شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. جوهرة صلاح.. شرط رونالدو.. وصفقة برشلونة

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ذا صن:
تشيلسي يستهدف بيرلو الجديد

يسعى المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري لاستقطاب الموهبة الإيطالية ساندرو تونالي إلى صفوف تشيلسي لدعم خط وسط الفريق اللندني.
 
تونالي ابن الـ18 عاماً يلعب في صفوف بيريشيا وتُقدر قيمته السوقية بـ20 مليون جنيه إسترليني، ويصفه الإعلام الإيطالي بأندريه بيرلو الجديد.

مانشستر إيفننج نيوز:

أزمة بوجبا تمنح برشلونة صفقة جديدة

تسببت أزمة اللاعب بول بوجبا مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد في تضاؤل فرصة التعاقد مع اللاعب ماتيس دي ليخت نجم أياكس أمستردام الهولندي.

وبسبب أن مينو رايولا هو وكيل أعمال بوجبا الغاضب من مُعاملة نجمه في أولد ترافورد، وهو أيضاً وكيل أعمال اللاعب دي ليخت فإن التعاون بين الوكيل والإدارة الحمراء أصبحت شبه مستحيلة، ليصبح اللاعب الشاب في طريقه لبرشلونة المنافس الأول لليونايتد على ضمه.

ديلي ستار:
هازارد يُرشح مودريتش للكرة الذهبية

رشح النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب فريق تشيلسي، اللاعب لوكا مودريتش نجم ريال مدريد للفوز بجائزة "بالون دور" الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

هازارد اعترف بأنه لن يفوز بالجائزة رغم إمكانية حدوث ذلك، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن لوكا مودريتش يستحقها أكثر منه بسبب ما قدمه خلال العام الجاري.

ميرور:
وست هام يُخطط لخطف كاهيل

يخطط مانويل بيلجيريني المدير الفني لفريق وست هام للتعاقد مع المدافع جاري كاهيل لتدعيم صفوف فريقه خلال يناير المُقبل.

ويُعاني كاهل من تهميشه من المدرب ساري وعدم الاعتماد عليه ولو كبديل مع تشيلسي ليُقرر اللاعب الرحيل بحثاً عن فرصة العودة من جديد للمشاركة.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
جوهرة صلاح

استطاع محمد صلاح جناح ليفربول الانجليزي، أن يتسجل هدفًا رائعًا خلال مباراة بلاده أمام سوازيلاند في تصفيات أمم إفريقيا، بعدما صوبها مباشرة من ضربة ركنية إلى شباك المنافس.

ويسمى الهدف الذي سجله محمد صلاح "هدف أولمبيك" نسبة إلى الهدف الذي أحرزه المنتخب الأرجنتيني في مرمى أوروجواي بعد فوزهم بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأوليمبية 1924.

آس:
كروس يرفض دور الوسط المدافع

صرح توني كروس متوسط ميدان المنتخب الألماني وريال مدريد أنه لا يحب أداء دور لاعب الوسط المدافع، قائلًا "أنا لست كاسيميرو"، وذلك بعدما لعب بهذا المركز تحت قيادة المدير الفني الحالي للنادي الملكي جولين لوبيتيجي في مواجهة أتلتيك بلباو.

وأكد لاعب الوسط الألماني أن الريال بدأ الموسم الماضي بشكل غير جيد واستطاع أن يتطور مع الوقت وتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا في النهاية.

سبورت:
جوارديولا يسعى لخطف دي يونج من البرسا

يسعى بيب جوارديولا للتعاقد مع فرانكي دي يونج من أياكس أمستردام بالرغم من الاهتمام الكبير من نادي برشلونة باللاعب الإسباني، لكن نادي مانشستر سيتي بات مهتمًا بلاعب الوسط الهولندي الشاب.

وقام تشيكي بيجريستين المدير الرياضي لنادي مانشستر سيتي بالتوجه إلى أمستردام من أجل التعاقد مع مارك أوفرمارس وأبدى استعداده لدفع مبلغ الـ80 مليون يورو الذي أعلن أياكس رغبته في الحصول عليهم من أجل بيع اللاعب.

موندو ديبورتيفو:
إصابة فيرمايلين

تعرض توماس فيرمايلين مدافع برشلونة لإصابة على مستوى العضلات خلال مباراة سويسرا في ليقوم المدير الفني باستبداله بالدقيقة 71 من عمر المباراة.

وبات نادي برشلونة في أزمة على المستوى الدفاعي في ظل إصابة أومتيتي ليبقى أمام المدير الفني ارنستو فالفيردي بيكيه ولينجليه فقط على مستوى قلب الدفاع.

الصحافة الإيطالية:
فوتبول إيطاليا:

أكد أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس، كامل دعمه للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد اتهامات الاغتصاب التي طالته مؤخرًأ.

وقال أنييلي في تصريحات صحفية، أن التعاقد مع رونالدو كان باتفاق كل من في النادي وأنه إضافة قوية للفريق.

وأضاف أن التعاقد مع رونالدو جاء خطوة استثمارية في محاولة لحل فجوة إيطالية في تزيع المباريات والحقوق حول العالم.

واختتم: "ورغم كل هذا فإن يوفنتوس ليس رونالدو فقط."

كالتشيو ميركاتو:
مصير هساي

قال مريو جيوفيردي، وكيل أعمال اللاعب الألباني السيد هساي، إنه لن يتحدث عن ملف تجديد عقد موكله في الوقت الحالي.

وأضاف من خلال تصريحات صحفية أن عقد لاعبه يستمر لمدة عامين وأن الحديث عن التجديد ليس من أولوياته في الوقت الحالي.

وكانت هناك تقارير صحفية، قد ربطت بين اسم اللاعب وبين عدد من الأندية مثل يوفنتوس وتشيلسي.

جازيتا ديللو سبورت:
شرط رونالدو

أبدى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، مرونة فيما يخص التحقيقات معه في قضية الاغتصاب التي وُجه له الاتهام فيها من قبل سيدة أمريكية.

ونشرت الصحيفة، أن اللاعب لا يُمانع التحقيق معه من جانب الشرطة الأمريكية بشرط واحد، وهو أن يتم عبر مكالمات الفيديو من إيطاليا.
وعلل صاحب القميص رقم 7 هذا بالجدول المزدجم لنادي يوفنتوس.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
مورينيو يريد عودة إبراهيموفيتش

كشفت الصحفية عن وجود رغبة من جانب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن إعادة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو يخطط لإقناع صاحب الـ37 عامًا من أجل الاستعانة به في يناير المقبل.

فرانكفورت يقطع الطريق على البايرن

نجحت إدارة ايتراخت فرانكفورت في تجديد عقد المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش حتى 2022 بعد المستوى الذي قدمه مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت بروسيا.

ووفقًا للصحيفة، فإن إدارة فرانكفورت قررت قطع الطريق على بايرن ميونيخ الذي يخطط للتعاقد مع اللاعب في الصيف المقبل.

هل أخطأ برشلونة؟

تساءلت الصحيفة عن احتمالية خطأ نادي برشلونة في الاستغناء عن باكو ألكاثير لصالح بروسيا دورتموند في ظل تألق المهاجم الإسباني مع فريق الأصفر والأسود.

وأشارت الصحيفة إلى أن كان من المفترض أن يتواجد ألكاثير مع برشلونة في ظل تواجد لويس سواريز كمهاجم وحيد للفريق.

فضيحة في اليونان
كشفت الصحيفة عن وجود ضربة كبيرة في الكرة اليونانية يعدما تم اتهام مالك نادي أولمبياكوس بيراويوس بقضية تلاعب في النتائج.

وأوضحت الصحيفةـ أن من بين المتهمين أيضًا رئيس اتحاد الكرة اليوناني السابق جيروجوس ساريس وستة حكام سابقين بالإضافة إلى مالكي أندية أرتوميتوس وفيريا وليفادياكوس.

الصحافة الفرنسية:
لو باريسيان:
هنري في موناكو

سيصبح تييري هنري المدرب المساعد بالجهاز الفني للمنتخب البلجيكي والنجم الفرنسي السابق مديرًا فنيًا للمرة الأولى في مسيرته، وهو ما سيكون في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعدما وافقت إدارة نادي موناكو على طلبات هنري.

وتواجد هنري لمرة قد تكون الأخيرة بنسبة كبيرة على دكة الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي، في المواجهة التي فاز بها المنتخب البلجيكي على ضيفه السويسري بهدفين مقابل هدف، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي عن قيادته موناكو يوم الإثنين المقبل.

ليكيب:
نتيجة لا تفيد

حصل منتخبا إنجلترا وكرواتيا على نقطتهما الأولى في منافسات دوري الأمم الأوروبية، بعد تعادلهما على ملعب الأخير بدون أهداف، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول في البطولة.

النتيجة ليست مفيدة لأي من الطرفين، حيث منحت الفرصة لنظيرهما الفرنسي للابتعاد في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط عن المنتخبين، وخرج المنتخب الإنجليزي بنقطة مضيئة بعد الظهور المميز للصاعد سانشو.

فوز غير مقنع قبل الكلاسيكو

قبل مواجهة الكلاسيكو أمام نظيره الأرجنتيني يوم الثلاثاء المقبل، حقق المنتخب البرازيلي فوزًا غير مقنع بهدفين نظيفين على نظيره السعودي، في بطولة السعودية الودية الجارية حاليًا.

ورغم مشاركة أبرز نجوم المنتخب اللاتيني مثل نيمار، جيسوس وكوتينيو، إلا أن البرازيليون فشلو في الفوز بنتيجة أكبر من 2-0 على الصقور الخضراء، وسجل جيسوس وساندرو هدفي اللقاء.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات