جميع المباريات

إعلان

سر تمسك ميكالي بإمام وأزمة تهدد الأهلي.. كبار الفراعنة في باريس 2024

الأهلي

أولمبياد باريس 2024 - إمام عاشور

لا يفصلنا سوى أيام قليلة على إرسال القائمة التي سيشارك بها منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

ويشارك منتخب مصر الأولمبي في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس التي ستنطلق خلال الفترة من 24 يوليو حتى 10 أغسطس المقبلين.

منتخب مصر يقع في المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكتسان.

مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي

- الجولة الأولى: مصر × الدومينيكان على ملعب لا بوجوار، يوم 24 يوليو.

- الجولة الثانية: مصر × أوزبكستان على ملعب لا بوجوار، يوم 27 يوليو.

- الجولة الثالثة: مصر × إسبانيا على ملعب بوردو، يوم 30 يوليو.

وربما السؤال الذي يطرح نفسه الآن.. من هو الثلاثي الكبير "فوق السن" الذي سيقع عليه الاختيار من جانب البرازيلي روجيرو ميكالي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024؟.

ومن المعروف أن القائمة النهائية والرسمية لمنتخب مصر الأولمبي التي ستشارك في باريس ستضم 18 لاعبًا (15 تحت 23 سنة، و3 فوق السن).

ومن المقرر أن يُرسل المنتخب المصري قائمته للجنة المنظمة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس في مطلع شهر يوليو المقبل.

ولم يخف ميكالي رغبته في ضم عدد من اللاعبين الكبار للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، حيث قال في تصريحات سابقة: "هناك من 5 إلى 6 أسماء متاحة أمامنا حتى الآن".

وذكر - المدرب الحاصل على ذهبية أولمبياد 2016 مع البرازيل- بعض الأسماء الذي يتمنى ضمها مثل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي.

وأصبح خيار ضم محمد صلاح إلى الأولمبياد صعبًا بل يمكننا أن نقول مستحيلًا بعد رفض ليفربول، وهذا ما كشفه "يلا كورة" في وقت سابق.. للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا.

وإذا نظرنا إلى بقية الأسماء المطروحة على طاولة ميكالي، سنجد أن هناك 4 لاعبين لن يخرج عنهم الثلاثي الذي سيطير مع الفراعنة الصغار إلى أولمبياد باريس.

إمام عاشور

ربما أحد الأسماء البارزة التي ستكون ضمن المرشحين للتواجد مع المنتخب الأولمبي في باريس 2024.

ميكالي وضع إمام عاشور نجم وسط الأهلي ضمن اختياراته في الأولمبياد حتى يكون بديلًا لمحمود صابر الذي لن يتمكن من المشاركة في أول مباراتين (ضد الدومينيكان وأوزبكتسان).

وتم إيقاف محمود صابر تلقائيًا، بسبب البطاقة الحمراء المباشرة التي تحصل عليها في نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاما أمام المغرب.

ولم يكن ميكالي سيفكر في ضم إمام عاشور في حالة مشاركة صابر بشكل طبيعي، ولكن إيقاف الأخير لمدة مباراتين، جعل المدرب البرازيلي يبحث عن ضم لاعب (فوق السن) في مركز الوسط.

ولهذا السبب يرغب ميكالي في ضم إمام عاشور إلى وسط منتخب مصر في أولمبياد باريس.

مصطفى محمد

أصبح مصطفى محمد مهاجم نانت بمثابة الخيار الهجومي الوحيد أمام روجيرو ميكالي بعد صعوبة ضم محمد صلاح.

سيكون مصطفى محمد وبلال مظهر هما الثنائي الذي سيقود الفراعنة الصغار، في الوقت الذي سيتم الاعتماد فيه على أسامة فيصل كجناح تعويضًا لعدم ضم صلاح.

وبلا أدنى شك سيكون مصطفى محمد المهاجم رقم 1 لمنتخب مصر في أولمبياد باريس.

محمد عبد المنعم

وهناك مركز آخر يفكر ميكالي في دعمه خلال الأولمبياد وهو بلا شك قلب الدفاع.

وإذا نظرنا إلى هذا المركز في مصر، سيحضر إلى ذهنك على الفور اسم محمد عبد المنعم مدافع الأهلي.

عبدالمنعم هو المرشح الأبرز الذي سيعزز دفاعات الفراعنة في أولمبياد باريس من اللاعبين فوق السن، فهو الخيار الأول بالنسبة لروجيرو ميكالي.

محمد عبد المنعم سيشكل ثنائي مميز مع حسام عبد المجيد أو عمر فايد في خط دفاع منتخب مصر الأولمبي.

المفاجأة في حراسة المرمى

ويدور في ذهن ميكالي وجهازه المعاون أمرًا قد يكون مفاجئًا للكثيرين وهو إمكانية أن يكون من بين اللاعبين الكبار ضم حارس مرمى.

منتخب مصر الأولمبي يعتمد على حمزة علاء حارس الأهلي الشاب ومن بعده علي الجابري من سيراميكا كليوباترا.

قد يحتاج ميكالي لمزيد من الخبرات في هذا المركز، والمفاجأة هنا أن المفاضلة ستكون بين محمد الشناوي ومصطفى شوبير ثنائي الأهلي.

وسيلجأ منتخب مصر الأولمبي إلى حارس "فوق السن" إذا لم تنجح محاولة ضم مصطفى محمد، فمن الممكن أن يرفض نانت الفرنسي التفريط في اللاعب قبل الاستعداد للموسم الجديد مثلما فعل طرابزون سبور مع محمود حسن تريزيجيه.

"رغم رغبته في المشاركة".. طرابزون يرفض تواجد تريزيجيه في الأولمبياد

الأولمبياد ومنافسة الأهلي على الدوري

وبالنظر إلى هذه الخيارات المطروحة أمام ميكالي والذي يسعى لضمها في الأولمبياد، سنجد أن الثلاثي قد يكون من النادي الأهلي (إمام عاشور، محمد عبدالمنعم، مصطفى شوبير أو محمد الشناوي)، هذا في حالة عدم انضمام مصطفى محمد.

وهذا الأمر يُعيدنا إلى نسخة أولمبياد "لندن 2012" والتي شارك فيها 3 لاعبين من الأهلي وهم (محمد أبو تريكة، عماد متعب، وأحمد فتحي).

ولكن يبدو أن الأمر مختلف هذا العام، فالأهلي ينافس على لقب الدوري في صراع قد يستمر حتى شهر أغسطس المقبل، علمًا أن المواجهة الأولى للفراعنة في الأولمبياد ستكون يوم 24 يوليو المقبل.

ويخوض منتخب مصر الأولمبي معسكرا أخيرا في بوردو الفرنسية قبل أن يتجه إلى باريس لبدء المنافسات.

والسؤال الذي يشغل بال الكثيرين الآن.. هل سيوافق الأهلي على منح أبرز لاعبيه إلى المنتخب الأولمبي في ظل المنافسة المحتدمة على لقب الدوري؟.

ويخشى الأهلي أن يضعه ميكالي في مأزق إذا قرر اختيار (الثلاثي فوق السن) من كتيبة مارسيل كولر.

ويمتلك الأهلي عدة مباريات مؤجلة في الدوري ليس أمامه سوى الفوز بها في ظل تفوق بيراميدز حاليًا وابتعاده بصدارة الدوري مؤقتًا.

للاطلاع على ترتيب الدوري المصري اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن