جميع المباريات

إعلان

مدفع رمضان (13).. القناص

متعب

متعب

يرتبط لاعبو كرة القدم ارتباطا وثيقا بأرقام قمصانهم وغالبا ما يقع اختيارهم على أرقام خاصة لارتدائها، إلى أن صارت علامة مميزة على تاريخ حافل للعديد من الرموز مع الساحرة المستديرة، دفع الجماهير للتعلق بالأرقام التي تتزين تحت أسمائهم خلف قمصانهم.

ومثلما تسمح لنا الأرقام أحيانا بالتعرف على تشكيل الفرق في المباريات أو اللاعبين في الملعب، "يلا كورة" يقدم سلسلة "مدفع رمضان" طوال أيام الشهر الكريم قبل دقائق من الإفطار، بـ30 حلقة يومية لـ30 قميصا مختلفا خلّده أبرز نجوم الكرة المصرية.

وبالحديث عن الرقم (13) في الحلقة الثالثة عشر من حلقات شهر رمضان، لن نجد غير "القناص" عماد متعب الذي يُعتبر واحدًا من أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية مع النادي الأهلي والذي اكتسب شهرته منذ صغره بهذا الرقم، وعُرف بأهدافه القاتلة التى ساهمت فى تحقيق العديد من البطولات للقلعة الحمراء.

متعب بدأ مسيرته مع الأهلى وهو يرتدى الرقم 13 منذ أن تم تصعيده للفريق الأول موسم 2003-2004، حيث إنه انضم لناشئى القلعة الحمراء فى سن 13 عاماً، كما أنه قضى داخل جدران النادي 13 عاماً منذ تصعيده وحتى رحيله بنهاية 2017 عن صفوف الأهلى نهائياً.

واستطاع "ملك الـ90" وهو يرتدي القميص رقم 13 من حصد لقب هداف الدوري برصيد 15 هدفاً خلال موسم 2004-2005، قبل أن يقرر تغير رقم قميصه إلى الرقم 9، وقرر متعب تغيير رقم قميصه مرة أخرى ليرتدي الرقم 10 فى أخر موسمين له مع القلعة الحمراء.

وعلى الرغم من اعتبار العديد من الأشخاص أن الرقم 13 يعتبر مصدر للشؤم، إلا أن متعب كان يرى أن هذا القميص كان "وش السعد" عليه: "القميص رقم 13 كان "وش السعد" عليَ، حيث أن بدايتي في الأهلي كانت به، وحصلت على لقب هداف الدوري به، وكنت أسجل أهدافاً بشكل كبير وأنا أرتديه".



ويحتل عماد متعب المركز الثاني فى قائمة الهدافين لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بواقع 10 أهداف سجلها فى 6 مباريات، بفارق 3 أهداف عن متصدري القائمة مختار التتش ومحمد أبو تريكة صاحبا الـ13 هدفا فى شباك القلعة البيضاء.

وكان هدف متعب فى شباك الزمالك عام 2005 فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وهو يرتدي القميص رقم 13، هو الأشهر له عندما خدع مدحت عبد الهادي مدافع القلعة البيضاء، وقام بالدوران بجسده بسرعة وسدد الكرة بقدمه اليسرى فى الزاوية البعيدة في مرمى محمد عبد المنصف حارس الأبيض.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات