عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

بنفيكا يستغل تعثر سبورتنج ويقتنص بطاقة دوري الأبطال

بنفيكا

صورة أرشيفية

حسم بنفيكا الصراع على وصافة الدوري البرتغالي لكرة القدم هذا الموسم وبالتالي التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه موريرينسي بهدف نظيف، مستغلا تعثر غريمه التقليدي سبورتنج لشبونة الذي خسر أمام ماريتيمو، بينما هبط باسوش دي فيريرا وإشتوريل رسميا للدرجة الثانية، وذلك في إطار الجولة الـ34 والأخيرة من المسابقة.

وعلى ملعب (النور) يعود الفضل الأول في فوز الفريق العاصمي بالنقاط الثلاث لمهاجمه البرازيلي المخضرم جوناس أوليفيرا، هداف المسابقة برصيد 34 هدفا، من ركلة جزاء في الدقيقة 52.

ورفع بنفيكا رصيده لـ81 نقطة في المركز الثاني والتأهل للدور التمهيدي بدوري الأبطال في الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد موريرينسي عند 32 نقطة أنهى بها المسابقة في المرتبة الـ15.

أما سبورتنج، فسقط خارج قواعده على يد ماريتيمو بهدف مقابل اثنين على ملعب (دوس باريروس).

انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة حيث افتتح المهاجم الكاميروني دييديريك جويل تاجو باب التسجيل في الدقيقة 31 ، قبل أن يرد الهولندي باس دوست سريعا بهدف التعادل للضيوف في الدقيقة التالية.

وفي النصف الثاني، اقتنص لاعب الوسط الأرميني جيفورج جازاريان هدفا قاتلا لماريتيمو في الدقيقة الأخيرة منح به فريقه النقاط الثلاث.

ونجمد رصيد سبورتنج عند 78 نقطة احتل بها المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي الثالث بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

أما ماريتيمو فرفع رصيده فأنهس موسمه سابعا برصيد 47 نقطة.

وفاز ريو آفي على ضيفه سبورتنج براجا بهدف نظيف على ملعب (أركوس).

حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع ريكاردو مونتيرو في الدقيقة 43.

يذكر أن المهاجم المصري أحمد حسن 'كوكا' لم يشارك في اللقاء وظل على مقاعد البدلاء.

وتجمد رصيد براجا عند 75 نقطة في المركز الرابع ويتأهل رسميا للدور التمهيدي الثاني بالدوري الأوروبي، فيما ارتفع رصيد ريو آفي لـ51 نقطة في المركز الخامس.

وبنفس النتيجة تغلب فيتوريا سيتوبال على تونديلا على ملعب (بونفيم).

جاء الهدف عبر أندريه بيريرا في الدقيقة 23.

وأنهى سيتوبال بهذا الانتصار موسمه في المركز الـ14 برصيد 32 نقطة وينجو من الهبوط، بينما توقف رصيد تونديلا عند 38 نقطة في المركز الـ11.

وتأكد هبوط كل من باسوش دي فيريرا وإشتوريل رسميا للدرجة الثانية بعد خسارة الأول خارج ملعبه أمام بورتيمونينسي بنتيجة (3-1)، وتعادل الثاني سلبيا أمام مضيفه فييرينسي، لينهيا المسابقة في المركزين الـ17 و18 على الترتيب بـ30 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن