جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صفقة ريال مدريد.. عودة ماني.. وماديسون جاهز للمونديال

ماني

ماني

صباحك أوروبي، هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام، أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

ماديسون يطمئن ساوثجيت قبل المونديال

طمأن جيمس ماديسون، نجم ليستر سيتي ومنتخب إنجلترا، المدرب جاريث ساوثجيت والجماهير الإنجليزية، بعدما أكد أن إصابته في مباراة الثعالب ضد وست هام يونايتد أمس السبت لم تكن قوية.
واستدعى ساوثجيت ماديسون ضمن القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس العالم 2022، والتي ستنطلق الأحد المقبل.

وخرج ماديسون مصابًا من مباراة وست هام يونايتد بعدما أحرز هدف فريقه الأول، لكنه كتب عبر حسابه على "تويتر" لاحقًا "الإصابة ليست سيئة للغاية، إنها مشكلة صغيرة كانت تسبب بعض الألم، لا أطيق الانتظار لمقابلة زملائي في المنتخب يوم الإثنين".

سكاي سبورتس

كونتي يكشف حالة كين

أكد أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير، أن هاري كين، قائد الفريق ومنتخب إنجلترا، سيدخل بطولة كأس العالم "بأفضل حالة بدنية وذهنية".

ويعتبر كين هو أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" مشاركة في دقائق لعب بكل البطولات منذ الأول من أكتوبر الماضي، حيث شارك في 1137 دقيقة.

ويلعب منتخب إنجلترا أول مباراة له في كأس العالم يوم 21 نوفمبر المقبل.

وقال كونتي عن كين بعد الفوز الصعب على ليدز يونايتد 4-3 أمس السبت "هو في أفضل حالة بدنية وذهنية قبل المونديال، يشعر بالمسؤولية كونه القائد، أعتقد أن منتخب إنجلترا أحد أفضل المنتخبات في العالم، ومن بين المرشحين لتقديم بطولة جيدة، أتمنى التوفيق لإنجلترا وكين، بما أن إيطاليا ليست في البطولة فسأكون مشجعًا لإنجلترا".

ميرور

توني يرد على استبعاده من قائمة المونديال

رد إيفان توني، مهاجم برينتفورد، على قرار جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، باستبعاده من قائمة فريق الأسود الثلاثة التي ستنافس في بطولة كأس العالم 2022.
وسجل إيفان توني 11 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة في 16 مباراة خاضها مع برينتفورد في كل البطولات منذ بداية الموسم الجاري.

ورغم ذلك فضل ساوثجيت استدعاء كالوم ويلسون، مهاجم نيوكاسل يونايتد، على حسابه.
وسجل توني هدفين قاد بهما فريقه لتحقيق فوز مفاجئ على مانشستر سيتي بملعب "الاتحاد" مساء أمس السبت في الدوري الإنجليزي.

وعقب المباراة، قال توني "الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله بعد الاستبعاد هو الاستمرار في الأداء الجيد، والاستمرار في بذل قصارى الجهد، كانت خيبة أمل واضحة بالنسبة لي، لكني أعرف ما أستطيع فعله، لن أترك ذلك يحبطني".

الصحافة الإسبانية

ديفنسا سنترال

فقير يقترب من مغادرة الليجا

قال تقرير صحفي إسباني، أن لاعب فريق ريال بيتيس، نبيل فقير مطلوب من عدة أندية بالدوري الإنجليزي "بريميرليج"، حيث يرغب نيوكاسل يونايتد في جلب فقير خلال ميركاتو الصيف المقبل.
وأضافت التقارير الإسبانية، أن يانيك كاراسكو نجم أتلتيكو مدريد، إضافة إلى مدافع فياريال باو توريس ضمن قائمة اهتمامات نيوكاسل.

يذكر أن صاحب الـ29 عامًا، لعب مع بيتيس 129 مباراة بكل المسابقات وسجل 25 هدف، وصنع 25، وينتهي عقده في صيف 2026.

ماركا

ريال مدريد يسعى وراء جوهرة أرجنتينية

أفادت تقارير صحفية أن ريال مدريد الإسباني مهتمًا بالتعاقد مع اللاعب الأرجنتيني الشاب جيانلوكا بريستاني من نادي فيليز.

وخاض بريستاني ست مباريات مع النادي في مسيرته حتى الآن وفي العام الماضي أصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي، بعد ظهوره لأول مرة في سن 16 عامًا وثلاثة أشهر.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية ريال مدريد في الفترة الأخيرة وهي التعاقد مع لاعبين صغار في السن ومتوقع لهم مستقبل باهر مثل البرازيلي إندريك.

يذكر أن آخر لاعب أرجنتيني تعاقد معه ريال مدريد هو آنخيل دي ماريا بعدما انتقل من بنفيكا إلى مدريد، ثم رحل بعد ذلك إلى مانشستر يونايتد وانتهى به الأمر حاليًا مع العملاق الإيطالي يوفنتوس.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

مدافع نابولي يعتذر عن الخطأ الأول

أبدى مدافع كوريا الجنوبية كيم مين جاي إعجابه بجماهير نابولي، موجها اعتذارا عن خطأ ارتكبه خلال الفوز 3-2 على أودينيزي.

وتسببت انزلاقة المدافع الكوري، في هجمة مرتدة سمحت للضيوف بالعودة إلى المباراة، حيث كان فريه يتقدم على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

وكتب مدافع نابولي عبر انستجرام: "أود أن أعبر عن اعتذاري لزملائي والمشجعين، الاخطاء ستجعلني اقوى فقط في المرة القادمة سأساعد الفريق بشكل أفضل ".

لا ريبوبليكا

مورينو يراقب مهاجم كريستال بالاس

دخل ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، دائرة اهتمام المدرب البرتغالي جوزيه مورينو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، للتعاقد معه في يناير المقبل.

وينتهي عقد مهاجم كريستال بالاس زاها في يونيو 2023 وهو المفضل لدى مدرب الجيالوروسي مورينو.

وستتوقف بطولات كرة القدم في أوروبا نهاية هذا الأسبوع لإفساح المجال لكأس العالم في قطر الذي سيبدأ خلال أيام قليلة.


الصحافة الألمانية

بيلد

بايرن يودع البوندسليجا بفوز على شالكه
ودع بايرن ميونيخ بشكل مؤقت منافسات الدوري الألماني بالفوز على شالكه بنتيجة 2-0 وذلك قبل انطلاق كأس العالم في قطر.

وعزز بايرن صدارته للبوندسليجا برصيد 34 نقطة بثنائية أمام شالكه سجلها جنابري وموتينج بصناعة من جمال موسيالا.

سكاي

تطورات علاج ماني

حرص يوليان ناجلسمان المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ على توضيح آخر التطورات المتعلقة بعلاج السنغالي ساديو ماني والذي يسابق الزمن من أجل المشاركة في كأس العالم.
وقال ناجلسمان: "ماني هو نجم عالمي في السنغال، هم يحاولون القيام بكل شيء حتى يلعب في المونديال، قد يلجأوا إلى طرق غير عادية".

وأضاف: "ولكن في النهاية لا يمكننا تسريع أي شيء، والأمر يتوقف على تعافي اللاعب، وتجربة كل شيء واستشارة أطباء مختلفين أمر جيد وحساس".

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

مدرب باريس سان جيرمان يسافر إلى قطر

ينوي المدير الفني كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، السفر إلى قطر، من أجل مشاهدة مباريات منتخب فرنسا في كأس العالم، خاصة مع حصول اللاعبين على إجازة، في ظل استدعاء انضمام 12 لاعبًا إلى منتخباتهم الوطنية.

سان جيرمان يخوض مساء اليوم الأحد، آخر مباراة له قبل كأس العالم، ضد أوكسير، ضمن الدوري الفرنسي، فيما من المقرر أن تنتهي إجازة اللاعبين في الخامس من ديسمبر المقبل.


ليكيب

اللاعبون يخشون الإصابة قبل كأس العالم

يخشى نجوم باريس سان جيرمان، إمكانية التعرض للإصابة، في مباراتهم الأخيرة قبل كأس العالم، ضد أوكسير، لذا يميل البعض، بحسب تقارير صحفية، طلب عدم اللعب في مباراة الجولة الخامسة عشر من الدوري الفرنسي.

وفي هذا السياق، شدد المدرب كريستوف جالتييه، على أنه لن يستعبد أي لاعب، بسبب مخاوف الإصابة، موضحًا أن الغائب الوحيد أمام أوكسير، سيكون هو الإسباني فابيان رويز الذي لم يتعاف بعد من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن