جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة يستعرض خطة عمل "القياسات الطبية" للمشروع القومي للبطل الأوليمبي

شريف عزمي ووزير الرياضة

وزير الرياضة والدكتور شريف عزمي

اجتمع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع شريف عزمي استشاري التغذية وعضو مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للطب الرياضي، والمسؤول عن برنامج القياسات الطبية والتغذية بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لاستعراض خطة العمل للمرحلة المقبلة.

واستعرض اللقاء خطة عمل القياسات الطبية المرتقبة للاعبين بالإضافة إلى المتابعة الطبية المركزية للاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020، بجانب التجهيزات المبكرة لأولمبياد 2024 و2028 في باريس ولوس أنجلوس.

وقال أشرف صبحي، أن اللقاء يأتي ضمن الرؤية التي تتبناها الوزارة في توفير كافة الامكانات والطاقات للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي وتوفير خبراء في كافة جوانب المشروع والتي منها التغذية السليمة والطرق العلمية الحديثة والقياسات الطبية والعلمية الخاصة بلاعبي المشروع وأبطال مصر المتأهلين للأولمبياد.

وأكد وزير الرياضة أنه لم ولن تدخر جهداً لتواجد اسم مصر على منصات التتويج العالمية.

وصرح شريف عزمي الذي سبق له العمل في منصب استشاري التغذية بنادي الزمالك "التغذية السليمة والقياسات الطبية التي يتم إجراؤها على اللاعبين من أهم عوامل تحقيق الانتصارات، التغذية السليمة والقياسات البدنية والمتابعات الدورية لكميات السوائل".

وأشار "التغذية الرياضية قبل وبعد وأثناء المنافسات والمكملات الرياضية المناسبة البعيدة عن المنشطات المحظورة كجزء من برنامج الوقاية من الاصابات تعمل علي احداث طفرة للرياضيين ومن أهم عوامل الوصول إلى القمة".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات