جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. معركة جديدة بين الريال وبرشلونة.. وميسي يحسم مصيره

برشلونة - ريال مدريد

صورة أرشيفية - ريال مدريد وبرشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

توخيل يرفض الحديث عن الحرب

رفض توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي الحديث عن الحرب الدائرة في أوكرانيا جراء الهجوم الروسي على أرضيها.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي لأحد الإعلاميين أن عليهم جميعا التوقف عن توجيه الأسئلة له حول الحرب لأنه ليس سياسيا، وليس لديه خبرة بالحروب.

تحقيق مطالب إيفرتون

طالب نادي إيفرتون باعتذار رسمي من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ولجنة الحكام بسبب الخطأ التحكيمي في مواجهته أمام مانشستر سيتي وهو ما تحقق.

ورفض الحكم وتقنية الفيديو احتساب ركلة جزاء قبل نهاية المباراة ضد اللاعب رودري، ظنا منهم أن ليس خطأ يستدعي احتساب ركلة جزاء، لكن قام رئيس لجنة الحكم بالاتصال بإدارة إيفرتون لتقديم اعتذار رسمي على تلك اللعبة.

ذا صن

عقوبة ضد باركلي

تعرض روس باركلي لاعب تشيلسي لعقوبة بالمنع من قيادة السيارات في إنجلترا لمدة 6 أشهر.

كما تعرض اللاعب لغرامة قدرها 333 إسترليني فقط، وذلك لخرقه القواعد المرورية في بلاده.

الصحافة الإسبانية

ماركا

انطفاء كامافينجا

انطفأ ضوء الفرنسي الشاب إدواردو كامافينجا لاعب وسط ريال مدريد بعدما كان مفاجأة لريال مدريد هذا الموسم منض انضمامه للفريق قادما من نادي رين الفرنسي مقابل 31 مليون يورو.

أصبح صاحب الـ19 عاما بالكاد يدخل في خطط المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رغم بدايته الواعدة مع الفريق الملكي، حيث سجل في ظهوره الأول أمام سيلتا فيجو وصنع هدفا أمام إنتر ميلان.

كامافينجا هادئ في الوقت الحالي بعدما حصل على نصائح بالتحلي بالصبر، وهو يعلم أن السنة الأولى في ريال مدريد ليست سهلة على أحد، كما أنه ينتمي لدوري مختلف ولا يتمتع بالخبرة الكبيرة.

معركة جديدة

جذب بابلو توري لاعب راسينج سانتاندير اهتمام ناديي ريال مدريد وبرشلونة لضمه بعد تألقه في دوري الدرجة الأولى، ليطلق اللاعب الشاب معركة جديدة بين قطبي كرة القدم الإسبانية.
اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا لديه عقد مع راسينج سانتاندير حتى عام 2025.

توري سجل ستة أهداف مع راسينج سانتاندير هذا الموسم في الدوري ليجعله فريقه في صدارة الترتيب، كما يلعب مع المنتخب الإسباني تحت 19 عاما وسجل معه ستة أهداف وصنع ثلاثة آخرين.

موندو ديبورتيفو

تشافي تواصل مع كيسي

اتصل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بالإيفواري فرانك كيسي، لاعب وسط ميلان، لإبلاغه برغبته في أن يكون قادرًا على الاعتماد عليه وشرح المشروع الذي يدور في ذهنه.

هذه اللفتة أسعدت فرانك كيسيسه خاصةً أن تشافي مدرب يرضيه، واللاعب يبدو متحمسا أيضًا لمشروع البارسا الجديد والتواجد بمدينة برشلونة.

صاحب الـ25 عاما هو أحد أهداف برشلونة الصيف المقبل، وسيصل اللاعب الإيفواري إلى الفريق الكتالوني في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع ميلان في 30 يونيو المقبل لتعزيز خط وسط البارسا.

ميسي يقرر البقاء

على الرغم من تعرضه لانتقادات كثيرة في فرنسا، إلا أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان يريد الوفاء بعقده مع "PSG" حتى عام 2023.

لم تكن الانطلاقة الأفضل لميسي مع باريس، ولم يعجبه استبداله أمام ليون في بداية مشاركاته بجانب مشاكل لاحقته في ركبته ورحلة عبر المحيط الأطلسي إلى الأرجنتين، مما أثار الشكوك حول تكيفه مع النادي.

ورغم أن الأشهر الأولى التي قضاها في باريس لم تكن سهلة على الإطلاق، إلا أن ميسي بدأ يتأقلم شيئًا فشيئًا مع حياته الجديدة بوجود أصدقاء جيدين في غرفة الملابس مثل نيمار، دي ماريا، باريديس وفيراتي.

الصحافة الألمانية

بيلد

تأهيل نوير وجوريتسكا

واصل مانويل نوير، حارس مرمى وقائد بايرن ميونيخ، وزميله لاعب الوسط ليون جوريتسكا، تدريباتهما الفردية، قبل أربعة أيام من مواجهة باير ليفركوزن في الدوري الألماني.

وكان نوير، الذي خضع لجراحة في الغضروف المفصلي الشهر الماضي، تدرب بمفرده قبل التدريبات الجماعية للفريق اليوم الثلاثاء.

وخاض جوريتسكا، الذي يتعافى من إصابة في الركبة، تدريبات الركض في ملعب منفصل عن بقية المجموعة.

كيكر

رحيل بروكس

أعلن اللاعب الأمريكي جون أنتوني بروكس رحيله عن فولفسبورج في نهاية الموسم بعد خمس سنوات قضاهم مع الفريق الألماني لخوض تحد جديد في الفترة المقبلة.

وقال صاحب الـ29 عاما: ""أود أن أشكر المسؤولين في فولفسبورج على الثقة، لكنني قررت مواجهة تحد جديد مرة أخرى، بالطبع ليس من السهل أن أقول وداعًا بعد خمسة أعوام".

من الصفقات الصيفية اللافتة المدافع جون بروكس .. حيث أصبح أغلى لاعب أمريكي في التاريخ بانتقاله من هيرتا إلى فولفسبورج مقابل 17 مليون يورو.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

بوفون يمكنه اللعب حتى الـ50

أكد سيلفانو مارتينا وكيل جيانلويجي بوفون حارس مرمى نادي بارما الإيطالي، أن الحارس المخضرم يمكنه اللعب حتى سن الـ50.

وقال وكيله: "إذا كان بوفون في حالة بدنية جيدة، سيستمر بوفون في لعب كرة القدم حتى سن الـ50".

تنافس على نجل سيميوني

دخل ناديا نيوكاسل يونايتد وأتلتيكو مدريد في صراع للحصول على خدمات جيوفاني سيميوني مهاجم نادي هيلاس فيرونا، خلال الصيف المقبل.

ويرغب الناديان في ضم نجل المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، بعد الأداء الرائع الذي يقدمه خلال الدوري الإيطالي هذا الموسم.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

فرمان أديداس

أعلنت شركة أديداس الألمانية للمستلزمات الرياضية وقف شراكتها مع الاتحاد الروسي لكرة القدم بأثر فوري بعدما كانت قائمة منذ عام 2008.

ورفض متحدث باسم اديداس مبدئيا توضيح التداعيات الملموسة المترتبة على وقف الشراكة.

وكان تقرر استبعاد روسيا من كل المسابقات في ظل الحرب على أوكرانيا، ويسري القرار على المنتخبات وكذلك الأندية الروسية.

إصابة كوندوبيا

أعلن نادي أتلتيكو مدريد تعرض لاعبه جيوفري كوندوبيا للإصابة في مباراة سيلتا فيجو التي انتهت بفوز الفريق (2-0) في الدوري الإسباني يوم الأحد.

وقال الروخي بلانكوس في بيان إن كوندوبيا يعاني من إصابة في العضلات ولم يتم الكشف عن مدة غيابه، وسيخضع اللاعب للعلاج المناسبة في الفترة المقبلة.

كوندوبيا البالغ من العمر 29 عاما خاض 27 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات مع أتلتيكو مدريد، الذي انضم إليه قادما من فالنسيا في عام 2020.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات