*
  • عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

المحترفين

برعاية

إعلان

أبرزهم ميدو.. 7 نجوم سبقوا مصطفى محمد إلى فرنسا

ميدو

ميدو

كشفت تقارير إعلامية عن اقتراب مصطفى محمد، مهاجم جالاتا سراي التركي، من الخضوع للفحص الطبي تمهيدا للانتقال إلى نادي نانت الفرنسي.

وحسب ما ذكرته شبكة "CNN" بنسختها التركية، فإن مصطفى محمد وافق على الانتقال إلى نانت على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، ومن المنتظر أن يغادر معسكر جالاتا سراي خلال ساعات ويتجه إلى فرنسا لإجراء الفحص الطبي.

وكان موقع "ensonhaber" التركي قال في وقت سابق إن نانت قدم عرضا إلى جالاتا سراي لاستعارة مصطفى محمد لمدة موسم، مع إلزامية الشراء مقابل 6 ملايين يورو.

جدير بالذكر أن مصطفى محمد انضم إلى جالاتا سراي مطلع عام 2021 على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف مقابل 2 مليون دولار، مع وضع بند بأحقية النادي التركي في شراء اللاعب مقابل 4 ملايين دولار، قام النادي التركي بتفعيله في ديسمبر الماضي، ليوقع معه عقدا حتى 2025.

مصطفى محمد (24 عاما) شارك في 40 مباراة مع جالاتا سراي الموسم الماضي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 5.

وسبق مصطفى محمد إلى الدوري الفرنسي العديد من اللاعبين المصرين خلال الـ 20 عامًا الماضية نرصدهم في هذا التقرير.

مظهر عبدالرحمن

بداية اللاعبين المصريين في الملاعب الفرنسية كانت في عام 2002، بعد مسيرة قصيرة في الملاعب المصرية مع ناديي المقاولون العرب والمصري البورسعيدي خاض خلالها 18 مباراة، قرر الاحتراف في فرنسا عبر بوابة موناكو ليخوض معه 5 مباريات فقط، قبل أن ينتقل إلى نادي شاتورو بالدرجة الثانية الفرنسي ويلعب معه 10 مباريات ويسجل 3 أهداف.

ميدو

في عام 2003، انتقل أحمدحسام ميدو إلى صفوف مارسيليا الفرنسي قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، ليخوض وقتها 22 مباراة في الدوري الفرنسي ويسجل 7 أهداف بالإضافة لـ 5 تمريرات حاسمة، لكن التجربة لم تستمر طويلا، لينتقل في العام التالي إلى روما الإيطالي.


أحمد سمير فرج

ارتدى أحمد سميو فرج قميص سوشو الفرنسي في موسم 2005-2006 قادما من فريق الشباب بالأهلي، لكنه سرعان ما عاد في ابريل عام 2007 للدوري المصري عبر بوابة الإسماعيلي.

ثنائي في ستراسبورج

في عام 2005، انتقل حسني عبد ربه لاعب منتخب مصر السابق، إلى صفوف ستراسبورج الفرنسي قادمًا من الإسماعيلي، وخاض مع الفريق وقتها 22 مباراة في الدوري الفرنسي لكنه لم يسجل أي أهداف، ليقرر بعد ذلك العودة مجددًا إلى قلعة الدراويش.

وفي نفي العام، تعاقد ستراسبورج مع أحمد أبو مسلم، قادمًا من الأهلي، ليستمر مع الفريق حتى موسم 2008-2009، قبل الانتقال إلى أجاكسيو الفرنسي ويلعب معه لمدة موسم، لينتقل في موسم 2010-2011 إلى الإسماعلي.

وخاض أبو مسلم في الدوري الفرنسي الممتاز 16 مباراة، بالإضافة لـ 23 مباراة في دوري الدرجة الثانية وصنع هدفا واحدًا.

دودو الجباس

انتقل دودو الجباس إلى نادي نادي أرليه أفينيون أحد أندية الدرجة الثانية الفرنسية في عام 2014، قادمًا من ليرس البلجيكي، ليخوض معه 12 مباراة ويسجل هدفا ويصنع تمريرتين حاسمتين.

كريم حافظ

ويعد كريم حافظ، الظهير الأيسر لمنتخب مصر آخر الوجوة التي كان نصيب من التواجد في الملاعب الفرنسية، بعد انتقاله في موسم 2016- 2017 إلى لانس أحد أندية الدرجة الثانية قادمًا من ليرس البلجيكي، ليخوض مع الفريق 43 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 7 تمريرات حاسمة، وفي موسم 2017-2018 عاد مجددًا إلى ليرس البلجيكي.

يذكر أن عبدالله ياسين، لاعب المقاولون العرب، كان له مشوار طويل في الملاعب الأوروبية، بدأها بفرق الناشئين والشباب بباريس سان جيرمان، قبل أن يتواجد في فريق الرديف في موسم 2013-2014، ليرحل بعدها إلى إيطاليا قبل أن يعود مجددًا إلى فرنسا في عام 2018 لفريق الرديف بباريس سان جيرمان.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات