شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أهداف دفاعية لبرشلونة.. ولا شكوك حول جوارديولا

برشلونة

فريق برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

لا شكوك حول جوارديولا

أكد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أن من يعمل مع جواريولا لا تساوره الشكوك حوله أبداً.

أرتيتا أشاد بمديره القديم حيث عملا معاً في مانشستر سيتي قبل انتقال ميكيل إلى قيادة أرسنال.

أهداف برشلونة الدفاعية

يتجه رونالدو كومان مدرب برشلونة إلى البريميرليج من أجل ترميم صفوف فريقه بمدافع من الدوري الإنجليزي.

كومان يسعى لضم شكودران موستافي وأنطونيو روديجر، إذا فشل في ضم مدافع السيتي إريك جارسيا في يناير.

ديلي ستار

تأجيل الرحلة

تأجلت رحلة نيوكاسل يونايتد إلى فيلا لمواجهة أستون فيلا بسبب فيروس كورونا.

الاتحاد الإنجليزي قرر التأجيل لحماية الفريقين بعد تفشي فيروس كورونا، وذلك وفقاً لما تم الاتفاق عليه قبل بداية الموسم.

الصحافة الإسبانية

ماركا

قرار كومان

أكد رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة، أن قرار الدفع بليونيل ميسي كأساسي في المباريات يرجع له فقط، على الرغم من استشارته له في الأمر.

وقال كومان: "ليس من الطبيعي لميسي أن يحصل على راحة، ولكن في ظل هذه الظروف قد يحتاج لها، بالطبع أتحدث معه عن الأمر ولكن في النهاية القرار يكون لي".

سيلتا يبحث عن مهاجم

يبحث نادي سيلتا فيجو عن مهاجم للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في ظل معاناته الهجومية خلال الفترة الحالية ومنذ بداية الموسم.

سيلتا سجل 11 هدفًا فقط منذ بداية الموسم الجاري، منهم خمسة سجلهم إياجو أسباس، بينما سجل نوليتو هدفين فقط، وهو ما يدفع الفريق للبحث عن مهاجم جديد.

آس

بديل بيكيه

بدأت إدارة نادي برشلونة في التنقيب عن لاعب من الطراز العالي لشغل مركز قلب الدفاع بسبب الإصابة الطويلة لجيرارد بيكيه، وتم الاستقرار على فيليب أوجوستو لاعب أتلتيكو مدريد.

إدارة برشلونة تريد التعاقد مع مدافع وربما يصل العدد إلى اثنين، وتم الاستقرار على لاعب أتلتيكو كخيار أول، مع إمكانية التفاوض لضم إيريك جارسيا من مانشستر سيتي.

موندو ديبورتيفو

برشلونة يريد هالاند

يرغب نادي برشلونة في التعاقد مع إيرلينج هالاند مهاجم نادي بروسيا دروتموند الألماني والذي يعد من أفضل المواهب العالمية حاليًا، على الرغم من الضائقة المالية التي يمر بها الفريق.

هالاند قد يكلف برشلونة مبلغ 155 مليون يورو، وهو ما سيؤدي إلى تأجيل التفاوض حول اللاعب لوقت لاحق، حتى تتحسن الأحوال الإقتصادية للنادي.

الصحافة الألمانية

سود دويتشه تسايتونج

الاتحاد الألماني أهدر فرصة

رأت الصحيفة أن اتحاد الكرة الألماني "أهدر فرصة كبيرة .. فقد كانت أمامه إمكانية بعد 14 عاما من عهد لوف أن يسمح لأعين أخرى بإلقاء نظرة على الكرة الألمانية ، عبر نظارات رالف رانجنيك على سبيل المثال".

وكان رانجنيك المدرب السابق لشالكه ولايبزج مرشحا للمهمة في ظل انشغال الأسماء الكبيرة مثل يورجن كلوب وتوماس توخيل بالارتباطات الهائلة للأندية التي يدربونها.

بيلد

شهادة فقر

أشارت الصحيفة إلى أن "اتحاد الكرة الألماني احتاج إلى اسبوعين بعد الهزيمة التاريخية أمام إسبانيا صفر/ 6، للاتفاق على استراتيجية لمسألة مدرب المنتخب الوطني لعام 2021... النتيجة إغلاق الأعين والمضي قدما".

ويمتد عقد لوف حتى كأس العالم لكن بحسب الصحيفة فإن الإبقاء على لوف يعد بمثابة "شهادة فقر لأكبر اتحاد في العالم ويثبت حالة الضعف الصارخ في القيادة مرة أخرى".

فرانكفورتر الجيمينه تسايتونج

الثقة الغامضة

أشارت الصحيفة إلى أن اتحاد الكرة الألماني واصل "الثقة الغامضة" في لوف.

وأكدت "وجود ضعف في القيادة داخل وخارج الملعب ما يجسد نقاط الضعف الرئيسية لدى لوف وهو الأمر الذي اتضحت معالمه منذ سنوات".

الصحافة الإيطالية

كالشيو ميركاتو

إيقاف موراتا

تقرر إيقاف الإسباني ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس لمدة مباراتين في الدوري الإيطالي بعد حصوله على بطاقة حمراء بعد 97 دقيقة من مواجهة بينفينتو التي انتهت بالتعادل (1-1).

وورد في تقرير اللجنة التأديبية أن إيقاف موراتا جاء بسبب "تعبير غير محترم موجه إلى الحكم على أرض الملعب في نهاية المباراة"، ليغيب عن مواجهتي تورينو بجانب مواجهة جنوى.

فوتبول إيطاليا

كشفت تقاير صحفية إنجليزية أن آرسنال قد يقرر إقالة مدربه مايكل أرتيتا من أجل الاستعانة بخدمات ماسيمليانو أليجري، المدير الفني السابق ليوفنتوس الإيطالي.

وخسر أرسنال في 5 من 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، ليدون الجانرز أسوأ انطلاقة في بريميرليج منذ عام 1981.

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

اللعب بدون خوف

أكد ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان، أن على فريقه اللعب بدون خوف أمام مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا.

وقال فيراتي: "خسرنا مباراتين ولا نريد أن نخسر الثالثة، علينا أن نلعب بالكرة بدون خوف أمام مانشستر يوناتيد".

8 لاعبين

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، 8 لاعبين من فريق باريس سان جيرمان، للدخول في التشكيلة المثالية لفريق العام.

ودخل كل من كيلور نافاس، بريسنيل كيمبيمبي، ماركينيوس، خوان بيرنات، كيليان مبابي، أنخيل دي ماريا، نيمار وتياجو سيلفا الذي غادر الفريق للإنضمام إلى تشيلسي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات