جميع المباريات

إعلان

11 متأهلًا.. المغرب والكونغو يتأهلان لبطولة العالم لكرة اليد بمصر

المغرب اليد

لاعبو منتخب المغرب لكرة اليد

تأهل منتخبا المغرب والكونغو الديمقراطية إلى بطولة العالم لكرة اليد 2021 التي ستقام يناير القادم في مصر، بعد ضمان احتلالهما للمركزين الخامس والسادس في البطولة الأفريقية.

المنتخب المغربي تفوق على كاب دي فيردي مساء اليوم، الأربعاء، في ختام الدور الثاني من البطولة بنتيجة 31-25 ليضمن المركز الثالث في المجموعة الثانية.

كما تفوق المنتخب الكونغولي على الجابون بنتيجة 32-18 في ختام مبارياتهما بالمجموعة الأولى، ليضمن الأول المركز الثالث أيضًا بها.

وسبق لمنتخبات أنجولا، تونس والجزائر أن حسمت التأهل للمونديال الذي سيقام بمشاركة 32 منتخب لأول مرة، بعد تأكد تواجدهم في الدور قبل النهائي من البطولة الأفريقية، إلى جانب مصر.

وتعد البطولة الأفريقية المقامة حاليًا في تونس هي المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" بالإضافة إلى بطولة العالم.

ويتأهل ستة منتخبات عن القارة الأفريقية إلى بطولة العالم، إلى جانب مصر المستضيف، ليصبح إجمالي الأفارقة بالمونديال سبعة فرق.

ويتنافس منتخبا الجابون وكاب دي فيردي على المركز السابع في البطولة الأفريقية، والذي سيكون مؤهلًا إلى المونديال العالمي.

كما بطل المسابقة الأفريقية فيتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، على أن يتأهل الوصيف وصاحب المركز الثالث إلى الملحق العالمي.

الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك يضمن التواجد في المونديال بصفته بطلًا للعالم، مع تأهل النرويج وكرواتيا وإسبانيا عن أوروبا، وقطر عن آسيا، حتى الآن.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات