جميع المباريات

إعلان

تقرير.. فيريرا.. من دربي لشبونة لدربي القاهرة.. فيديو

جوسوالدو فيريرا

فيريرا بين دربي بلاده ودربي الأهلي والزمالك

سيخوض البرتغالي جوسوالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك لقاء دربي القاهرة أو القمة المصرية لأول مرة ساعياً لتدوين اسمه بين أصحاب الانتصارات في تاريخ أهم مباراة في تاريخ الدوري المحلي.

ولن يكون البرتغالي هو أول فائز في الدربي الأول للكرة المصرية فسبقه لهذا الإنجاز مواطنه أنطونيو أوليفيرا مع الأهلي في كأس السوبر المصري 2003 بركلات الترجيح.

وحتى إن تعادل سيخرج فيريرا من ملعب الجونة يوم الثلاثاء المقبل وهو بطل للدوري المصري في أول موسم له مع الزمالك.

وفي تعادل القمة الأولى سبقه مواطنه مانويل كاجودا في عام 2006 عندما تعادل 0-0 في قمته الأولى مع الأهلي في يناير قبل أن يخسر مرتين في مايو ويونيو في الدوري والكأس ويخسر البطولتين لصالح المنافس التقليدي.

دربي لشبونة مرة واحدة

يعتبر دربي العاصمة البرتغالية لشبونة هو الدربي الأهم في بلاد المدرب السابق لسبورتنج لشبونة وبنفيكا ورغم مسيرة تدريبية طويلة في ملاعب البرتغال إلا أن المدرب فيريرا لم يقود الدربي إلا مرة واحدة.

تدريب بنفيكا

تولى جوسوالدو فيريرا المسؤولية الفنية لفريق بنفيكا في موسم 2002-2003 ولكن تسببت البدايات السيئة والنتائج السلبية في أن يقوم رئيس النادي لويس فيليب فييرا بالإطاحة بعد خسارة الفريق على ملعبه في الكأس أمام فريق جوندومار في 23 نوفمبر 2002 أحد فرق دوري القسم الثالث ليحل محله الأسباني خوزيه أنطونيو كاماتشو.

خلال الفترة من بداية الموسم لنوفمبر لم يلتق بنفيكا مع سبورتنج في دربي العاصمة حيث التقيا بعد أسبوعين من رحيل فيريرا وفازت كتيبة كاماتشو بثنائية دون رد.

تدريب سبورتنج لشبونة

خاض فيريرا مجموعة من التحديات الكبيرة بعد بنفيكا فقاد براجا وبوافيستا وبورتو لأربع سنوات من 2006 لـ2010 وحقق خلال هذه الفترة لقب الدوري 3 مرات والكأس مرتين وحصل على جائزة أفضل مدرب بالدوري ثلاث سنوات متتالية من 2007 إلى 2009، وتعتبر هذه الفترة هي الأفضل في تاريخه.

تولى فيريرا تدريب سبورتنج لشبونة في يناير 2013 خلفاً لفرانكي فيركاتور بعد أن ترك بانثنايكوس اليوناني، حيث عين في منصب إداري بات مسؤولاً من خلاله عن كافة نتائج فرق الكرة في النادي.

وتولى تدريب الفريق الأول في يناير خلفاً لفيركاتور، وقاد الدربي العاصمي للمرة الوحيدة في مسيرته في 21 أبريل 2013.

وخسر المدرب فيريرا مع لشبونة أمام بنفيكا بثنائية دون رد من توقيع إدواردو سيلفا وليما.

لمشاهدة هدف رائع لبنفيكا في سبورتنج "فيريرا" في دربي لشبونة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن