جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. صراع لضم دي يونج.. مستقبل مبابي.. وإهدار فرصة التتويج

مبابي

كيليان مبابي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

محرز يهدر فرصة التتويج

أهدر رياض محرز لاعب مانشستر سيتي فرصة ذهبية لفريقه من أجل الاقتراب خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدوري الإنجليزي، بعد إهداره لركلة جزاء خلال مواجهة وست هام يونايتد.

سيتي عاد بشكل رائع من التأخر بهدفين خلال اللقاء، وحصل على ركلة جزاء كانت كفيلة بتحقيق نقاط الفوز، إلا أن محرز أهدرها وتصدى لها فابيانسكي، ليظل فريق جوارديولا مهددًا بفقدان لقب بريميرليج.

ميرور

مصير كونتي مع توتنهام

يرى ريو فيردناند قائد مانشستر يونايتد السابق، ضرورة حفاظ إدارة توتنهام على استمرار أنطونيو كونتي كمدير فني للفريق، مع الوفاء بكافة الطلبات الخاصة به في الصيف القادم.

وقال فيردناند: "كونتي هو الرجل المناسب بنسبة 100% لتوتنهام، على إدارة النادي أن تراهن عليه وتقدم له كافة ما يحتاج إليه خلال الصيف القادم".

ذا صن

صراع لضم دي يونج

فرانكي دي يونج لاعب برشلونة أصبح قريبًا من الرحيل عن الفريق والتوجه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يريد مانشستر سيتي ضمه خلال الصيف القادم.

إلا أن سيتي يجد منافسة قوية من جاره، مانشستر يونايتد الذي يريد ضم دي يونج أيضًا، خاصة بعدما أبدى إيريك تين هاج المدير الفني القادم للفريق رغبة في التعاقد معه.

الصحافة الإسبانية

ماركا

مستقبل مبابي بعد أسبوع

سيقرر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، حسم مستقبله الأسبوع المقبل سواء بالبقاء مع ناديه الحالي أو الرحيل.

وارتبط اسم الـ23 عامًا، بالانتقال لريال مدريد في صفقة انتقال حر، إلا أن باريس سان جيرمان سيحاول إغراء لاعبه بالمال من أجل الاستمرار.

ومن المحتمل أن يفكر مبابي في مشروع الريال عن المال من أجل المنافسة على مسابقة دوري أبطال أوروبا.

إيفرتون يهدر فرصة ضم هالاند

كشف براين كينج كشاف نادي إيفرتون، أن ناديه كان قريبًا من التعاقد مع إيرلينج هالاند بـ60 ألف جنيه إسترليني فقط.

وأوضح كشاف إيفرتون، أن ناديه لم يتمم التعاقد مع النجم النرويجي بسبب التخوف من فشله في إنجلترا.

ووقع هالاند مؤخرًا لنادي مانشستر سيتي، ليخوض النرويجي موسمه الأخير مع فريقه بوروسيا دورتموند.

آس

روديجر رفض المال

كشفت الصحيفة، أن أنطونيو روديجر رفض الأموال من أجل الانتقال لصفوف ريال مدريد بعد نهاية عقده مع تشيلسي.

وأوضحت الصحيفة، أن روديجر تلقى عروضًا مالية من بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان أكثر من ريال مدريد.

موندو ديبورتيفو

برشلونة لن يدخل في مزايدة

لن يدخل نادي برشلونة في مزايدة من أجل ضم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفيسكي والذي يتمسك بالرحيل عن بايرن ميونيخ.

وقالت الصحيفة، إن نادي بايرن ميونيخ يريد الحصول على ما يقرب من 40 مليون يورو، حيث ارتبط صاحب الـ33 عامًا بأكثر من نادٍ بخلاف برشلونة.

ويسعى الثنائي مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان لضم ليفا والذي أعلن عن رغبته في الرحيل عن النادي البافاري وعدم تجديد عقده الذي ينتهي صيف 2023.

الصحافة الإيطالية

توتو ميركاتو

رسالة برنارديسكي لكيليني

وجه فيديريكو بيرنارديسكي، لاعب يوفتوس رسالة إلى زميله في الفريق جورجيو كيليني، قبل أن يخوض الأخير مواجهته الأخيرة له مع الفريق الإيطالي.

وقال بيرنارديسكي: "تشرفت بلقاء هذا الرجل، كان من دواعي سروري أن أشاركك أنت وعائلتك لحظات من الحياة والعاطفة وخيبة الأمل والفرح، لقد كنت مرجعًا لي، حاضرًا في لحظات صعبة ولحظات سعيدة".

وأضاف:" أنت تستحق التقدير المطلق لكل ما فعلته وأثبتته خلال 17 عامًا، لقد مثلت تاريخ يوفنتوس والمنتخب الوطني ، لكن قبل كل شيء مثلت التواضع والصدق ، احترام الرجل، لكل هذا وأكثر من ذلك بكثير، أقول لك ببساطة.. شكرًا لك، انا احبك اخي".

فوتبول إيطاليا

ديبالا يودع جماهير يوفنتوس

سيغادر المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس ، قلعة البيانكونيري بعد سبعة مواسم مع النادي عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم، ووجهته التالية لم يعرفها بعد.

ونشر ديبالا رسالة للجماهير عبر حسابه على موقع "إنستجرام" شكر خلالها النادي والجماهير على دعمهم، قائلا: "من الصعب العثور على الكلمات المناسبة ليقولها لكم، هناك سنوات عديدة والعديد من المشاعر معًا، اعتقدت أننا سنبقى معًا لبضع سنوات أخرى ولكن القدر قادنا إلى مسارات مختلفة.".

الصحافة الفرنسية

ليكيب

تساؤلات حول غياب جايي

تساءلت الصحيفة الفرنسية، حول السبب الحقيقي لغياب إدريسا جايي لاعب باريس سان جيرمان عن مباراة مونبيلييه بالدوري الفرنسي.

ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق قال أن اللاعب السنغالي لم يتواجد في قائمة الفريق بسبب أسباب شخصية، وأكد أنه ليس مصاباً

وأفادت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن اللاعب يتهرب من خوض هذه الجولة لرفضه دعم المثليين.

لو باريزيان

وفاة مشجع رين

شهدت اللحظات القليلة قبل مباراة رين ومارسيليا في الدوري الفرنسي، أحداث تراجيدية بعد وفاة أحد مشجعي نادي رين قبل بداية اللقاء.

وأثناء دخول مشجع رين لملعب المباراة، سقط المشجع صاحب الـ78 عاماً، على الأرض وفقد حياته بسبب نوبة قلبية.

الصحافة الألمانية

بيلد

وداع غير لائق

ودع نيوكلاس سولي مدافع بايرن ميونيخ الألماني المنتقل إلى بوروسيا دورتموند، بشكل غير لائق بعدما قرر عن خوض مواجهة فولفسبورج الأخيرة للبافاري هذا الموسم والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وقال أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ السابق والرئيس الشرفي، إن اللاعب لم يظهر التقدير الكافي للنادي، وأقدم على خطوة كارثية، فيما علق جوليان ناجيلسمان المدير الفني لبايرن، بأنه تحدث بالفعل مع اللاعب ولكن رفض الانضمام لقائمة الفريق في المباراة.

كيكر

رحيل من أجل المال

قال أولي هونيس الرئيس الشرفي لبايرن ميونيخ، أن روبرت ليفاندوفسكي سيرحل عن الفريق من أجل المال وليس أي شيء آخر.

وقال هونيس بعد نهاية موسم بايرن بالتتويج بالدوري الألماني للعام العاشر على التوالي، بأنه سعيد لأنه كان موسما جيدا للغاية، وحقق الحد الأدنى للهدف هذا الموسم،حيث كان من الممكن أن يذهب أبعد قليلا في دوري الأبطال، وفي كأس ألمانيا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات