جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أوجستي يمنح الأهلي لقبه العربي الأول

أوجستي

أوجستي بوش

قاد المدرب الإسباني أوجستي بوش فريقه الأهلي للتتويج بلقب البطولة العربية للأندية لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعد التغلب على الكويت الكويتي في نهائي البطولة بنتيجة 78-66.

وتعاقد الأهلي مع أوجستي بوش في شهر أغسطس الماضي وتحديدا يوم 15 من الشهر قبل الماضي، بعد انتهاء تعاقده مع الزمالك، لينجح الإسباني في قيادة القلعة الحمراء للفوز بأول لقب له معها بعد مرور 55 يوما على تولي قيادة فريق السلة.

ونجح أوجستي في كسر حالة النحس التي كانت تلاحق سلة الأهلي عندما يصل إلى النهائيات، حيث سبق للفريق الأحمر أن وصل إلى نهائي البطولة العربية 3 مرات من قبل أعوام 1991 و1999 و2000، لكنه خسرهم جميعا.

لكن المرة الرابعة، اختلف الأمر تحت قيادة أوجستي الذي قاد القلعة الحمراء للتتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي، ليرسم البسمة على وجوه الجماهير الحمراء التي كانت متعطشة للألقاب.

ويعد هذا التتويج هو الأول للأهلي في مشاركاته بالبطولة العربية، وجاء هذا اللقب بعد 30 عاما منذ وصول فريق السلة بالنادي الأحمر لنهائي البطولة للمرة الأولى وحدث ذلك عام 1991 بمصر لكنه خسر اللقب آنذاك أمام الاتحاد السكندري.

وعاد الأهلي للتأهل لنهائي البطولة العربية مرة ثانية عام 1999 في لبنان، لكنه خسر اللقب لصالح فريق الحكمة اللبناني.

وتأهل الأهلي لنهائي البطولة العربية للمرة الثالثة في تاريخه عام 2000، لكن الفريق الأحمر خسر اللقب للمرة الثالثة أمام الجزيرة.

ثم جاء التأهل للنهائي للمرة الرابعة في 2021 بالإسكندرية بعد 20 عاما من أخر مرة تأهل فيها الأهلي للنهائي، لينجح أوجستي في قيادة الكتيبة الحمراء لكسر حالة الأرقام السلبية ويمنح فريقه اللقب العربي الأول له في مشواره بالبطولة.

ويعد الفوز باللقب العربي، هو أول لقب خارجي يدخل خزائن القلعة الحمراء بالجزيرة منذ 5 أعوام بعد أن توج الفريق الأحمر ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة في عام 2016 بصالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة على حساب ليبولو الأنجولي أنذاك بنتيجة 68-66.

وبالعودة إلى منافسات البطولة، نجح أوجستي في تحسين صورة الأهلي مقارنة بالمواسم الماضية، حيث ظهر الفريق بصورة قوية من الناحية التنظيمية والدفاع الجيد خلال مشواره بالبطولة، وخاصة في المباريات الكبيرة أمام بيروت اللبناني بدور الثمانية، ثم الاتحاد السكندري حامل اللقب في نصف النهائي، وأخيرا الكويت الكويتي في المباراة النهائية.

ونتيجة للاهتمام بالدفاع في كرة السلة، نجد أن الأهلي أقوي الفرق من الناحية الدفاعية خلال البطولة العربية للأندية لكرة السلة.

وذكر أوجستي في تصريحات صحفية بعد حصد اللقب، على أهمية الاهتمام بالدفاع في كرة السلة، موضحا أنه السبب الرئيسي في حصد البطولات.

وبات لقب البطولة العربية لكرة السلة هو الثالث في مسيرة المدرب الإسباني خلال عام 2021، حيث سبق له التتويج مع الزمالك عندما كان يتولي تدريبه قبل أن يرحل عنه في ختام الموسم الماضي بالبطولة الأفريقية التي أقيمت تحت رعاية الـNBA، ثم حصد بعد ذلك لقب بطولة دوري السوبر على حساب الاتحاد السكندري.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات