جميع المباريات

إعلان

إدواردو جاليانو: ميسي ونيمار معجزتين حقيقيتين

ميسي ونيمار

صورة ارشيفية - ميسي ونيمار

ساو باولو، (إفي):

وصف الكاتب الأوروجوائي الشهير إدواردو جاليانو اليوم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا بالـ"معجزتين الحقيقيتين" في رياضة كرة القدم، التي يرى أنها فقدت ملامح المتعة والمرح لتتحول إلى مصالح تجارية.

وقال جاليانو في مقابلة مع صحيفة (أو استادو دي ساو باولو) البرازيلية "هناك ديكتاتوريات مرئية وغير مرئية، والسلطة في كرة القدم في يد نظام ملكي لا يعرف أحد أسراره، فلا أحد يعرف أسرار الفيفا والمسئولون بالاتحاد الدولي يعيشون داخل قلعة محمية".

وبحسب جاليانو، فإن لاعبي كرة القدم "يعملون مثل القرود في السيرك، أي بمعنى أنهم ليسوا هم المستفيدون من الأرباح للعروض التي يقدمونها لنا، وأنا أرى أنها أرباح بالملايين لكنها سرية".

وأضاف "الرياضيون يعملون من أجل متعة اللعب، وهذا أمر هام. آمل من الرب ألا يفقدوها، فمؤخرا أصبح المهم هو الفوز لجني المزيد من المال على حساب المتعة".

وأردف "لم يعد اللاعبون يقدمون اللعب الممتع كما نرى على سبيل المثال في مباريات الأطفال. فالأطفال لا يهدفون للفوز بل للاستمتاع وحسب، ولهذا عندما تظهر استثناءات مثل ميسي ونيمار، فهما بالنسبة لي معجزتين حقيقيتين".

وألف جاليانو العديد من الأعمال كان أشهرها (الشرايين المفتوحة لأمريكا اللاتينية) التي ترجمت للعديد من اللغات من بينها العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

0 0
الأهلي

الأهلي

47

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الترجي والأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن