة أيام ويفوزون بشكل متتالي".

في شهر أبريل الماضي، ذكرت صحيفة "le 10 sport" الفرنسية، أن المدرب الألماني تواصل مع والد مبابي في مكالمة هاتفية للسؤال عن نيته في الانتقال إلى ليفربول.

خليفة ميسي

سبق وكان مبابي على قائمة برشلونة بعد رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس، لكن إدارة النادي الكتالوني أتمت اتفاقها في ذلك الوقت مع مواطنه عثمان ديمبيلي.

مع قرار رحيل ليونيل ميسي لاعب برشلونة عن ملعب كامب نو بنهاية الموسم الجاري، قد يعود الاهتمام بمبابي مجددًا ليصبح أيقونة البلوجرانا المستقبلية.

مبابي سيكون بديلاً مميزًا في حال وضع ميسي نهاية علاقته مع الفريق الكتالوني.

قميص يونايتد؟

مع الصراع المرتقب والمتوقع بين عملاقي إسبانيا على ضم الموهبة الفرنسية، فهناك أحد المرشحين الذي ارتبطول بالتعاقد مع البالغ من العمر 21 عامَا وهو مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ليست المرة الأولى التي يرتبط بها اسم يونايتد بضم مبابي، فسبق وأشارت صحيفة "ذا صن" إلى أن النادي الإنجليزي أبدى اهتمامه بضم مبابي ودخل في صراع مع عملاقي إسبانيا للظفر بخدمات الفرنسي الشاب.

كم يبلغ سعر مبابي؟

أجرت صحيفة "ذا صن" احصائية عن أعلى اللاعبين من الناحية "التسويقية" في العالم، وتصدر مبابي القائمة بقيمة 231 مليون جنيه استرليني، يليه رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي (173 مليون جنيه استرليني)، بينما تواجد محمد صلاح في المرتبة السادسة بقيمة 129 مليون جنيه استرليني يليه السنغالي ساديو ماني بقيمة 124 مليون جنيه استرليني.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات