جميع المباريات

إعلان

"يواجه المجهول".. بيراميدز ينتظر حسم قرار بيعه للمرة الثالثة

بيراميدز

بيراميدز

هدد الإماراتي سالم الشامي مالك نادي بيراميدز بسحب استثماراته من كرة القدم في مصر بسبب ما وصفه بـ "الظلم الفادح" الذي يتعرض له النادي من جانب اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي بيراميدز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أمس الجمعة، بيانًا مطولًا للشامسي، اشتمل على 7 نقاط رئيسية، يشكو فيها من "القرارات غير المفهومة" في حق النادي السماوي.

وردت رابطة الأندية على سالم الشامسي في بيان آخر وفندت بيان بيراميدز ووصفته بـ "البيان الذي يحتوي على مغالطات".

واستحوذ سالم الشامسي في فبراير 2019 على ملكية نادي بيراميدز باتفاق مع تركي آل الشيخ مالك النادي السابق دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

ولكن تقارير صحفية قدرت قيمة بيع بيراميدز للمستثمر الإماراتي بـ 25 مليون دولار بعد أن اشتراه تركي آل الشيخ في صيف 2018 من نادي الأسيوطي مقابل 5 ملايين دولار بحسب تصريحات محمود الأسيوطي مالك النادي الأسبق.

وكشف محمود الأسيوطي في تصريحات لقناة dmc في نهاية يونيو 2018 أنه تم التنازل عن رخصة النادي مقابل 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى 500 ألف دولار قيمة تأجير منتجع الأسيوطي سنويا.

مسؤولو نادي بيراميدز، كونوا فريقًا تخطت قيمته لاعيبه السوقية 48 مليون يورو في موسمه الأول 2018/2019 تحت قيادة مالكه الجديد ثم هبطت قيمة الفريق بعد استحواذ الشامسي ووصلت القيمة السوقية للفريق 15 مليون يورو تقريبا في موسم 19-20

وارتفعت قيمة الفريق في موسم 20-21 حيث بلغت 22.2 مليون يورو تقرييا فيما ارتفعت بشكل طفيف الموسم الماضي وبلغت 22.5 مليون يورو ثم هبطت هذا الموسم إلى 17 مليون يورو بحسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الإحصاءات.

ولا يملك النادي أصولاً في مصر حيث يلعب يستأجر الملاعب التي يخوض عليها مباريات وانتقل لاحقًا من منتجع الأسيوطي إلى الدفاع الجوي ليصبح ملعبًا خاصًا به لفريق الكرة الأول فيما يملك النادي قطاعًا للناشئين وفريقًا للسيدات تم تكوينه حديثًا .

وخلال فترة وجود الشامسي ربطت بعض التقارير نادي بيراميدز بمجموعة "سيتي فوتبول جروب" الإماراتية والمالكة لنادي مانشيستر سيتي الإنجليزي ودعم هذه التكهنات تغيير شعار النادي المصري ليضاهي الأندية التي تملكها الشركة الإماراتية حول العالم وعددها 13.

ولكن مصدرًا كشف ليلا كورة أن بيراميدز تفاوض مع نظيره مانشستر سيتي، من أجل إبرام اتفاقية تعاون فيما يخص قطاع الناشئين وتطويره دارت بين ممدوح عيد الرئيس التنفيذي للنادي، مع تيكسيكي بيجيرستان مدير شئون كرة القدم بنادي مانشستر سيتي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن