شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. فرصة توريه.. "شيشة" أجويرو.. ونهاية حكاية هنري

هنري

هنري

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

سوف تتم إقالتك في الصباح

انطلقت أهازيج من الجماهير اللندنية في ملعب أولد ترافورد بعد فوز توتنهام هوتسبير على مانشستر يونايتد الكبير (3-0) تتوعد مورينيو بالإقالة. 

جماهير سبيرز غنت في مسرح أحلام اليونايتد موجهة رسائلها إلى مورينيو:"سوف تتم إقالتك في الصباح"، وذلك بعد أن تلقى البرتغالي الهزيمة الثانية في 3 مباريات خاضها حتى الآن. 

جيسوس يهرب إلى الشاطئ

اختار المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس الهروب إلى الشاطئ للاستجمام قليلاً خلال فترة الراحة القصيرة التي منحها جوارديولا للاعبي مانشستر سيتي. 

بيب أعطى الإذن للاعبين بالخروج في إجازة قصيرة بعد التعادل مع ولفرهامبتون في البريميرليج 1-1 ، ليستغل جيسوس الفرصة ويذهب إلى الشاطيء، ونشر صوره تحت أشعة الشمس على حسابه على انستجرام. 

ديلي ستار:

بيكيه يرحب ببوجبا في برشلونة 

رحب المدافع جيرارد بيكيه لاعب فريق برشلونة بالفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، مؤكداً أنه سيكون مرحباً به حال انتقاله للفريق الكتالوني. 

وقال بيكيه:"سوف نكون سعداء بقدوم بوجبا إلى هنا، هو لاعب جيد جداً لكنه الآن في نادي مانشستر يونايتد وسوى نرى ماذا يمكن أن يحدث في المستقبل".

ذا صن:

يايا وماريكيزيو وتيري ضمن أفضل الصفقات الحُرة 

يعد يايا توريه وكلاوديو ماركيزيو وجون تيري ضمن أفضل الصفقات التي يمكن لأي نادي في البريميرليج التعاقد معها مجاناً دون تكبد مبالغ مالية نظراً لأنهم لا يرتبطون بعقود مع أندية في الوقت الحالي. 

القائمة ضمت كذلك اللاعب سمير نصري ومواطنه باتريس إيفرا وحاتم بن عرفة وجوسيبي روسي وألبرتو أكويلاني، ويمكن لأي نادي قيد أي لاعب من بين هؤلاء رغم انتهاء فترة الانتقالات في إنجلترا.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

يوفنتوس يخطط لملعب جديد لاستضافة فريق تحت 23 سنة 

كشفت صحيفة توتوسبورت الإيطالية، عن حاجة نادي يوفنتوس لتشيد ملعب جديد يتسع لما بين 5 آلاف ل 6000 مقعد لاستضافة دوري تحت 23 .

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن الملعب سيكون الهدف الأول منه استضافة مباريات فريق تحت 23 عام و السيدات ويمكن أن ينشأ بجوار الملعب.

وأشارت إلى أن بطل الدوري الإيطالي في السنوات الأخيرة يبحث عن مكانا للفريق الثاني تحت 23 عاما، لإقامة ملعبا بجوار النادي، باعتباره مشروع رائع وسيلبي كل الاحتياجات.

ويفكر يوفنتوس في إقامة مشروعه على قطعة أرص بجوار النادي، لكنها ليست جزء من أرض النادي، لذلك سيحاول التوصل لاتفاق مع عمدة المدينة للحصول على موافقة لإقامة المشروع.

لاجازيتا ديللو سبورت:

جاتوزو عن مواجهة روما: دعونا نتعلم من أخطاء نابولي 

أكد جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، أن فريقه لعب أمام نابولي بقوة وسطير على مجريات اللعب لأكثر من ساعة، رغم الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسلطت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الضوء على تصريحات جاتوزو، مؤكدا أنه يجب أن ينسى الفريق نتيجة المباراة السابقة أمام نابولي.

ومنح درايس ميرتينز الفوز لفريق نابولي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث.

وأوضح مدرب ميلان،أنه عليه يبدأ التخطيط للمواجهة المقبلة أمام روما، والتركيز على لعب المباراة كفريق واحد.

وعن مستوى المهاجم الأرجنتيني هيجوين، أكد مدرب ميلان أنه سعيد جدا مع أدائه على الرغم من عدم ظهوره بشكل أفضل. 

واختتم :" المهاجم هيجواين واحد من أبرز الهدفين، هو أيضا له ميزة أنه يتحرك بشكل جيد ".

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

انطلاقة باستوري

دشن الأرجنتيني خافيير باستوري المنتقل حديثًا من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي إلى روما الإيطالي انطلاقته في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بشكل رائع.

وسجل باستوري هدفًا رائعًا في مرمى أتالانتا، خلال مواجهة الجولة الثانية بالدوري المحلي، والتي انتهت بتعادل مثير بين الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما.

غيابات بارزة في الكونجو

أعلن فلوران إيبينجي المدير الفني الوطني لمنتخب الكونجو الديمقراطية عن قائمته لمواجهة ليبيريا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019.

وشهدت القائمة غياب سيدريك باكامبو مهاجم بكين جوان وهداف فياريال السابق، كما شهدت غياب جايل كاكوتا نجم رايو فايكانو حيث لم يستدعهما المدرب، بينما مارسيل تيسيراند وتشانسيل مبيمبا للإصابة.

فرانس فوتبول:

انتهت حكاية هنري في بوردو

أوقف نادي بوردو الفرنسي رسميًا محاولاته للتعاقد مع الفرنسي تييري هنري نجم آرسنال وبرشلونة السابق والذي عمل مدربًا مساعدًا في المنتخب البلجيكي.

وكان هنري مرشحًا بارزًا لتولي منصب المدير الفني للفريق الفرنسي، خلفًا لجوستافو بويت، إلا أن المفاوضات بين الطرفين لم تكتمل.

 

الصحافة الإسبانية

ماركا

تشافي وجابي يقتربان من التأهل الآسيوي

وضع الثنائي الإسباني تشافي هيرنانديز وجابي قدمًا في الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا، بعدما تفوق نادي السد القطري على استقلال طهران الإيراني.

السد فاز على الاستقلال في ذهاب دور الثمانية من دوري الأبطال الآسيوي بثلاثة أهداف لواحد، ليصبح قريبًا من قبل نهائي البطولة.

 

جريزمان يدعو طفل أرجنتيني لحفل

قام أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد بتسجيل مقطع مصور دعى خلاله طفل أرجنتيني لحضور حفل.

دعوة جريزمان جاءت بعدما ظهر الطفل بأطراق صناعية مرتديًا قميص أتلتيكو مدريد الذي يحمل رقم اللاعب الفرنسي.

 

آس

إشبيلية يخشى ألاعيب ريال مدريد

يخشى مسؤولو نادي إشبيلية من ألاعيب ريال مدريد في خطف اللاعب ماريانو مهاجم ليون الفرنسي خلال الساعات المقبلة.

إشبيلية توصل لاتفاق مع ليون من أجل ضم مهاجمه، إلا أن المخاوف ما زالت تحوم في الفريق الأندلسي من دخول ريال مدريد في الصفقة.

 

رونالدو يشتري بلد الوليد؟!

اقترب الظاهرة البرازيلي، رونالدو، من الدخول لشراء جزء من أسهم نادي بلد الوليد مقابل دفع 30 مليون يورو.

رونالدو يفكر في شراء جزء من أسهم النادي، إلا أن كارلوس سواريز سيبقى في منصب المدير العام للنادي في حال إتمام الصفقة.

 

موندو ديبورتيفو

من الصعب أن أواجه برشلونة

أكد نيمار دا سيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أنه من الصعب أن يواجه فريقه السابق، برشلونة، في دوري أبطال أوروبا.

نيمار قال: "إنه سيكون من الصعب للغاية عليّ أن أواجه برشلونة في دوري الأبطال"، حيث جاء التصريح بعد الطريقة التي رحل بها إلى صفوف الفريق الباريسي.

 

الصحافة الألمانية 

أزمة الشيشة تلاحق أجويرو 

انتشر فيديو لكون أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وهو يدخن الشيشة في أحد البارات بإنجلترا مما قد يضع اللاعب في ورطه.

وقامت العارضة الأرجنتينة لولا مجنين صديقة أجوير بنشر فيديو عبر حسابها عبر انستجرام بصحبة اللاعب في أحد البارات وهما يدخنان الشيشة معًا مساء الأحد عقب تعادل مانشستر سيتي مع هيدرسفيلد بالدوري الإنجليزي. 

ووفقًا للصحيفة الألمانية فإن الفيديو الذي انتشر بسرعة البرق سيسبب الكثير من المتاعب للاعب ذو الت 30 عام مع مدربه بيب جوارديولا. 

 

كيكر 

جندوجان: أوزيل استحق معاملة أفضل 

تحدث الألماني جندوجان عن أزمة صورته هو ومسعود أوزيل مع الرئيس التركي أردوغان والتي تسببت في هجوم شديد عليهما مما أدى لاعتزال أوزيل اللعب الدولي.

وقال جندوجان في تصريحات نقلتها الصحيفة الألمانية أن الصور تم استخداماه سياسيًا لتحقيق مكاسب خاصة للبعض.

وتابع لاعب مانشستر سيتي أنه هو وأوزيل تعرضا للعنصرية والهجوم الشديد من البعض وهو ما أثر عليهما بشدة وعلى مردودهما الفني في الملعب وأن أوزيل استحق نهاية أفضل مما تعرض له لكن بالنسبة له شخصيًا فإنه تحت أمر المنتخب الألماني في أي وقت

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات