جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. انتقام بوجبا.. وبرشلونة يحصن لاعبه الشاب

بوجبا

بول بوجبا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

سكاي سبورتس

فرصة إنجلترا

يرى ديفيد بيكهام، نجم كرة القدم الإنجليزية السابق، أن إقامة كأس العالم 2022 في فصل الشتاء، فرصة جيدة لمنتخب "الأسود الثلاثة" لحصد اللقب.

وقال بيكهام في هذا الصدد: "بالنسبة لمنتخب إنجلترا، أشعر أن إقامة كأس العالم في الشتاء يمثل فرصة هائلة، لم يسبق لنا وأن استخدمنا الإرهاق كعذر، لكن الحقيقة أن اللاعبين في النسخ السابقة للمونديال كانوا يأتون من موسم مرهق في البريميرليج وهو الدوري الأصعب في العالم".

وأضاف: "هؤلاء اللاعبون سيصلون إلى المونديال في توقيت يمرون من خلاله بأفضل حالة فنية ويشاركون بالبريميرليج في منتصف الموسم، وبالتالي لا عذر بشأن الإرهاق وعدم الراحة".

أثليتيك

انتقام بوجبا

يسعى بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، للانتقام من إدارة النادي بسبب طريقة التعامل معه قبل رحيله عن النادي.

وقال بوجبا في فيلم وثائقي عن مسيرته: "إنهم مخادعون، كيف تخبر لاعبا بأنك تريده حقا ولا تقدم له أي شيء؟، تفكيري الآن أن أظهر لإدارة يونايتد بأنهم ارتكبوا خطأ في الانتظار بالتقدم بعقد لي".

مترو

جوارديولا يريد لاعب برايتون

يسعى مانشستر سيتي للتعاقد مع مارك كوكوريلا لاعب برايتون خلال فترة الانتقالات الصيفية، بناء على طلب المدرب بيب جوارديولا.

ويحدد برايتون مبلغ 40 مليون يورو مقابل التخلي عن خدمات لاعبه صاحب الـ23 عاما، الذي يسعى تشيلسي أيضا للتعاقد معه.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ميليتاو: أستحق الـ50 مليون يورو

أكد إيدير ميليتاو، مدافع ريال مدريد، أنه شعر بأن الوقت قد حان ليثبت نفسه في صفوف الفريق الملكي بعد رحيل سيرجيو راموس، ورافاييل فاران، اللذين قدما الكثير للفريق.

وأضاف ميليتاو أن بعد رحيل الثنائي أراد أن يقول للجماهير وللعالم كله إنه يمكن لريال مدريد الاعتماد عليه أيضا، موضحا "أعتقد أنني أثبتت أني أستحق الـ50 مليون يورو التي دفعها النادي لضمي".

سبورت

لابورتا يؤكد اقتراب التجديد لجافي

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن ناديه اقترب بقوة من تجديد عقد الشاب جافي، لاعب وسط الفريق، الذي تألق خلال الموسم الماضي بصورة لافتة.

ومن المقرر أن يتضمن عقد جافي الجديد شرطا جزائيا قيمته مليار يورو، لتحصينه من الانتقال إلى أي نادٍ آخر في المستقبل القريب.

وسيكون راتب جافي، صاحب الـ17 عاما، في العقد الجديد مقاربا لراتب رونالد أراوخو الذي جدد عقده في أبريل الماضي.

موندو ديبورتيفو

مارسيلو وبيل وإيسكو ضمن أساطير ريال مدريد

وضع ريال مدريد أسماء الثلاثي الذي رحل عن صفوف الفريق هذا الصيف، مارسيلو، وجاريث بيل، وإيسكو ضمن قائمة "الأساطير" في الموقع الرسمي للنادي على شبكة الإنترنت.

وتضم قائمة أساطير ريال مدريد عبر موقعه الرسمي 162 اسما من كل أجيال الفريق عبر التاريخ، علما بأن القائمة كانت ضمت الثنائي سيرجيو راموس، ورافاييل فاران، اللذين غادرا قلعة "سانتياجو برنابيو" الموسم الماضي.

الصحافة الإيطالية

سبورت ميديا سيت

آرسنال يوجه أنظار يوفنتوس إلى دجيكو

اضطر يوفنتوس لتعديل مساره والاتجاه للتفاوض مع إنتر ميلان بشأن ضم البوسني إدين دجيكو، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، علما بأن اللاعب الذي مثّل روما وإنتر كان هدفا قديما للبيانكونيري.

وكان يوفنتوس وضع جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، كأولوية لضمه هذا الصيف، إلا أن دخول آرسنال في السباق وتقديمه عرضا ضخما قد يصل إلى 55 مليون يورو لضم المهاجم البرازيلي، دفع النادي الإيطالي للخروج من السباق، والبحث عن بديل.

ويريد يوفنتوس ضم مهاجم هذا الصيف، بعد رحيل باولو ديبالا، وإمكانية انتقال ألفارو موراتا لأتلتيكو مدريد.

سكاي سبورت إيطاليا

ميلان يرفع عرضه لضم ريناتو سانشيز

لا يزال ميلان بعيدا عن الاتفاق مع ليل بشأن صفقة انتقال البرتغالي ريناتو سانشيز، بسبب المطالب المالية للنادي الفرنسي.

وعرض ميلان 10 ملايين يورو لضم ريناتو سانشيز، لكن ليل يطلب نحو 20 مليون يورو، ومن المتوقع أن يرفع النادي الإيطالي عرضه إلى نحو 14 أو 15 مليون يورو.

ريناتو سانشيز وافق على كل البنود الشخصية في العقد مع ميلان، رافضا كل العروض الأخرى التي تلقاها، لكن تتبقى موافقة ليل لإتمام الصفقة.

 

الصحافة الفرنسية

ليكيب

رحيل مدرب ليل

أنهى نادي ليل تعاقده مع مدربه جوسلين جورفينك بعد موسم واحد فقط على توليه منصب المدير الفني، وذلك خلفا لكريستوف غالتييه.

وذكر النادي في بيان رسمي: "يود ليل وجميع عناصر النادي التقدم بخالص الشكر إلى جوسلين جورفينك بعد تعاونه والتزامه طوال موسم 2021-2022، ونتمنى له النجاح في خطواته المستقبلية".

فوت ميركاتو

بوتشيتينو يرفض عرض إسباني

مع اقتراب رحيل ماوريسيو بوتشيتينو عن تدريب نادي باريس سان جيرمان، تلقى المدرب الأرجنتيني عرضا من نادي أتلتيك بيلباو الإسباني.

وتواصل نادي بيلباو مع بوتشيتينو ولكنه رفض عرض تدريب الفريق، في الوقت الذي بات فيه الأرجنتيني منفتح على بعض المشاريع سواء في إنجلترا أو في أي مكان آخر، ولكنه يريد الجدية والعمل على المدى الطويل.

الصحافة الألمانية

بيلد

ليفاندوفسكي في قائمة تشيلسي

وضع نادي تشيلسي الإنجليزي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ في قائمة المرشحين لتدعيم صفوف البلوز في الموسم المقبل.

ووفقا للصحفي كريستيان فالك فإن تشيلسي يضع ليفاندوفسكي في القائمة المختصرة، حيث يبحثون عن مهاجم جديد، ومع ذلك، يعرف النادي الإنجليزي أنهم يأتون خلف برشلونة وباريس سان جيرمان في سباق التعاقد مع مهاجم البايرن.

أسطورة بايرن: البوندسليجا تحتاج إلى ماني

أشاد لوثار ماتيوس أسطورة بايرن ميونيخ وكرة القدم الألمانية بالقدرات التي يمتلكها السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول، مشيرا إلى أنه من الجيد قدومه إلى البوندسليجا.

وقال ماتيوس: "ماني اسم كبير في كرة القدم، إنه يسجل العديد من الأهداف ولديه سرعة كبيرة، سنكون سعداء عندما

يوقع لبايرن ميونيخ، أنا كلاعب سابق للفريق أدرك أن هذا الأمر سيكون جيد لبايرن، كما أننا نحتاج وجوها كبرى لشعار وعلامة البوندسليجا، خاصة بعد خسارة هالاند واقتراب رحيل ليفاندوفسكي".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن