شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح يعود.. ومارادونا يدعم كوليبالي

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ميرور:
جوارديولا يحذر

قال بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أن فقدان فريقه نقاطًا إضافية يعني بالتبعية فقدان الأمل في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وأضاف أن القمة التي ستجمعه بالمتصدر ليفربول تعني ببساطة الفوز أو انتهاء فرص التتويج.

وصرح جوارديولا بعد فوز فريقه على ساوثامبتون في بريميرليج قائلًا: "نعلم جيدًا أنه في الوضع الحالي لفريق ليفربول، فإن فقدان أي نقاط إضافية يعني ببساطة انتهاء الأمل، الأمر سيصبح تقريبًا مستحيل".

عنصرية فولهام

أبلغت شرطة العاصمة الإنجليزية لندن نادي فولهام الإنجليزي بمتابعة التعليقات العنصرية التي تعرض لها الفرنسي أبو بكر كامارا مهاجم الفريق عقب واقعة دخوله في مشادة مع زميله الصربي أليكساندر ميتروفيتش من أجل تسديد ركلة جزاء أمام هادرسفيلد تاون بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتورط كامارا في واقعة غريبة خلال مواجهة فريقه الحساسة بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث دخل في مشادة مع زميله ميتروفيتش بسبب إصراره على الحصول على الكرة لتسديد ركلة جزاء رغم أن المهاجم الصربي هو المختص بتسديد تلك الركلات، وتعرض للوم شديد اللهجة من مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري، قبل أن تهاجمه جماهير فريقه بتعليقات عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم النادي اللندني على متابعة تلك التعليقات من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة أصحابها.

ديلي ميل:
هيتون يتصدر المشهد

تصدر توم هيتون المشهد في فريق بيرنلي، بعدما قدم آداءً رائعًا خلال مواجهة فريقه أمام ويست هام بالجولة العشرين للدوري الإنجليزي الممتاز، ليعيد ذكريات تألقه الملفت في الموسم الماضي.

وهدد تألق هيتون تواجد زميله المخضرم جو هارت في المركز الأساسي لحراسة المرمى بفريق بيرنلي، خاصة مع النتائج المتواضعة التي عانى منها الفريق قبل أن يفوز على ويست هام بمشاركة هيتون بثنائية نظيفة.

تيليجراف:
إنجلترا لم تكن جاهزة للمونديال

قال ستيف هولاند المدرب المساعد بالجهاز الفني للمنتخب الإنجليزي أن فريقه لم يكن جاهزًا لمنافسات كأس العالم 2018، والذي شهد تأهل المنتخب الشهير بالأسود الثلاثة للدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 1990.

وأضاف المدرب الإنجليزي أن 22 دقيقة حرمت الإنجليز من التأهل للمباراة النهائية، بعدما خسر لاعبوه تقدمهم أمام كرواتيا في مواجهة الدور نصف النهائي، بسبب ما وصفه بنقص الخبرة لتلك المجموعة.

الصحافة الإسبانية:
آس:
إيسكو مازال يداعب أحلام كبار أوروبا

مازال إيسكو هدفًا لكبار الأندية الأوروبية بالرغم من تأكيده لإدارة ريال مدريد على رغبته في الاستمرار مع الفريق وعدم الرحيل في يناير بالرغم من ابتعاده عن دائرة اهتمام المدير الفني سانتياجو سولاري.

ترغب أندية مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، بايرن ميونيخ، وانتر ميلان في الحصول على صانع الألعاب الإسباني في صفقة قد تكلف من يحصل عليه مبلغ 100 مليون يورو.

سبورت:
صلاح يعود للمنافسة على الحذاء الذهبي

عاد محمد صلاح للمنافسة على الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا موسم 2018-2019 بفضل الهدف الذي أحرزه في مرمى أرسنال مساء السبت بالدوري الانجليزي.

أصبح محمد صلاح في المركز الـ14 بجدول الترتيب برصيد 26 نقطة وبفارق 5 نقاط فقط عن ليليو البرازيلي الذي يلعب في نادي نوم كالجو بإستونيا.

صلاح بين تشكيل الأعلى قيمة في 2018

جاء محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي في تشكيل أعلى اللاعبين ارتفاعًا في القيمة السوقية خلال عام 2018، وذلك بعدما ارتفعت قيمته من 110 مليون إلى 150 مليون يورو.

فريق ليفربول أيضًا تواجد منه الحارس أليسون باكر، والمدافع فيرجل فان دايك، فيما تواجد الثنائي الهولندي المطلوب بقوة أوروبيًا كل من ماتياس دي لخت، وفرانكي دي يونج لاعبا أياكس أمستردام.

موندو ديبورتيفو:
بيان برشلونة خوفًا من عقوبات "فيفا"

اضطر برشلونة لإصدار البيان الخاص بأدريان رابيو متوسط ميدان باريس سان جيرمان وعدم وجود أي مفاوضات مع اللاعب الفرنسي، بعد التصريحات التي قالها أنتيرو هنريك المدير الرياضي لفريق العاصمة الفرنسية عن أن الفريق الكتالوني اتفق بالفعل مع رابيو للحصول على خدماته.

اعتبر برشلونة أن التصريح الذي أدلى به مسئول باريس سان جيرمان هجوم يهدف إلى توقيع عقوبات على النادي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بداعي التفاوض مع لاعب بدون علم إدارة ناديه.

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
مارادونا يدعم كوليبالي ضد العنصرية

حرص الجوهرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، على دعم السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، بسبب الهتافات العنصرية التي تعرض لها اللاعب مؤخرا من قبل الجماهير.

وسلطت صحيفة توتو سبورت الضوء على اهتمام مارادونا بدعم كوليبالي، حيث اكد نجم الكرة الأرجنتينىة أنه تعرض لمثل هذه الهتافات العنصرية حين كان يلعب بالدوري الإيطالي.

وكتب مارادونا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " لقد لعبت سبع سنوات مع نابولي وأنا أيضاً عانيت من الهتافات العنصرية من بعض المشجعين".

وأضاف:" ما زلت أتذكر لافتات كتب عليها "مرحبًا بكم في إيطاليا".

وتجاوز نابولي هزيمته الدرامية أمام إنترناسيونالي في الجولة الثامنة عشرة من عمر دوري الدرجة الأولى الإيطالي، واستعاد نغمة الانتصارات بفوز صعب على ضيفه بولونيا، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة.

بتلك النتيجة رفع نابولي رصيده إلى 44 نقطة، محافظًا على أريحيته في المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بفارق 5 نقاط أمام إنترناسيونالي، بينما يتأخر بفارق 9 نقاط عن المتصدر يوفنتوس.

لاجازيتا ديللو سبورت:
نجوم يوفنتوس يوجهون رسائل قبل نهاية 2018

أعرب ماسيميليانو اليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس عن سعادته بختام عام 2018 بنصر يرضيه، عقب الفوز على سامبدوريا في الدوري الإيطالي.

ونشرت صحيفة لاجازيتا تعليق اليجري على فوز يوفنتوس على سامبدوريا والذي قاله عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، لافتا أن الفريق لا يزال يتعين عليه تحسين العديد من الأشياء الصغيرة.

كما احتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو بثنائيته في شباك سامبدوريا، بنشر صورة له عبر انستجرام، معلقا عليها : "سعيد لهذا النصر والطريق لا يزال طويلا".
ونشر ميراليم بيانيتش هو الأخر رسالة طويلة عبر"تويتر":" الآن هو الوقت المناسب لالتقاط الأنفاس لأن الأشهر المقبلة ستكون حاسمة".

وأضاف:" عام جديد سعيد للجميع ، عندما نعود سنظل بحاجة إلى كل واحد منكم".

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الأول بترتيب الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة وبفارق 9 نقاط عن نابولي أقرب ملاحقيه.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
جماهير بايرن تطالب بضم فيرنر

أجرت الصحيفة الالمانية تصويتًا للجماهير بشأن مستقبل اللاعب تيمو فيرنر والتي طالبت جماهير بايرن ميونيخ بضمه كأول صفقات البافاري في الانتقالات المقبلة مع بداية عام 2019.

وبحسب الصحيفة فإن اللاعب قد يصبح بديلًا مناسبًا في مركز الجناح حيث بإمكانه تعويض الثنائي آريين روبن وفرانك ريبيري.

كيكر:
بيتزارو: تلك كانت أصعب لحظة في مسيرتي

كشف البيورفي كلاوديو بيتزارو لاعب فريق فيردر بريمن عن أصعب لحظة في مسيرته الكروية، والتي جاءت بعد علمه باستبعاده من قائمة منتخب بلاده التي شاركت في منافسات كأس العالم النسخة الأخيرة التي اقيمت بروسيا.

وقال بيتزارو إنه كان يحلم بأول مشاركة له في كأس العالم ، لافتًا إلى أنه لم يتلق اتصالا بل علم نبأ استبعاده من الصحافة."

"قشة" شتوتجارت لمواجهة شبح الهبوط

يبحث المدير الفني مايكل ريشكة مدرب فريق شتوتجارت مهمة صعبة خلال الميركاتو الشتوي المقبل حيث يبحث الفريق عن تدعيم بعض صفوفه خوفًا من شبح الهبوط، حيث يحتل الفريق الألماني المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة.

وخلال تصريحات صحفية قال ريشكة: "نحن بصدد حل بعض الأزمات، بالتأكيد المرحلة المقبلة صعبة".

الصحافة الفرنسية:
تغيرت الحياة

تغيير المدير الفني قد يقود لتغيير الحياة، أصبح مانشستر يونايتد أكثر جمالًا بوضوح منذ رحيل جوزيه مورينيو، وقاد خليفته أولي جونار سولشاير الفريق بامتياز، محققصا ثلاث انتصارات متتالية بنتائج عريضة.

ليس من الصعب أن تربط بوضوح بين رحيل مورينيو والصورة الجديدة للنجم الفرنسي بول بوجبا، الذي سجل ثنائية للمباراة الثانية على التوالي، والذي كانت علاقته متوترة بوضوح مع مورينيو، وتحول إلى صناعة اللعب تحت قيادة سولشاير.

نصري إلى ويست هام

من المتوقع أن يتم انتقال سمير نصري إلى نادي ويست هام الإنجليزي رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة، بعقد يمتد لستة أشهر فقط، مع قابلية لتجديد تعاقد النجم الفرنسي مع نادي العاصمة الإنجليزية لعامين.

واتفق نصري مع النادي الإنجليزي على كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد، ويبقى فقط إرسال البطاقة الدولية للاعب من الاتحاد التركي لكرة القدم، حيث كانت المحطة الأخيرة للنجم الفرنسي في نادي أنطالياسبور التركي عام 2017، قبل تورطه في قضية منشطات تسببت في إيقافه.

ليكيب:
عقوبة مارسيليا

سيتمكن 300 مشجع فقط من مصاحبة فريق مارسيليا في مواجهته أمام آندريزو بدور الـ 32 في كأس فرنسا، كما أن هذا العدد سيكون ملتزمًا بضوابط مشددة بسبب الأحداث الأخيرة المتعلقة بأزمات الجماهير.

سيغادر مشجعو مارسيليا إلى ملعب المواجهة بحافلات ستتحرك من النادي الفرنسي، مع تأمين مصاحب من قوات الشرطة، كما أن أي شخص سيتورط في أفعال مخالفة، لن يتمكن من دخول الملعب في السادس من يناير المقبل.

تولوز يتعاقد مع مدافع اليابان

أعلن نادي كاشيما أنتلرز الياباني، موافقته على رحيل مدافعه جين شوجي إلى تولوز الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ26 عامًا سينتقل إلى تولوز على أن يوقع على عقد مدته ثلاث سنوات فور اجتياز الفحوصات الطبية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات