شاهد كل المباريات

إعلان

يلا كورة يحاور أصغر محترف مصري في كرة اليد: أنا ابن الأهلي.. وأتمنى الانضمام للمنتخب الأول

 محمد أكثم الخميسي، حارس مرمى منتخب مصر الشباب لكر

محمد أكثم الخميسي، حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد للشباب

احتفل محمد أكثم الخميسي، لاعب الأهلي لكرة اليد بخوض أول تجربة احتراف خارجية له عبر بوابة الفريق الأول لنادي نورشيلاند الدنماركي للمحترفين ليكون أصغر حارس كرة يد محترف مصري في تاريخ اللعبة وثاني حارس مرمى يحترف بعد كريم هنداوي.

يلا كورة أجرى حواراً مطولاً مع اللاعب تحدث عن كيف جاءته الفرصة للاحتراف وطموحه ومثله الأعلى وإلى نص الأسئلة:

* من هو محمد أكثم الخميسي؟

- حارس مرمى فرق الناشئين بالنادي الأهلي فأنا أحد ابنائه ومنتخب مصر لكرة اليد، عمري 20 سنة وطولي 197 سم ومحترف مؤخراً في نادي نورشيلاند الدنماركي للمحترفين؛ حيث أتواجد هناك للتدرب مع فريقي الجديد.

* كيف جاءك العرض؟

- وصلني العرض عن طريق وكيل لاعبين فوافقت.

* هل الأمور كانت بهذه السهولة في لحظة يأتيك عرض فيُقبل؟

- الحمدلله.. نعم حينما وصلني العرض خضت فترة معايشة قصيرة مع النادي بناءً على طلبهم ثم تعاقدوا معي بعدها.

* هل كان وصلتك عروضاً أخرى بخلاف الدنمارك؟

- نعم وصلتي عروضاً من أندية في دوريات بولندا، فنلندا والسويد ولكنني فضلت الدنماركي؟

* لماذا الدنمارك؟

- حرصت على الاحتراف في دوري قوي لأكون إضافة لي ولمنتخب بلدي والدوري الدنماركي معروفة بقوته على مستوى العالم وأتمنى وأمل وسأعمل على أن أكون إن شاء الله علامة في تاريخ حراسة كرة اليد خاصة أني أول حارس مصري يحترف في هذا السن وتاني حارس مرمى مصري حالياً محترف بعد الكابتن كريم الهنداوي.

* انتقالك للفريق الأول وليس الناشئين أو الشباب؟

- بالفعل.. عقدي مع الفريق الأول وليس الشباب وأنا وحارس أخر فقط سنحرس مرمى الفريق بالموسم المقبل وحديثي مع المدرب وباتفاق قبل التعاقد وبالواقع الفعلي أنا الحارس الأساسي الحمدلله بالفريق.

 * كيف استقبلك النادي وما هي أصداء احترافك في الدنمارك؟

- الجميع هنا سعيد من التجربة لأني أول مصري وأفريقي وعربي أحترف بالفريق فبالنسبة لهم تجربة جديدة والمدرب مؤمن بقدراتي ويتعشم أن أظهر بصورة جيدة إن شاء الله ومن أكثر الأمور تحفيزاً لي هي تدربي معه فحصل الموسم الماضي على أفضل مدرب بالدوري.

* من هو مثلك الأعلى في حراسة المرمى؟

 - عالمياً الحارس الألماني ولف ومحلياً بالطبع حراس الأهلي الثلاثة الذين عاصرتهم: كابتن كريم هنداوي، كابتن هادي رفعت، كابتن السيد محمد فاستفدت منهم جميعاً.

* ما هي التجربة الاحترافية في كرة اليد التي تتمنى السير على نهجها؟

- أميل لتجربة كابتن حسين زكي لأنها التجربة الأطول وكانت في معظمها بأندية عالمية وبالمناسبة هنا في الدنمارك يعروفوه جيداً وأركز جدًا في الفترة الحالية وحريص على الاستفادة منها والنجاح في تجربتي الجديدة حتى تكون مفتاح لما هو أفضل واسال الله التوفيق.

* ما هو طموحك في الفترة المقبلة؟

 - أنا طولي 197 سم وألعب منذ 12 عاماً في نادي كيبر  مثل الأهلي ومع منتخب الناشئين والآن في نادي أوروبي بدروي قوي للغاية فأعتقد أن مؤهلاتي تجعلني أتطلع بقوة للانضمام للمنتخب الأول رغم صغر سني وذلك متى رأى القائمين على المنتخب ذلك فإن شاء الله أكون جاهزًا.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات