جميع المباريات

إعلان

ليفربول ضد مانشستر سيتي.. تحديات أمام كلوب وجوارديولا قبل مباراة اليوم

ليفربول وسيتي

ليفربول وسيتي

يستضيف ملعب آنفليد في تمام الخامسة والنصف مساءً قمة الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي.

التقى الفريقين من قبل خلال 78 مباراة في مختلف البطولات، كان لليفربول اليد العليا في الفوز على السيتي بواقع (43 مباراة)، بينما حسم الفريق السماوي الفوز في 14 مواجهة وفرض التعادل كلمته خلال 21 مباراة أخرى.

وهناك عدة تحديات فرضت كلمتها على الفريقين قبل مواجهة اليوم نرصدها كالاتي:

صراع الصدارة

يتقاسم الثنائي صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 19 نقطة لكل منهما، بينما يتفوق مانشستر سيتي بفارق الأهداف (18 هدف).

السيتزنز خاض 7 جولات في بطولة الدوري حتى الآن حقق الفوز في 6 وتعادل في أخرى، سجل 21 هدفًا ودخل مرماه 3 أهداف فقط.

على الجانب الاخر خاض ليفربول أيضًا 7 جولات حقق الفوز في 6 منها وتعادل في أخرى، سجل 15 هدف وسكن مرماه 3 آخرين.

مباراة اليوم ستحسم صراع الصدارة بين الفريقين بشكل مؤقت قبل فترة التوقف الدولية والتي ستستمر لمدة أسبوعين.

ثأر جوارديولا

شهت منافسات الموسم الماضي بين الفريقين مباريات مثيرة حيث فاز السيتزنز بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا في مباراة الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي بنتيجة 5-0، بينما نجح يورجن كلوب ورفاقه في الفوز على الفريق السماوي في مباراة الجولة الـ23 من البطولة ذاتها بنتيجة 4-3.

بطولة أخرى جمعت بين ليفربول والسيتي الموسم الماضي وهي دوري أبطال أوروبا، وفشل الإسباني ورفاقه في تحقيق الفوز سواء في لقاء الذهاب أو الإياب ليسقط أمامه بنتيجة 5-1 ويودع منافسات البطولة في دور ربع النهائي.

الحفاظ على اللقب

يأمل المدرب الإسباني في الحفاظ على لقب الموسم الماضي عقب تتويجه بلقب بطولة الدوري الإنجليزي بعد حصد 100 نقطة ليحقق إنجازًا تاريخيًا في البريميرليج، كما بات أجويرو ورفاقه أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من البطولة بإجمالي 106 أهداف، ليكسر الرقم المسجل باسم تشيلسي عام 2009 بإجمالي 103 أهداف.

التحدي هذا الموسم أكثر صعوبة بالنسبة للسيتزنز خاصة مع المنافسة الشرسة التي يشهدها الدوري الإنجليزي إلى جانب تكشير بعض الفرق عن أنيابها مثل ليفربول وتشيلسي والتي توضح صعوبة المنافسة هذا الموسم.

طموح كلوب

يأمل كلوب في تعزيز صدارة فريقه في الدوري الإنجليزي خاصة بعد البداية المثالية للريدز في البطولة هذا الموسم.

ليفربول لم يحقق الفوز في اخر 3 مباريات خاضها فسقط في الأولى أمام تشيلسي بنتيجة 2-1 ليودع كأس الكاراباو، ثم تعادل مرة أخرى أمام البلوز في مباراة الجولة السابعة من بطولة البريميرليج، قبل الخسارة بهدف نظيف أمام نابولي في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

المدرب الألماني يأمل في عودة الانتصارات لفريقه كما يسعى للحفاظ على سجل الفريق دون هزيمة لتعزيز طموح اللاعبين في الفوز بالبطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن