جميع المباريات

إعلان

وافدان جديدان إلى مصر.. قطر والنرويج يتأهلان لبطولة العالم لكرة اليد 2021

مصر قطر اليد

صورة ارشيفية

حسم المنتخب القطري لكرة اليد، تأهله إلى بطولة العالم 2021 التي ستقام في يناير القادم بمصر، بعدما صعد إلى الدور قبل النهائي من التصفيات الآسيوية الجارية حاليًا.

منتخب قطر تفوق على إيران بنتيجة 31-25 في المباراة التي أقيمت اليوم، الثلاثاء، ليحسم تواجده بين الأربعة الكبار في التصفيات.

ويتأهل أربعة منتخبات آسيوية من التصفيات القارية، حيث ضمنت قطر أحدى مقعدي المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، أمام كوريا الجنوبية وإيران بنقطتين، ثم الكويت بدون رصيد.

وسيلتقي منتخبا كوريا الجنوبية وإيران في المباراة الأخيرة بالمجموعة لتحديد المتأهل من بينهما، في ظل عدم قدرة الكويت على التأهل بشكل رسمي.

أما المجموعة الأولى فيتربع على صدارتها المنتخب الياباني برصيد أربع نقاط، أمام البحرين والإمارات بنقطتين، ثم السعودية بدون رصيد.

وسيلتقي المنتخب الياباني مع نظيره الإماراتي في مباراة حسم التأهل بينهما، بينما يواجه الفريق البحريني نظيره السعودي في اللقاء الثاني.

وفي القارة الأوروبية، حسم المنتخب النرويجي تواجده في المونديال بعدما ضمن الصعود إلى قبل نهائي كأس أمم أوروبا 2020.

وضمن المنتخب النرويجي التأهل لقبل النهائي بعدما تفوق على أيسلندا مساء الثلاثاء، بنتيجة 31-28، ليلحق بإسبانيا وكرواتيا اللذان تأهلا من المجموعة الأولى.

ويتبقى مقعد واحد من في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية والذي سيكون مؤهلًا للمونديال، إذ تتنافس عليه منتخبي سلوفينيا والمجر.

الجدير بالذكر أن عدد المنتخبات المتأهلة للمونديال ارتفع إلى 8 منتخبات، بعد ضمان تأهل إسبانيا، كرواتيا، النرويج، تونس، الجزائر، أنجولا، مع النرويج وقطر مع الدنمارك -بطل النسخة الماضية- ومصر -مستضيف البطولة-.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات