جميع المباريات

إعلان

فيورنتينا يعبر سبال ويتقدم لوصافة الدوري الإيطالي

فيورنتينا

صورة أرشيفية

تقدم فريق فيورنتينا إلى وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه سبال 3 /صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة للمسابقة.

كما تقدم بارما العائد إلى دوري الأضواء والشهرة إلى منطقة الأمان بفضل فوزه على ضيفه كالياري 2 /صفر.

وعلى ملعب أرتيميو فرانكي تقدم الكرواتي ماركو بياتسا بهدف لفيورنتينا في الدقيقة 18 ثم أضاف الصربي نيكولا ميلنكوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 28 قبل ان يختتم فيدريكو كييزا التسجيل في الدقيقة 56.

الفوز رفع رصيد فيورنتينا إلى عشر نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف يوفنتوس المتصدر الذي يلتقي مع مضيفه فروسينوني غدا الأحد.

وعلى ملعب اينيو تارديني تقدم روبرتو إنجليسي بهدف لبارما في الدقيقة 20 ثم أضاف الإيفواري كواسي جيرفينيو الهدف الثاني في الدقيقة 47.

الفوز رفع رصيد بارما إلى سبع نقاط في المركز السابع وتوقف رصيد كالياري عند خمس نقاط في المركز الثالث عشر.

وانضم جيرفينيو إلى بارما الصيف الحالي بعدما قضى ثلاثة مواسم في الدوري الصيني.

وترك جيرفينيو /31 عاما/ فريق هيبي شينا فورتون، الذي انتقل إليه في كانون ثان/يناير 2016 بعدما قضى موسمين ونصف الموسم مع فريق روما.

وكان جيرفينيو لعب لأندية أرسنال، وليل، حيث فاز بلقب الدوري الفرنسي في 2011، ولو مان الفرنسي، وبيفيرين البلجيكي.

كما انضم إنجليسي إلى صفوف بارما هذا الصيف على سبيل الإعارة من نابولي مع وجود بند في عقده يسمح لبارما بشراءه بشكل نهائي في نهاية الموسم.

وتجدر الإشارة إلى أن بارما كان ضمن الفرق البارزة محليا وأوروبيا في التسعينيات من القرن الماضي ، لكنه أعلن إفلاسه في 2015 وتقرر هبوطه إلى الدرجة الرابعة.

وفي الأعوام الماضية حقق بارما إنجازا غير مسبوق في تاريخ الأندية الإيطالية ، حيث تدرج في مسابقات الدوري تواليا حتى حسم صعوده للدرجة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن