جميع المباريات

إعلان

رادس شاهدًا.. يد مصر إلى الأولمبياد بإحكام قبضتها على البطولة الأفريقية

كرة يد - مصر

تتويج مصر ببطولة أفريقيا لكرة اليد

تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى أوليمبياد طوكيو ممثلا لقارة أفريقيا، بعد تغلبه على تونس في المباراة النهائية بنتيجة 27-23، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على صالة رادس.

وفرضت مصر سيطرتها على مجريات المباراة منذ بدايتها، ولم تمنح أي فرصة للمنتخب التونسي للعودة الى المباراة التي شهدت أحداث شغب قبل دقيقتين من نهايتها بعد محاولة إعتداء من أحد الجماهير على عمر الوكيل بالإضافة إلى إلقاء الزجاجات الفارغة على لاعبي المنتخب المصري، مما أدى إلى توقف المباراة قبل أن يتم إستئنافها مرة أخرى.

وبتغلبها على تونس، حققت مصر اللقب السابع لها في بطولة أفريقيا لكرة اليد، لتتساوى مع الجزائر صاحبة نفس الرصيد، خلف تونس الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد 10 ألقاب.

وبعد خسارتها لنهائي أفريقيا، سوف تتجه تونس الى المشاركة في التصفيات العالمية المؤهلة لأولبيمبياد طوكيو، حيث ستتواجد في المجموعة الثانية للتصفيات التي ستقام في فرنسا وتضم كلا من فرنسا وكرواتيا والبرتغال مع المنتخب التونسي.

ملخص الشوط الاول

بداية سريعة من الفريقين، وتقدم أول للمنتخب التونسي ثم تعادل سريع للمنتخب المصري عن طريق سند. ثم وسع المنتخب التونسي الفارق إلى هدفين بعد مرور 6 دقائق ليتقدم في النتيجة 4-2.

وسجل المنتخب المصري أول ثلاث أهداف له عن طريق محمد سند منهم هدفين من الجانب الأيمن وهدف من رمية جزائية.

وقام الحكم الأسباني بمنح أحمد خيري إيقاف دقيقتين في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، وبالرغم من الإيقاف لكن منتخب مصر نجح في إدراك التعادل عند النتيجة 5-5.

وتقدمت مصر للمرة الأول في المباراة عند الدقيقة الـ11 بعد ما أحرز سند الهدف السادس لمصر، ووسع المنتخب الفارق مع المنتخب التونسي الى 3 أهداف لتصبح النتيجة 8-5.

وواصل المنتخب المصري تفوقه ووسع الفارق الى 4 أهداف، لتصبح النتيجة 10-6، وبالرغم من محاولات توتس لتقليل الفارق لكن سند ورفاقه حافظوا على فارق الـ3 أهداف 

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، قللت تونس الفارق في النتيجة من 3 أهداف إلى هدف واحد لتصبح النتيجة 12-11 لصالح مصر.

ونجحت مصر في إنهاء الشوط الاول لصالحها بفارق 4 أهداف مع الثواني الاخيرة بفضل هدف صاروخي ليحيي الدرع مع الثواني الأخيرة، لينتهي الشوط بنتيجة 15-11.

وشهد الشوط الأول تألق رائع للاعبنا الجناح الأيمن محمد سند الذي سجل 7 أهداف خلال أحداث الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني

وافتتح أحمد الأحمر أولى أهداف مصر في الشوط الثاني من المباراة بعد مرور دقيقتين من بدايته

وبعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني، حافظت مصر على فارق الـ4 أهداف، عند النتيجة 16-12.

وبالرغم من تقليص المنتخب التونسي النتيجة لفارق هدفين، لكن مصرت نجحت في استعادة فارق الـ4 أهداف مرة أخرى في الدقيقة 40 من المباراة عند النتيجة 20-16.

ووسع منتخب مصر الفارق مع نظيره التونسي إلى 7 اهداف بعد مرور 43 دقيقة من الشوط الثاني، ليجبر مدرب منتخب تونس على الحصول على وقت مستقطع.

وقام الحكم بإشهار دقيقتين لممدوح هاشم لاعب الدائرة بمنتخب مصر، ليلعب الفريق منقوصا لمدة دقيقتين بداية من الدقيقة 47 من أحداث المباراة.

وبالرغم من محاولات تونس لتقليل الفارق، لكن لاعبي منتخب مصر حافظوا على تقدمهم بفارق 5 أهداف قبل عشر دقائق من نهاية المباراة عند النتيجة 24-19.

وواصلت مصر تفوقها في المباراة وحافظت على فارق الـ5 أهداف قبل خمس دقائق من نهاية المباراة عند النتيجة 26-21، بعد قيام برناردو بتغيير خطة اللعب والإعتماد على لاعبين على الدائرة وهما ممدوح هاشم ووسام نوار، ليحبط محاولات تونس في الدفاع المتقدم الذي حاول القيام به.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، إصيب جناح مصر عمر الوكيل الشهير ببكار بعد محاولة إعتداء من أحد الجماهير التونسية عليه، كما قامت بعض من الجماهير التونسية المتواجدة في صالة رادس بإلقاء زجاجات فارغة على اللاعبين مما ادى إلى إصابة محمد ممدوح هاشم.

وتوقفت المباراة بعد أحداث الشغب التي حدثت في المباراة، وقام لاعبي مصر بمغادرة الملعب.

وعاد لاعبي مصر، إلى ملعب المباراة مرة أخرى، لإستئناف أخر دقيقتين من المباراة، لكن لم يتغير أي شيئ في المباراة لتنتهي بفوز مصر بنتيجة 27-23.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات