جميع المباريات

إعلان

تقرير.. قبل لقاء كييفو.. ماذا يفعل رونالدو في مبارياته الأولى مع أنديته السابقة؟

رونالدو

رونالدو

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، لخوض أول مبارياته الرسمية مع فريق السيدة العجوز، اليوم السبت، أمام نادي كيفو فيرونا في افتتاح الدوري الإيطالي.

وكان رونالدو قد انتقل إلى يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قادماً من ريال مدريد الإسباني بعد قضاء 9 مواسم بالقميص الملكي.

وأكد الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس، أن رونالدو سيبدأ أساسيًا أمام كييفو في افتتاح مشوار السيدة العجوز بالدوري الإيطالي.

رونالدو لعب بقميص 3 أندية قبل الانضمام ليوفنتوس، وهم أندية سبورتنج لشبونة البرتغالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

وقبل ضربة البداية مع فريق السيدة العجوز، نستعرض لكم في التقرير التالي كل ما قدمه رونالدو في أول مشاركاته الرسمية مع أنديته السابقة:

سبورتنج لشبونة 

29 سبتمبر عام 2002، شهد ملعب "براجا البلدي" أول خطوات رونالدو - صاحب الـ17 عاماً وقتها- في بداية مسيرته الكروية مع سبورتنج لشبونة أمام فريق سبورتنج براجا بالدوري البرتغالي.

صاروخ ماديرا شارك في الدقيقة 69 من زمن اللقاء بدلاً من زميله ماريوس نيكولاي، ولكنه لم يسجل أو يصنع في خسارة فريقه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

مانشستر يونايتد

بعد 4 أيام فقط من توقيع مانشستر يونايتد الإنجليزي مع النجم البرتغالي في عام 2003، شهد ملعب "أولد ترافورد" الخطوات الأولى لرونالدو نحو طريق نجوميته في القارة العجوز.

16 أغسطس عام 2003، لعب رونالدو أول مبارياته بقميص اليونايتد أمام فريق بولتون في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

دخل رونالدو بديلا لنيكي بات في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، الذي شهد فوز اليونايتد بأربعة أهداف نظيفة، ولم يسجل أو يصنع البرتغالي أيضاً.

ريال مدريد

في صفقة هي الأغلى في التاريخ في عام 2009، انتقل رونالدو بمبلغ 94 مليون يورو إلى ريال مدريد الإسباني من مانشستر يونايتد.

شارك رونالدو للمرة الأولى بقميص ريال مدريد على أرضية ملعب "سانتياجو برنابيو" في 29 أغسطس عام 2009، أمام فريق ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني.

المباراة شهدت مشاركة رونالدو في التشكيلة الأساسية للنادي الملكي، وسجل خلالها هدفًا من ضربة جزاء في الدقيقة 34 من عمر اللقاء، وانتهت المباراة بفوز الملكي بنتيجة 3-2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن