شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. يوفنتوس يتحرك.. كلوب يشيد.. ومبابي يطيح برونالدو

كلوب

كلوب

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

نجم وست هام مطلوب في إسبانيا 

أصبح خافيير هيرنانديز نجم فريق وست هام هدفاً للكثير من الأندية الإسبانية خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الجاري. 

أندية ريال بيتيس وإشبيلية وفالنسيا هي أكثر المهتمين بضم اللاعب الباحث عن فرصة اللعب باستمرار بصورة أساسية. 

لاعب تشيلسي هدفاً في إنتر 

يستهدف نادي إنتر ميلان الإيطالي التعاقد مع ماتيو كوفاسيتس لاعب تشيلسي المُعار من صفوف ريال مدريد.

وكان إنتر يرغب في ضم لوكا مودريتش، ولكن بعد تتويج اللاعب بأفضل لاعب في أوروبا والعالم، أصبح ريال مدريد متمسكاً أكثر به، ليتجه إنتر إلى كوفاسيتس بديلاً له. 

ميرور:

كلوب يشيد بلاعبه 

أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب بلاعبه في ليفربول فينالدوم صاحب المهام المتعددة في خط وسط الفريق متصدر جدول الترتيب. 

كلوب وصف لاعبه بأنه "رائع"، مضيفاً:"لديه الكثير من الأشياء التي نجتاجها، لعب في مراكز كثيرة لدرجة أنني لا أتذكر عددها، لديه قدرات متنوعة ويساعدنا دوماً". 

عائلة بانيجا تهدد انتقاله لأرسنال 

أصبحت صفقة اللاعب بانيجا نجم إشبيلية إلى أرسنال مهددة بالفشل بسبب أسرة اللاعب التي عبرت عن رغبتها في استمرار اللاعب بإسبانيا. 

وأشارت تقارير إلى أن النادي الأندلسي حصل على وعد من اللاعب بالاستمرار ضمن صفوفه، تمسكاً برغبة أسرته التي تشعر بالاستقرار والطمأنينة في إسبانيا ولا ترغب بالانتقال إلى لندن.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

فريق العام

انتهت المهلة المحددة لاختيار فريق العام لصحيفة ماركا، والذي شهد تواجد كبير للاعبي الدوري الإسباني، وتحديدًا من فريق ريال مدريد.

فريق العام الخاص بنا يتكون من أوبلاك في حراسة المرمى، كارفخال، بيكيه، راموس ومارسيلو في الدفاع، كانتي، مودريتش، ميسي وهازارد في الوسط، إلى جانب كريستيانو ومبابي في الهجوم.

مبابي ينزع رونالدو

قام كيلان مبابي مهاجم منتخب فرنسا بنزع صورة كريستيانو رونالدو من غرفته، وذلك بعدما قرر نشر صورة يحتفل خلالها بإنجازاته في عام 2018.

مبابي سبق وأن نشر صورة من قبل كانت الخلفية خلالها مليئة بصور لرونالدو، إلا أنه قام بنزعها جميعًا ليضع صوره الخاصة في عام 2018 بدلًا منها.

آس:

أعظم 12 حدث

شهد عام 2018 العديد من الأحداث الرائعة لإسبانيا وأنديتها وملاعبها، والتي كان أولها تتويج برشلونة بالثنائية المحلية، إلى جانب فوز ريال مدريد بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي وكذلك كأس العالم للأندية.

رحيل رونالدو عن ريال مدريد يعد من اللحظات الحاسمة، وأيضًا إينيستا وتوريس وجابي، مع تتويج أتلتيكو مدريد بالدوري الأوروبي، وتتويج منتخب إسبانيا بكأس العالم للناشئات، وتتويج مودريتش بالكرة الذهبية، وميسي بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة، وأيضًا إقامة نهائي كأس ليبرتادوريس في مدريد.

ماذا حدث لجوميز؟

تغيير كبير في أداء أندري جوميز مع إيفرتون الإنجليزي، مقارنًة بما قدمه مع برشلونة قبل أن يرحل عن صفوفه في فترة إعارة مع التوفيز.

جماهير إيفرتون باتت تتغنى بما يقدمه جوميز مع الفريق، حتى وصل الأمر إلى وصفه بالجوهرة، ليصبح أداء اللاعب مع برشلونة محل حيرة كبيرة.

لأول مرة

الحكم المدريدي كوادرا فيرنانديز سيقود مباراة برشلونة وخيتافي التي تقام يوم الأحد القادم في الجولة 18 من الدوري الإسباني "الليجا".

فيرنانديز سيتولى المهمة، وهي المباراة الأولى له التي يديرها لبرشلونة خلال الموسم الجاري، بعدما قاد مباراة واحدة فقط أيضًا لريال مدريد حتى الآن.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

يوفنتوس: يدرس التحرك لضم إيسكو وجيمس رودريجيز

كشفت صحيفة توتو سبورت الإيطالية عن اهتمام نادي يوفنتوس الإيطالي بضم الثنائي ايسكو لاعب ريال مدريد، وجيمس رودريجيز لاعب بايرن ميونيخ.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية في تقريرا لها، أن النادي الإيطالي حفل توزيع جوائز كرة القدم العالمية المقرر إقامته في دبي ربما يشهد تفاصيل في رغبة يوفنتوس للتعاقد مع رودريجيز.

وأشارت إلى أن يوفتوس يرغب أيضا في ضم ثنائي ريال مدريد ايسكو مارسيلو، رغم صعوبة تحقيق ذلك.

وأكدت أن ثنائي ريال مدريد لا يريدون ترك الفريق الإسباني في مدريد.

ويحتل يوفنتوس صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 54 وبفارق 9 نقاط عن اقرب ملاحقيه قريق نابولي.

لاجازيتا ديللو سبورت:

المدير الرياضي لروما: المشجعين على حق.. ونطلب بعض الوقت

أكد رامون رودريجيز "مونشي"، المدير الرياضي لفريق روما الإيطالي، أن فريقه بحاجة لتحقيق الفوز خلال الفترة المقبلة.

وقال مونشي في تصريحات نشرتها صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت:" "نحن بحاجة إلى الفوز بشيء، أنا أعرف كيف أعمل ، أعرف كيف يعمل من حولي ، وفي النهاية سنكون على حق".

واستطاع فريق روما من انهاء السنة بتسجيل انتصارين متتاليين ، لكن الجزء الأول من الموسم كان بالتأكيد أقل من التوقعات.

وأضاف مونشي:" المشجعون على حق، فهم عادة ما يكونون على صواب ولكنهم في روما أكثر من ذلك".

وتابع:" عندما ندعو فريق مثل روما ، وهو فريق رائع ليس فقط في إيطاليا ولكن في أوروبا يجب عليك الفوز بشيء ".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

بايرن يصر على أودوي

يصر بايرن ميونيخ الألماني على التعاقد مع كالوم هودسون أودوي، المدافع الشاب لتشيلسي الإنجليزي، والذي سيكلف خزائن النادي البافاري 22 مليون يورو في الميركاتو الشتوي.

صاحب الـ18 عامًا لم يلعب سوى 42 دقيقة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث اضطر لمغادرة مباراة واتفورد التي انتهت (2-1) للبلوز يوم الأربعاء الماضي بعد تعرضه للإصابة.

كيكر:

شتوتجارت يستهدف مهاجم ليفربول

يستهدف شتوتجارت الألماني التعاقد مع الإنجليزي دومينيك سولانكي، المهاجم الشاب في صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ويغيب اللاعب، الذي تُوج مع منتخب إنجلترا بكأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2017، عن المشاركة مع الريدز تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

وهناك أندية إنجليزية مهتمة بضم صاحب الـ21 عامًا، على رأسهم كريستال بالاس وهدرسفيلد تاون وبرايتون، وليفربول مستعد لرحيله على سبيل الإعارة.

ساتحدث عن عام مفعم بالإيجابية لأننا بدأنا مرحلة جديدة من التطور واتخذنا قرارات تخص المستقبل".

زورك: 2018 عام إيجابي لبوروسيا

عبر مايكل زورك مدير الكرة لبوروسيا دورتموند الألماني عن ارتياحه بالطريقة التي أنهى بها الفريق عام 2018 في صدارة البوندسليجا.

وقال زورك: "سأتحدث عن عام مفعم بالإيجابية لأننا بدأنا مرحلة جديدة من التطور واتخذنا قرارات تخص المستقبل"، مضيفًا: "أعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح".

وأشار إلى أن لوسيان فافري مدرب الفريق "شخص وضع قيمة لتفاصيل بعينها، لم أكن لأعتبرها مهمة، لكن من المدهش حقا معرفة أن الأمور الصغيرة بإمكانها أن ترفع من مستوى الأداء".

الصحافة الفرنسية:

لو باريزيان:

دقيقتان فقط

دقيقتان فقط وثلاث ضربات كانت أشياء كافية ليختتم الملاكم الأمريكي المخضرم فلويد مايويذر عام 2018 بشكل مثالي، بعدما حسم مواجهته بسهولة أمام لاعب الكيك بوسك الياباني الشاب تينشين نازوكاوا.

الملاكم الأمريكي ذو الـ 41 عامًا واصل حصد ملايين الدولارات من نجاحاته، بعد تراجعه عن قرار الاعتزال الذي أعقب مواجهته مع مصارع الفنون القتالية الأيرلندي كونور ماجريجور، في أغسطس من عام 2017.

ليكيب:

دجولوبودجي إلى جانجون

بعدما أنهى تعاقده في نوفمبر الماضي مع فريق سندرلاند الذي ينافس في القسم الثالث الإنجليزي، وقع المدافع السنغالي كارا دجولوبودجي عقدًا قصير الأمد مع فريق جانجون متذيل دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وأعلن النادي الفرنسي عن التعاقد مع دجولوبودجي البالغ من العمر 30 عامًا لستة أشهر فقط حتى نهاية الموسم الجاري، ليعود المدافع السنغالي إلى البطولة التي يعرفها جيدًا، حيث بدأ مشواره مع فريق نانت، ولعب معارًا بصفوف ديجون في الموسم الماضي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات