جميع المباريات

إعلان

اللائحة تُجيب.. هل تستفيد مصر ماليًا بعد التتويج بمونديال الناشئين لكرة اليد؟

منتخب مصر لليد

صورة ارشيفية

توج منتخب مصر للناشئين بلقب بطولة العالم التي اختتمت فاعلياتها مساء يوم، الأحد، في مقدونيا، ليرفع الفراعنة اللقب لأول مرة في التاريخ.

تتويج منتخب الناشئين المصري بالمونديال جاء ليفتح المجال أمام التساؤلات حول المكاسب المادية التي ستحصل عليها مصر بعد الفوز باللقب.

ووفقًا للمادة السابعة والمُعنونة بـ"الجوائز والحفل الختامي"، من لائحة بطولات الاتحاد الدولي، فإن المنتخب المصري لن يحصل على أي مبالغ مالية نتيجة هذا التتويج.

وتنص اللائحة الخاصة ببطولات اتحاد كرة اليد الدولي، على التالي في المادة السابعة:

- المنتخبات في المراكز تحصل على ميداليات، بواقع صاحب المركز الأول "ذهب"، صاحب المركز الثاني "فضة"، صاحب المركز الثالث "برونز".

- يظهر على المنصة 21 فرد فقط (16 لاعبًا الذين شاركوا في البطولة والجهاز الفني بواقع خمسة أشخاص".

- باقي اللاعبين ومسؤولي المنتخبات أصحاب المراكز من الأول والثالث يجب أن يحصلون على ميداليات بحد أقصى 25 ميدالية.

- باقي الفرق يجب أن تحصل على ميداليات تذكارية.

في بطولات العام، يتم تقديم الجوائز الرسمية التالية:

أ- لاعب المباراة: الاتحاد الدولي له الحق في اختيار أفضل لاعب في كل مباراة ببطولة العالم، والذي يجب أن يتسلم جائزة من مندوب الاتحاد.

ب- فريق البطولة: سيتم اختياره بواسطة خبراء الاتحاد الدولي الحاضرين في بطولة العالم ويتم الإعلان عنه بعد المباراة النهائية.

ج- الهداف: اللاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في بطولة العالم سيتسلم جائزة من الاتحاد الدولي، وفي حال تساوي لاعبين أو أكثر في العدد فإن صناعة الأهداف ستكون حاسمة.

د- أفضل لاعب: أفضل لاعب في البطولة سيتسلم جائزة مصممة من الاتحاد الدولي، ويتم اختياره من خبراء الاتحاد المتواجدين في البطولة.

- لا توجد أي جوائز أخرى نهائيًا يتم تقديمها في بطولة العالم.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات