جميع المباريات

إعلان

إنجاز تاريخي.. محمد صفوت يقود منتخب مصر للتأهل إلى كأس ديفيز للتنس لأول مرة منذ 39 عامًا

محمد صفوت وكريم مأمون لاعبا منتخب مصر للتنس

محمد صفوت

حقق منتخب مصر للتنس، إنجازًا تاريخيًا، بعدما قطع تذكرة التأهل نحو منافسات المجموعة العالمية الأولى بكأس ديفيز للتنس، عقب الانتصار الساحق على منتخب الإكوادور بثلاث مواجهات دون رد.

وتأهل منتخب مصر بقيادة محمد صفوت، المدرب الحالي للفراعنة، والذي يتواجد أيضًا كلاعب، بمشاركة الثنائي كريم مأمون وعمرو العصراوي، بالإضافة إلى أكرم السلالي ومايكل صبحي، إلى منافسات مرحلة المجموعات في كأس ديفيز لأول مرة منذ عام 1985.

وانتصر محمد صفوت المصنف رقم 358 عالميًا على حساب ألفارو ميزا المصنف رقم 312 عالميًا، بمجموعتين لواحدة بنتيجة 4-6، 7-6، 7-6، بمواجهة امتدت إلى 220 دقيقة.

وعزز عمرو العصراوي تقدم الفراعنة، بانتصاره في المواجهة الثانية، على حساب إيميليو جوميز، بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-3 و 7-5 بعد 95 دقيقة.

وحسم الثنائي محمد صفوت وكريم مأمون تأهل منتخب مصر، بالانتصار في مباراة الزوجي على لاعبي الإكوادور، بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة 7-6 و7-6، ليتفوق المنتخب المصري في مجموعات المواجهات بنتيجة 3-0.

وبهذا الفوز، حقق المنتخب المصري إنجازاً تاريخياً، بالعودة للمشاركة في منافسات المجموعة العالمية الأولى لكأس ديفيز للتنس، بعد غياب امتد لـ 39 عامًا، حيث كانت آخر مشاركات الفراعنة في نسخة عام 1985، والتي تأهل فيها المنتخب المصري للدور نصف النهائي في المجموعة الأفروأوروبية الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن