شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ميسي الأفضل في العالم.. ورسالة رونالدو

ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

ميسي يهزم فان دايك

هزم ليونيل ميسي منافسه على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من "فيفا" فرجيل فان دايك، وتوج بالجائزة للمرة السادسة في تاريخه. 

فوز ميسي يأتي رغم الخسارة أمام ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتتويج فان دايك باللقب رفقة الريدز. 

كلوب يهزم بوكيتينو 

تفوق يورجن كلوب مدرب ليفربول على بوكيتينو مدرب توتنهام في سباق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم. 

جوارديولا فاز بكل البطولات المحلية ورشح للجائزة لكنه غاب عن الحفل ولم يكن موفقاً في تحقيق الفوز بالجائزة. 

ذا صن:

عودة أودوي 

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي عودة لاعبه الشاب هودسون أودوي في مواجهة فريق جريمسبي في كأس كاراباو. 

أودوي يغيب منذ شهر أبريل الماضي بسبب إصابة في وتل أكيلس، لكنه أصبح الآن مستعداً لدعم فريق لامبارد. 

ديلي ستار:

مليار إسترليني لمنافسة ليفربول وسيتي 

يحتاج مانشستر يونايتد إنفاق مليار جنيه إسترليني من أجل منافسة فريقي ليفربول ومانشستر سيتي على البطولات المحلية والأوروبية. 

يونايتد هزم بثنائية نظيفة أمام وستهام في الجولة الماضية في البريميرليج، لكنه يحتاج لإنفاق نحو مليار إسترليني لشراء فريق كامل مميز يمكنه المنافسة من جديد.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

ميسي الأفضل

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من "فيفا"، متفوقا على الهولندي فرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي.

وتُوج ميسي بالجائزة للمرة السادسة في تاريخه متفوقا بفارق أقل مما كان متوقعًا، إذ تصدر الترتيب بفارق 8 نقاط عن فان دايك، و10 نقاط عن كريستيانو رونالدو.

وحصد ميسي 46 نقطة، فان دايك 38، رونالدو 36، صلاح 26، ماني 23، مبابي 17، دي يونج 16، هازارد 16، دي ليخت 16، هاري كين 5 نقاط.

كامب نو الجديد

سيبدأ نادي برشلونة بناء ملعبه الجديد في الصيف المقبل، وسيستغرق الأمر أربعة أعوام للانتهاء منه، حتى يكون جاهزا في صيف عام 2024.

المشروع سيشمل تطويرا شاملا للمرافق المحيطة بالملعب، الفكرة أمامها الكثير من العقبات على رأسها أن النادي لم يحصل على رخصة البناء.

مشروع "Espai Barca" سيبدأ في شهر أكتوبر المقبل بهدم الملعب الصغير "Mini Estadi" الخاص بفريق برشلونة B وستستغرق تلك العملية 6 أشهر.

آس:

رونالدو يتجاهل ميسي

كشف الفيفا عن اختيارات قادة المنتخبات المختلفة في التصويت على هوية اللاعب الذي يستحق نيل الجائزة، بحيث يحصل الأول على 5 نقاط، والثاني على 3 نقاط، والثالث على نقطة واحدة.

واختار ميسي السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي كأفضل لاعب في العالم، يليه كريستيانو رونالدو في المركز الثاني، وفي المركز الثالث اختار زميله في الفريق الكتالوني، الهولندي فرانكي دي يونج.

إلا أن كريستيانو، الذي غاب عن حفل الفيفا، لم يمنح أي نقاط لميسي، حيث اختار بالترتيب كلا من: الهولندي ماتياس دي ليخت، زميله في يوفنتوس، الهولندي الآخر فرانكي دي يونج وأخيرًا الفرنسي كيليان مبابي.

بنزيما يعادل ميسي

تساوى الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، على صدارة هدافي العالم عام 2019، 

ورفع بنزيما رصيده إلى 20 هدفًا بالتساوي مع ليونيل ميسي، متفوقًا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

وكان بنزيما قاد ريال مدريد للفوز على إشبيلية في الدوري الإسباني بهدف سجله في شباك الفريق الأندلسي، منصبًا نفسه كأهم لاعب مع الفريق الملكي خلال الموسم الجاري.

الصحافة الإيطالية:

لا جازيتا ديلو سبورت:

رسالة غامضة من رونالدو

نشر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي رسالة غامضة عبر "إنستجرام" بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن هوية الفائز بجائزة الأفضل في العالم.

وقال رونالدو الذي غاب عن حضور حفل الفيفا مفضلا البقاء في تورينو: "الصبر والمثابرة هما سمتان تميزان المحترف عن الهواة، كل ما هو كبير اليوم قد بدأ صغيرا".

وأضاف بعد نشر صورة له مسترخيًا: "لا يمكنك أن تفعل كل شيء، ولكن يمكنك أن تفعل كل ما تستطيع لجعل أحلامك تتحقق، ضع في اعتبارك أنه بعد الليل يأتي الفجر دائما".

كوريري ديلو سبورت:

البرتغال تدافع عن رونالدو

دافع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي بعد خسارته جائزة أفضل لاعب في العالم لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

ونشر الحساب الرسمي للبرتغالي عبر "تويتر" صورة لرونالدو كُتب عليها: "The Best Ever" أي الأفضل على الإطلاق.

ولم يظهر رونالدو في مدينة ميلانو لحضور حفل توزيع جوائز الأفضل، إلا أنه تواجد في التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا بجوار زميله الهولندي في الفريق ماتياس دي ليخت.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

كومان: الإصابة أثرت عليّ

أكد الفرنسي كينجسلي كومان جناح بايرن ميونيخ الألماني، أنه الإصابة لعبت دورًا سلبيا كبيرًا في مسيرته.

وأوضح أنه كان من الممكن أن يلعب دورًا أكبر، مشيرًا إلى أنه يمكن الاعتماد عليه: "مازلت أحب كرة القدم وأنا جائع دائمًا ".

ليكيب:

التشكيل المثالي

اختارت ليكيب التشكيل المثالي لجولة الأسبوع السابق في الدوريات الأوروبية.

وضم التشكيل المثالي: ميندي ظهير أيسر ريال مدريد، وكانتي لاعب وسط تشيلسي، وفرانك ريبيري جناح فيورنتينا الإيطالي، وكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

كلوب الملك

تُوج يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، بجائزة أفضل مدرب في العالم، في حفل الفيفا الذي يوم أقيم يوم الإثنين في ميلانو.

وقال كلوب إنه فخور للغاية بالتتويج بتلك الجائزة، مقدما الشكر لناديه ولاعبيه، ولم أكن أتوقع ذلك منذ بدأت قبل 20 عاما.

كيكر:

هجوم على الحكم 

اتهم المدير الرياضي لكولن "أرمين" حكم مباراة فريقه ضد بايرن ميونيخ في الدوري الألماني، بالتحيز لصالح الفريق البافاري.

واحتسب الحكم باتريك إيتريتش بعد 59 دقيقة ضربة جزاء لصالح كينجسلي كومان لاعب بايرن، وقام بطرد لاعب كولن، في قرار وصفه المدير الرياضي بالمشكوك فيه، قائلاً: "كان من الممكن أن يردي الحكم القميص الأحمر لبايرن".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات