جميع المباريات

إعلان

خاص.. تقرير.. شيكابالا في عيون اليونان: "تعلم يا ريفالدو الكرة منه"

شيكابالا

شيكابالا

"تعلم يا ريفالدو كرة القدم من شيكابالا.. حينما كانت تُغنى في موسم 2006/2005 باللغة اليونانية كان لها موسيقى رائعة".

سوتريريس ميليوس، صحفي موقع إن باوك يتذكر المباراة الأولى للفتى الأسمر القادم لنادي باوك اليوناني من الزمالك وهو في عمر الـ 19:"المباراة كانت صعبة باوك يواجه أوليمبياكوس أحد أقوى منافسيه مع بداية المباراة تقدم لأوليمبياكوس يايا توريه ليدفع المدرب بشيكابالا الذي يصنع هدفين رائعين يمنح بهما الثلاثة نقاط لفريقه لتخرج الجماهير في المباراة التالية بأغنية ضد نجم أولمبياكوس وتمدح لاعبها تقول (تعلم يا ريفالدو بعض الكرة من شيكابالا) فأصبح مشهوراً بعد هذه المباراة وآمنت به الجماهير لتتغنى له ضد اللاعب البرازيلي الشهير".

يصمت ميليوس قليلاً ثم يُضيف في حديثه ليلا كورة:"حسناً شيكابالا كان يمكنه أن يكون أسطورة في الكرة الأوروبية لو كان محترفاً بصورة كاملة مثل صلاح ولكن لم يكن كذلك.. لديه موهبة فريدة من نوعها لكنه لم يكن من النوعية التي يحبها المدربين فالمدربين في أوروبا يحبون الانضباط والكثير من المجهود والجهود الدفاعية وشيكابالا لم يكن يستطيع فعل ذلك".

وهو الأمر الذي كان حقيقياً فيقول محمود عبد الرازق، البالغ من العمر حالياً 32 سنة، خلال حلقة 2 أبريل 2018 من برنامج صاحبة السعادة:"سافرت وأنا صغير عمري 18 سنة وكنت أريد الاحتراف ولا أريد العودة ولكن في أحد المرات كنت عائداً فحدثت أزمة خاصة بالتجنيد ولم أعد لليونان وفي هذه الفترة تلقيت عدة عروض أوروبية منها الكمار الهولندي وباريس سان جيرمان الفرنسي".

شيكابالا عاد يوم أمس الاثنين 3 سبتمبر 2018 للظهور في اليونان مرة أخرى بعد غياب 12 عاماً؛ حيث شارك لمدة 13 دقيقة تقريباً مع فريقه أبولون سميرني ولكن هُزم هذه المرة بهدف نظيف، لمشاهدة ملخص لمساته باللقاء.. اضغط هنا

وكان شيكابالا قد شارك في موسمه الأول مع باوك في 28 مباراة؛ حيث سجل 4 أهداف وصنع 8 لزملائه خلال 1810 دقيقة لعب.

واسترسل صحفي موقع إن بوك:"لم يكن ناضجاً حينما جاء أول مرة إلى اليونان عكس حالياً ولكنه يستطع جلب بعض السحر لناديه أبولون ولكنه نادي يشهد حالة من الفوضى رغم غنائه فلقد طردوا مديرهم الفني والأسوأ أن مدربهم السابق فاليرين إسماعيل غرد على تويتر بإنه هُدد من قبٍل مالك النادي الذي أراد وضع تشكيل المباراة والتغييرات.. لذا اختيار شيكابالا لأبولون كان محل شك لنا هو نادي صغير في أثينا بلا ضغوط ولديه عدد قليل من الجماهير ولاعبيه يدافعون كثيراً الأمر غير المناسب لطريقة لعب شيكابالا".

لا تزال إلن صحفية موقع باوك 24، تتذكر ذلك الفتى الذي جائهم من 12 عاماً:"لم أتخيل أنه سيعود لليونان مرة أخرى لذا الأمر كان مفاجئاً بالنسبة لي.. لا أعلم كيف هو الآن ولكن هو بالطبع لاعب أحب أن أراه في الدوري اليوناني.. وأعتقد أنه يحب فترته في باوك فالجماهير كانت مجنونة به وكانت تُغني له في المدرجات".

 جيانيس ستافروبولوس، الإعلامي بإذعة sporfm946 الرياضية، يقوله:"شيكابالا له اسم في اليونان وكان له معجبين ومحبين هنا.. الآن هو في سن 32 تقريباً لذا لم يعد طفلاً ولكن بالطبع إذا كان لديه نفس المهارة التي ظهر بها في المرة الأولى هنا سيُساعد أبولون كثيراً ويجنبه الهبوط".

وكان أبولون قد قدّم شيكابالا إعلامياً الأسبوع الماضي قادماً من الزمالك بعد انتهاء إعارته للرائد السعودي، عبر مقطع فيديو، يمكنكم مشاهدته.. بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بيراميدز

بيراميدز

1 1
المقاولون العرب

المقاولون العرب

60

بيراميدز يتعادل.. وجاء الهدف بعد عرضية رائعة من الشيبي قابلها فيستون مايلي بضربة رأسية قوية على يمين حارس المقاولون العرب إلى داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن