شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ديبالا مقابل بوجبا؟.. و7 بدلاء لرونالدو

كريستيانو

كريستيانو رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ذا صن:
مانشستر يونايتد يجهز عرضاً للحفاظ على شو

يجهز نادي مانشستر يونايتد عرضاً من أجل الحفاظ على لاعبه الإنجليزي لوك شو، وذلك بتقديم عقد جديد برفع راتبه به.

شو يتقاضى حالياً 130 ألف إسترليني إسبوعياً في مانشستر يونايتد، لكن بوكتينيو مدرب توتنهام يرغب في التعاقد مع اللاعب الذي دربه من قبل في ساوثهامبتون.

فابريجاس يقترب من ميلان

اقترب نادي إيه سي ميلان الإيطالي من التعاقد مع اللاعب الإسباني سيسك فابريجاس في شهر يناير المُقبل عندما يُفتح سوق الانتقالات من جديد.

وخرج فابريجاس من حسابات ساري مدرب تشيلسي ليصبح قريباً من الخروج من قلعة ستامفورد بريدج في صفقة مجانية أو شبه مجانية، حيث ينتهي عقده بنهاية الصيف المقبل، ويحق له التوقيع في يناير لأي نادي.

ديلي ميل:
ماجواير ينهي أحلام مورينيو

أنهى المدافع الإنجليزي الدولي هاري ماجوير أحلام المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ضمه إلى مانشستر يونايتد وذلك بعد أن قام بتجديد تعاقده مع ليستر سيتي.

ووقع ماجوير على عقد مع ليستر سيتي يقضي ببقاءه حتى عام 2023 بقميص الثعالب، على أن يتقاضى راتباً يُقدر بـ80 ألف إسترليني إسبوعياً.

ديلي ستار:
هل يفرط مورينيو في بوجبا من أجل ديبالا؟

رغم رفض مانشستر يونايتد رحيل لاعبه الفرنسي بول بوجبا إلى صفوف برشلونة هذا الصيف، قد يوافق جوزيه مورينيو مدرب الفريق على السماح لنجم يوفنتوس السابق بالرحيل.

وفي المقابل سيضم اليونايتد اللاعب ديبالا من يوفنتوس عن طريق التبادل، خاصة في ظل عدم التفاهم بين أغلى لاعب في العالم "عند توقيعه لليونايتد" وبين مورينيو مدرب الفريق.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
7 بدلاء لرونالدو في الريال

سدت عناصر ريال مدريد الفجوة التي تركها في الفريق، بعدما تولى سيرجيو راموس تسديد ركلات الجزاء، وحصل على مقعده الخاص داخل سانتياجو برنابيو من أجل أسرته، وأصبح كريم بنزيمة القائد الثاني في صفوف الفريق بدلًا منه، وأخذ ماركو أسينسيو مكانه وسط الثلاثي الهجومي، كما أصبح لوكا مودريتش صائد الجوائز الجديد بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

واستطاع بنزيمة ايضًا أن يأخد محل رونالدو كهداف للفريق، وتقدم جاريث بيل جناح الفريق ليكون صاحب أعلى راتب في الريال، منح النادي الملكي القميص رقم 7 إلى المهاجم الجديد ماريانو دياز، وحصل أنطونيو بينتوس مدافع الأحمال على مقعده في الحافلة، وتبادل مارسيلو وبنزيمة مكانه في صورة الفريق قبل المباراة.

زيدان يعلن عودته للتدريب قريبا

أعلن زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد أنه سيعود قريبًا للعمل، عقب 102 يومًا من رحيله عن فريق العاصمة الإسبانية، موضحًا أنها المهنة التي يحبها والتي عاش حياته المهانية بالكامل فيها.

ولم يوضح زيدان في تصريحه إن كان سيعود إلى التدريب خلال الموسم الحالي، أم الموسم المقبل لكن تم تفسير حديثه على أن العودة خلال العام الموسم الجاري محتملة.

سبورت:
جوارديولا يلتقي بهدف البرسا

إلتقى بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بأدريان رابيو متوسط ميدان باريس سان جيرمان من أجل التعاقد معه في نهاية الموسم الجاري، بعد انتهاء تعاقده مع فريق العاصمة الفرنسية، ليعود إلى الفريق الذي لعب له على مستوى فريق الناشئين.

ويهتم برشلونة بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي الذي رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، وفي المقابل رفض النادي أيضا السماح برحيله هذا الصيف، وفي المقابل يرغب مانشستر سيتي في ضم لاعب بمواصفاته بعدما فشل في التعاقد مع جورجينهو الذي فضل الانتقال لتشيلسي.

آس:
ألبيول يحذر رونالدو

حذر راؤول ألبيول لاعب نابولي الإيطالي وزميل رونالدو السابق في ريال مدريد من قوة الدوري الإيطالي حيث قال أنه بطولة تحتاج إلى أسلوب تكتيكي مختلف، وتعتمد على اللعب الدفاعي والقوة البدنية، وعلى اللاعب أن يدرك الأسلوب المناسب للتعامل معها.

وأوضح الإسباني المخضرم أن تشكيل 40 هدفًا في الموسم لكن يكون بالأمر السهل في إيطاليا، لكنه أكد على ثقته في قدرات رونالدو، وربط بين البداية غير الجيدة في الموسم الماضي وتسجيله للأهداف في النهاية، وتاريخ اللاعب الطويل مع الأهداف.

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
مدرب البرتغال: سنرى كم سيسجل رونالدو في إيطاليا

يخشى فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال من رغبة إيطاليا في الانتقام عشية تحدي لشبونة الذي سيشهد ظهور البرتغال لأول مرة في رابطة الأمم الأوروبية.

ويواجه منتخب البرتغالي نظيره إيطاليا بالجولة الثانية من دور المجموعات في رابطة الأمم الأوروبية.

وأكد سانتوس في تصريحات نشرتها صحيفة توتوسبورت الإيطالية، أنه استعد جيده لمواجهة إيطاليا المرتقبة، مشيرا إلى أن الفريق الإيطالي كان قويا جدا أمام بولندا وخاصة في الشوط الثاني.

وأوضح، أنه تعرض لهجوم من قبل بعض الجماهير بعد خيبة الأمل ف كأس العالم بروسيا، وعلى الجانب الأخر فالمنتخب الايطالي يرغبون في إعادة البناء.

وأضاف:" إيطاليا تحب الدفاع وبعد ذلك تسرق الكرة وتتخذ هجومًا مضادًا، ولذلك يجب أن يلعب الجمهور دورا مساعدا للبرتغال أمام إيطاليا".

وعند سؤاله عن انطلاقة رونالدو في الدوري الإيطالي قال سانتوس أنه ينتظر ليرى كم سيسجل نجم البرتغال ولاعب يوفنتوس الإيطالي كريسيتيانو رونالدو، خلال الموسم المقبل.

لاجازيتا ديللو سبورت:
فابيان رويز يوجه رسالة للمدرب" أنشيلوتي"

أعرب الدولي الإسباني فابيان رويز ، لاعب نابولي الإيطالي،عن سعادته بالعمل مع أنشيلوتي، مشيرا إلى أنه ينتظر ظهوره الأول مع منتخب بلاده.
وتحدث رويز في تصريحات نشرتها صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية، عن تجربته مع نابولي تحت قيادة المدرب أنشيلوتي.

وأضاف:" أتعامل الآن مع الكثير من الحماس والرغبة في القيام بعمل جيد. ولا استطيع الانتظار لتقديم اول ظهور لي والقيام بشكل جيد مع إسبانيا ".
وأوضح، أنه عليه سداد القيمة التي دفعت للتعاقد معه وذلك عن طريق بذل المزيد من الجهد في أرض الميدان.

وأشار إلى أنه لم ينزعج من الانتقال للتدرب تحت قيادة أنشيلوتي، لافتا أن المدرب الإيطالي عظيم ويود أن يشكره لانه أعطاه الثقة ليقدم أفضل ما لديه.

واختتم:" بالنسبة لي أنشيلوتي مدرب عظيم وفاز بالعديد من الألقاب ، كما أنه شخص مميز وسيتعلم منه الكثير".

الصحافة الألمانية
بيلد:
ضربة مزدوجة لدورتموند

أعلن نادي بروسيا دورتموند غياب نجمه البرتغالي باولو جيريرو بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده.

نادي الأصفر والأسود تلقى ضربة جديدة بعدما أعلن غياب لاعبه التركي عمر توبراك عن الملاعب بسبب تمزق في أوتار الركبة.

مشكلة جديدة لموهبة شالكة

قالت الصحيفة إن نجم شالكة أمين حاريث لاعب المنتخب المغربي، إن اللاعب لم يشارك مع منتخب بلاده أمام مالاوي كعقوبة تأديبية.

وأضافت الصحيفة، أن هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي قرر استبعاد اللاعب لعدم تواجده في الموعد المحدد للتدريبات قبل مباراة مالاوي.
وسبق وأن تعرض موهبة شالكة لعقوبة بالحكم عليه أربعة أشهر بعد دهسه لمواطن ليتوفى على اثرها في المغرب.

القبض على مهاجم آرسنال السابق

كشفت الصحيفة عن إلقاء القبض على مهاجم آرسنال السابقنيكلاس بندتنر ولاعب روزنبورج النرويجي الحالي من قبل الشرطة الدنماركية بعد تعديه على سائق أجرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تم إلقاء القبض على مهاجم آرسنال السابق بعد تعديه على سائق تاكسي ليوجه له تهمة سلوك عنيف لكن أطلق سراحه لاحقًا.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
مبابي الأفضل

حصل كيليان مبابي على التقييم الأعلى بين جميع لاعبي المنتخب الفرنسي، خلال المواجهة التي انتهت بفوز أبطال العالم على المنتخب الهولندي 2-1 في دوري الأمم الأوروبية.

ومنحت الصحيفة مبابي 8 درجات، بينما حصل الرباعي فاران، بوجبا، ماتويدي وجريزمان على 7 درجات، ونال بافار الدرجة الأقل بعد مستواه المتوسط خلال اللقاء، حيث تم تقييمه بـ 5 درجات.

ليكيب:
دي فرانس يغني لكانتي

في أولى مواجهات المنتخب الفرنسي وسط جماهيره عقب التتويج بكأس العالم 2018، احتفل اللاعبون مع جماهيرهم بالكأس الذهبية، ونال نجولو كانتي لاعب خط وسط تشيلسي النصيب الأكبر من الإشادة.

وغنى زملاء كانتي الأغنية التي ابتكروها من أجله خلال نهائيات كأس العالم بعد مستواه المميز، قبل أن يتفاجأ اللاعب الذي اشتهر بخجله بأنه جماهير ستاد دي فرانس تحفظ الأغنية وتغنيها مع اللاعبين.

لو باريسيان:
جيرو يكسر صيامه

أنهى الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي صيامه التهديفي مع منتخب بلاده، وسجل للمرة الأولى منذ 10 مباريات متتالية لم ينجح خلالها في هز الشباك.

كما تقدم جيرو في القائمة التاريخية لهدافي المنتخب الفرنسي، حيث تجاوز زين الدين زيدان، بعدما سجل الهدف الثاني والثلاثين بقميص منتخب الديوك.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات