*
جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 6 أبطال وسيطرة للسنة الرابعة.. الإسكواش المصري يهيمن على العالم

اسكواش - طارق مؤمن

طارق مؤمن بطل العالم للإسكواش

واصل الإسكواش المصري هيمنته دوليا، بعد تتويج طارق مؤمن ببطولة العالم التي أقيمت بالأراضي القطرية، وانتهت منافساتها اليوم الجمعة، بفوزه على النيوزيلندي بول كول بثلاثة أشواط نظيفة.

ويُسطر الإسكواش المصري تاريخا جديدا له، بعدما حصدت مصر اللقب العالمي للمرة الحادية عشرة في تاريخ مشاركات اللاعبين المصريين ببطولة العالم، عبر تتويج طارق مؤمن.

وتشهد الفترة الأخيرة سيطرة قوية للإسكواش المصري على أغلب البطولات بالإضافة إلى تواجد 6 لاعبين مصريين بين أفضل 10 لاعبين خلال تصنيف نوفمبر الذي أصدره الإتحاد الدولي للعبة مؤخرا.

ويلقي يلاكورة في التقرير التالي الضوء على أرقام الإسكواش المصري:

- أصبح طارق مؤمن سادس اللاعبين المصريين الذين يتوجون ببطولة العالم للإسكواش.

- ارتفع رصيد مصر من ألقاب بطولة العالم للإسكواش الى 11 لقب، وبهذا يقل الفارق مع باكستان صاحبة الـ14 لقب والتي تعد أكثر الدولة تحقيقا للبطولة من خلال الثنائي جهانكير خان وجانشر خان اللذين حققا اللقب لبلدهم 14 مرة.

- تعد مصر أكثر الدول تقديما لأبطال العالم عن طريق 6 لاعبين حصدوا اللقب الأغلى بعد فوز طارق مؤمن بالبطولة، حيث تحقق اللقب عن طريق خمسة أبطال وهم عمرو شبانة ورامي عاشور وكريم عبد الجواد ومحمد الشوربجي وعلي فرج.

- بعد لقب طارق مؤمن، أصبحت مصر على بعد خطوة واحدة من معادلة لقب باكستان بالفوز ببطولة العالم للإسكواش خمس مرات متتالية عن طريق الثنائي جانشر خان وجهانكير خان اللذين حققا اللقب خمس مرات لكلاهما، بعد أن حقق اللاعبين المصريين البطولة 4 مرات متتالية، لتتساوى مع استراليا التي حققت اللقب 4 مرات متتالية عن طريق بطلها جيف هنت.

- تعد مصر أكثر الدول تحقيقا لبطولة العالم للإسكواش في منذ 2014 وحتى الاَن، حيث حققت اللقب 5 مرات في 6 اعوام، وفقدت اللقب مرة واحدة لصالح فرنسا عن طريق جريجوري جوتييه الذي توج باللقب في 2015 على حساب المصري عمر مسعد.

- حققت مصر لقب بطولة العالم منذ 2014 وحتى الان خمس مرات، وعن طريق خمس لاعبين، حيث حقق رامي عاشور اللقب الرابع له في البطولة عام 2014 بقطر، ثم جاء كريم عبد الجواد ليحقق أول القابه في البطولة 2016 بالقاهرة، وحقق محمد الشوربجي لقبه الأول في مانشستر 2017، ثم علي فرج الذي توج بالبطولة في موسم 18-2019، وجاء طارق مؤمن ليحقق البطولة موسم 19-2020.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات