جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. نيوكاسل في السعودية.. والمحاضرة الأولى لتشافي

نيوكاسل

نادي نيوكاسل

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

نيوكاسل في السعودية

تحظى مباريات نيوكاسل يونايتد بمتابعة كبيرة في المملكة العربية السعودية بعد انتقال ملكية النادي الإنجليزي إلى صندوق الاستثمار السعودي.

لكن اللافت للنظر أن حشد من بين الآلاف يتابعون المباريات ولا يوجد من بينهم نساء، وهو الأمر غير المعتاد في مباريات نيوكاسل.

هل يخلف مدرب ليفربول السابق سولشاير؟

تعالت الأصوات المطالبة بتعيين برندان رودجرز المدير الفني الأسبق لفريق ليفربول الإنجليزي، خلفا لأولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد الحالي.

لكن ستيف ماكمانمان قال إن تاريخ رودجرز مع ليفربول يمنعه من تولي مقعد الإدارة في الفنية في أولد ترافورد.

ذا صن

جوارديولا لا يمانع انتقال سترلينج إلى برشلونة

لا يمانع الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في انتقال لاعبه رحيم سترلينج إلى برشلونة.

بيب أبدى مرونة في التخلي عن لاعبه الإنجليزي، في حالة تقديم برشلونة عرضا كبيرا.

الصحافة الإسبانية

ماركا

المحاضرة الأولى لتشافي

ألقى تشافي هيرنانديز محاضرته الأولى على لاعبي برشلونة على هامش التدريب الأول للفريق تحت قيادته بعد إعلان التعاقد معه رسميًا منذ ساعات قليلة ماضية.

وقال تشافي للاعبي برشلونة: "أنا هنا لمساعدتكم، عليكم أن تؤمنوا بأنفسكم، عليكم بذل الكثير والكثير من الجهد، وأن تكونوا في حالة تأهب دائمًا، لا يمكن أن تتقدموا في مباراة بثلاثية ثم تخرجون منها بتعادل، عليكم أن تتعاملوا جيدًا مع هذا النادي لأنه مصدر فخر لكم".

آس

كاسيميرو أم كانتي؟

رفض البرازيلي كاسيميرو الرد على سؤال وجه إليه بشأن المقارنة بينه وبين الفرنسي نجولو كانتي لاعب نادي تشيلسي، وعن أيهما الأفضل في مركز الوسط الدفاعي.

وقال كاسيميرو: "كانتي لاعب غير عادي، لكنه في تشيلسي يلعب في مركز مختلف ولديه حرية أكبر في الهجوم، لاعب الوسط الدفاعي هناك هو جورجينو، لكن علينا أن نتذكر أن هناك لاعبين على أعلى مستوى في هذا المركز مثل بوسكتس وفابينو".

موندو ديبورتيفو

عودة براهيم

على الرغم من الفترة الرابعة التي يعيشها براهيم دياز مع ميلان، إلا أن نية عودته المبكرة إلى ريال مدريد ليست متواجدة في الوقت الحالي رغم التقارير التي تحدثت عن رغبة كارلو أنشيلوتي في استعادته.

التقارير تحدثت عن رغبة ريال مدريد في التفاوض مع ميلان لقطع إعارة دياز واستعادته في يناير القادم، إلا أنها لا أساس لها من الصحة وسيظل اللاعب في إيطاليا لحين انتهاء تعاقده الحالي.

الصحافة الإيطالية

كالشيو ميركاتو

لياو يختار رونالدو

أكد البرتغالي رافائيل لياو مهاجم ميلان أنه يفضل اللعب مع مواطنه كريستيانو رونالدو قائد البرتغال على اللعب مع زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وقال لياو: "إنهما لاعبان عظيمان وأنا معجب بهما كثيرًا وأحاول دائمًا التعلم منهما، لكن من الواضح أنني سعيد لأنني قادر على مشاركة الملعب مع رونالدو".

وسارع لياو في توضيح كلماته عبر حسابه على "تويتر" بعد المؤتمر الصحف، بالقول أنه يستمتع باللعب مع كليهما.

فوتبول إيطاليا

استبعاد إيموبيلي

عانى تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو من إصابة أبعدته عن قائمة منتخب إيطاليا في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر خلال مواجهة سويسرا يوم الجمعة.

وتعرض إيموبيلي من مشكلة في ربلة الساق أثناء التدريبات ليخرج من قائمة إيطاليا، ويتم استدعاء جيانلوكا سكاماكا مهاجم ساسولو للمعسكر بدلا منه.

ولا يزال نيكولو باريلا لاعب وسط إنتر ميلان يتدرب بشكل منفصل بعد إصابته بوخز في أوتار الركبة في ديربي ميلان بالدوري الإيطالي يوم الأحد.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

راموس يعود للعمل

عاد الإسباني سيرجيو راموس للتدريبات من جديد رفقة فريق الجديد باريس سان جيرمان أملا في الظهور قريبا بقميص فريق العاصمة الفرنسية.

راموس انتقل في صفقة انتقال حر الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان، لكن الإصابة منعته من الظهور.

لوموند

أهداف تشافي برشلونة

يستهدف تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق الذي عاد إلى كتالونيا مدربا، أن يعيد الأيام الرائعة التي عاشها كلاعب.

تشافي حقق كل البطولات الممكنة مع برشلونة وكان حاضرا ضمن العصر الذهبي للفريق الكتالوني، والآن هدفه إعادة الأيام الجميلة وتقديم الكرة التي كان يلعبها يوهان كرويف وبيب جوارديولا مع بلوجرانا.

الصحافة الألمانية

بيلد

أزمة جديدة بسبب كورونا

ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم إن نيكلاس زوله، مدافع بايرن ميونخ، هو اللاعب الألماني الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

كما تم أمر زملائه بفريق بايرن ميونخ ،جوشوا كيميتش وسيرج نابري وجمال موسيالا بالإضافة إلى كريم أديمي لاعب سالزبورج بدخول الحجر الصحي لأنهم كانوا مخالطين لزوله، وذلك رغم أن نتائج اختباراتهم كانت سلبية.

وأعلن نادي بايرن ميونخ أن إريك ماكسيم تشوبو-موتينج أصبح رابع لاعب في الفريق يدخل الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة نيكلاس زوله بفيروس كورونا.

وذكر بايرن أن تشوبو-موتينج كان على تواصل مع زوله مثل جوشوا كيميتش وجمال موسيالا وجنابري، وأصبح هو الآخر بحاجة لدخول الحجر الصحي.

أنباء غير جيدة

أعلن نادي أوجسبورج الألماني إن توبياس ستروبل لاعب الوسط سيغيب عن الفريق لنهاية الموسم بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

وذكر النادي أن ستروبل أصيب بتمزق في الرباط الصليبي بركبته اليمنى.

وقال ماركوس فينزيرل مدرب الفريق "إنها أنباء سيئة لتوبياس ولفريقنا".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 1
أسوان

أسوان

73

حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لصالح أسوان بعد العودة لتقنية الفيديو