جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. فوضى دوري الأبطال.. استياء ريال مدريد.. ومأساة أجويرو

دوري الأبطال

صورة أرشيفية

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

قرعة كان يجب أن تكتمل

أسفرت القرعة الأولى لدوري أبطال أوروبا في دور الستة عشر عن مواجهة بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ليزداد حماس الجمهور.

لكن في القرعة الثانية بعد إعادة الأولى ضاعت على الجماهير فرصة لقاء جديد بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في محطاتهم الأخيرة في الملاعب قبل الاعتزال.

غلق مقر تدريبات مانشستر يونايتد

أغلق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقر تدريباته "كارينجتون" مؤقتا بسبب تهديد جائحة كورونا وتطهير وتعقيم الملاعب والمنشآت بالكامل.

النادي الإنجليزي أغلق مقر تدريباته لمدة 24 ساعة فقط، وتحدث مع الاحاد الإنجليزي حول إمكانية إقامة مواجهته ضد برينتفورد في موعدها مساء الثلاثاء المقبل.

ديلي ستار

مأساة اجويرو

يستعد الارجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة لتعليق حذائه رغما عنه بسبب مشاكل صحية.

أجويرو الذي سجل هدفا واحدا لبرشلونة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد وغاب أغلب فترات الموسم للإصابة يعاني من أزمة في القلب ستجبره على الاعتزال.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ريال مدريد مستاء من إعادة قرعة دوري الأبطال

أبدى إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد، استيائه من إعادة قرعة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وكانت القرعة قد أسفرت في المرة الأولى عن مواجهة ريال مدريد لبنفيكا البرتغالي، قبل أن تتم إعادة القرعة مرة أخرى بسبب خطأ تقني، لتسفر القرعة الثانية عن مواجهة نارية للفريق الملكي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

بوتراجينيو قال عن هذا الأمر: "إعادة القرعة كان أمرا مفاجئا ومؤسفا ويصعب فهمه، بالنظر إلى ملايين المشجعين الذين كانوا ينتظرون القرعة، وعالم الرياضة بأسره، سنخوض المواجهة بكل حماس، وندرك ما تعنيه هذه المسابقة للنادي والجماهير، كما ندرك صعوبة المنافس وجودة اللاعبين لديه".

موندو ديبورتيفو

أجويرو يتخذ قرار الاعتزال

اتخذ الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم برشلونة، قرار اعتزال كرة القدم بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة.

برشلونة سينظم حفلا لأجويرو، الأربعاء المقبل، سيعلن فيه المهاجم الأرجنتيني المخضرم اعتزال كرة القدم عن عمر 33 عاما، بسبب معاناته من مشكلة في القلب.

كادينا سير

رئيس برشلونة يثق في قدرته على إقناع هالاند

يثق خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، في قدرته على إقناع إيرلينج هالاند نجم هجوم بروسيا دورتموند الألماني الشاب بالانضمام إلى البارسا في الصيف.

لابورتا متفائل لكون هالاند ليس مهتما بالمال، وهو أمر يصب في صالح برشلونة الذي يعاني من أزمة مالية، حيث يركز المهاجم النرويجي فقط على الانضمام لمشروع رياضي مقنع.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

شفاء ديبالا

خضع باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس لأشعة وفحوصات جديدة أثبتت شفاءه من الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، لكن هذا لا يعني أنه سيشارك في المباراة المقبلة.

ديبالا قد لا يتواجد أمام بولونيا خلال اللقاء القادم، لكن أمل العودة يكمن في لقاء كالياري الذي سيقام يوم 21 ديسمبر الجاري، أو ربما يفضل الجهاز الفني الحفاظ عليه لحين بداية عام 2022.

كوريري ديللو سبورت

فوضى دوري الأبطال

خطأ فادح وقع فيه الاتحاد الأوروبي "يويفا" خلال إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا، مما تسبب في حالة من الفوضى أدت إلى ضرورة إعادة القرعة مرة أخرى.

ما حدث من جانب منظمي القرعة جعل الأمور تبدو بشكل سيء للغاية تنظيميًا، وخلق حالة من الفوضى بعدما أصبح قرار الإعادة متأرجحًا بين القبول والرفض من مسؤولي الأندية.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

ثنائي يخيف باريس سان جيرمان

أوقعت قرعة دور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، فريق باريس سان جيرمان، مع نظيره الإسباني ريال مدريد، بعد إعادة القرعة عقب الخطأ التقني الذي حدث في البداية.

وحذرت الصحيفة الفرنسية من الثنائي كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور الذي وصفتهم بالثنائي الذي بإمكانه إخافة باريس سان جيرمان، بسبب مستواهم العالي خلال هذا الموسم.

لو باريزيان

قدر متقلب

أكد سيرجيو راموس لاعب باريس سان جيرمان، أنه كان يتمنى عدم ملاقاة ريال مدريد فريقه السابق، في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وقال راموس: "القدر متقلب، كنت أتمنى أن ألعب مع فريق آخر، أنت تعرف كم أحب مدريد والمشجعين ولن يتغير ذلك أبدًا، ولكني سأدافع عن فريقي باريس سان جيرمان".

الصحافة الألمانية

بيلد

أوليفر كان: سالزبورج فريق جيد وبايرن الأقرب للتأهل

أكد أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، أن الفريق البافاري الأوفر حظًا للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب ريد بول سالزبورج في المباراة التي ستجمع بينهما في دور الـ16.

وقال كان: "هناك نشوة كبيرة في سالزبورج، الذي يتمتع بفريق مدجج بالمواهب الشابة، وبالطبع نحن الأوفر حظا في تلك المواجهتين".

كيكر

طبيب بايرن ميونخ يحدد موعد عودة كيميتش

كشف رولان شميدت طبيب نادي بايرن ميونخ الألماني، عن موعد عودة جوشوا كيميتش لاعب وسط الفريق، للمشاركة من جديد بعد تعرضه للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

وقال رولان إن كيميتش يسير بشكل جيد في برنامجه العلاجي، مشيراً إلى أن الدولي الألماني سيكون قادرا على العودة مع بداية النصف الثاني من الموسم في حال سارت عملية التعافي بشكل طبيعي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات