*
جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

الدوريات الأكثر إنفاقًا في الميركاتو.. بريميرليج في الصدارة.. والريال ينقذ الليجا

البريميرليج

الدوري الإنجليزي

بدأت أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في تعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وذلك قبل موسم 2022-2023.

ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة الأكثر إنفاقًا على سوق الانتقالات والذي سينتهي يوم 1 سبتمبر المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن أندية البريميرليج أنفقت حتى الآن 448.99 مليون يورو على الانتقالات، بينما تعد بقية الدوريات غير قادرة على مضاهاة هذا المبلغ، حيث لا أحد يستطيع مواكبة الأندية الإنجليزية.

عملية الإنفاق في الدوريات الأوروبية الكبرى حتى الآن

الدوري الإنجليزي الممتاز: 448.49 مليون يورو بنسبة (37.11 %)

الدوري الإيطالي: 284.388 مليون يورو بنسبة (23.53 %)

الدوري الألماني: 218.68 مليون يورو بنسبة (18.09 %)

الدوري الإسباني: 141.80 مليون يورو (11.73%)

الدوري الفرنسي: 115.15 مليون يورو (9.52 %)

إجمالي الإنفاق في الصيف على التعاقدات حتى الآن: 1.208.508 مليار يورو، وتم التعاقد مع ما يقرب من 122 صفقة بالفعل حتى الآن.

ولا يزال هناك متسع من الوقت قبل انتهاء فترة الانتقالات الحالية، ولكن في الوقت الحالي، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز له اليد العليا في عملية الإنفاق، وبالمعدل الحالي يمكن أن تصل الأندية الإنجليزية إلى 1.3 مليار يورو مثلما أنفقت الموسم الماضي على الانتقالات.

وتمتلك أندية الدوري الإنجليزي الممتاز سيولة ضخمة من الأموال، نتيجة حقوق البث التلفزيوني الموزع بشكل متساوٍ للغاية بين جميع الفرق، كما أن هناك العديد من الملاك الذين لديهم القدرة على إنفاق مبالغ كبيرة.

توقيع تشوامينى ينقذ الليجا

وتشير صحيفة "ماركا" أنه ومع ذلك، فإن أغلى صفقة حتى الآن تمت من قبل ريال مدريد، الذي جلب أوريلين تشواميني من موناكو مقابل 80 مليون يورو.

وكان الليجا في مؤخرة القائمة لولا توقيع تشواميني، حيث أنفقت بقية الفرق الإسبانية 61.80 مليون يورو فقط.

وأنشأ الدوري الإسباني نظام الرقابة المالية الخاص به من أجل ضمان استدامة المنافسة والأندية الخاصة به من خلال مراجعة أوضاعهم المالية.

وشهدت أيضا الدوريات الكبرى الآخرى صفقات ضخمة مثل انتقال نونو مينديز بصفة نهائية إلى باريس سان جيرمان مقابل 38 مليون يورو، وساديو ماني إلى بايرن ميونيخ مقابل 32 مليون يورو.

زيادة الإنفاق في الدوري الإيطالي

وتتأخر بقية البطولات أيضًا عن الدوري الإنجليزي الممتاز فيما يخص عملية الإنفاق، ولكن يبدو أن الدوري الإيطالي فقط هو الذي يواكب ذلك.

بشكل عام، أنفقت الأندية الإيطالية 284.388 مليون يورو، وكان أتالانتا هو الأكثر إنفاقًا حتى الآن بـ42 مليون يورو ويحتل المركز العاشر على مستوى أوروبا.

أكثر الأندية إنفاقًا على التعاقدات في الدوريات الخمس الكبرى (حتى الآن)

ويعد ليفربول النادي الأكثر إنفاقًا حتى الآن، حيث استثمر 85.79 مليون يورو بالتعاقد مع نونيز وفابيو كارفالو وكالفين رامزي، ويأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 80 مليون يورو.

وتأتي قائمة أكبر الأندية إنفاقًا في الميركاتو حتى الآن كالتالي:

ليفربول: 85.79 مليون يورو

ريال مدريد: 80 مليون يورو

مانشستر سيتي: 60 مليون يورو

ليدز يونايتد: 57.84 مليون يورو

بوروسيا دورتموند: 55 مليون يورو

أستون فيلا: 54،50 مليون يورو

بايرن ميونيخ: 50.50 مليون يورو

أرسنال: 44.86 مليون يورو

مارسيليا: 43 مليون يورو

أتالانتا: 42 مليون يورو

يوفنتوس: 40 مليون يورو

باريس سان جيرمان: 38 مليون يورو

نابولي: 36 مليون يورو

ومع ذلك، ورغم الإنفاق الكبير لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه لا يضمن النجاح على المستوى الأوروبي، ففي الموسم الماضي، فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، وأينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي، وروما بدوري المؤتمر.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات